جائزة زايد لطاقة المستقبل تناقش توجهات الابتكار في التنمية المستدامة

9 يناير 2013 المصدر : تعليق 505 مشاهدة طباعة

 

تعتزم جائزة زايد لطاقة المستقبل استضافة برنامج تثقيفي خلال الفترة من 15 الى 17 يناير الجاري لزوار أسبوع أبوظبي الاستدامة وذلك في إطار مساعيها للاستفادة من القاعدة المعرفية والخبرات الواسعة لمجتمعها العالمي المتنامي. ولهذا الغرض ستنشئ الجائزة منصة نقاش ضمن جناحها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك مكان انعقاد القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013.
 
وتضم أجندة البرنامج الذي يستمر 3 أيام سلسلة من جلسات الحوار بمشاركة عدد من القادة والمبتكرين لاستشراف آفاق الطاقة المتجددة وتوجهات التنمية المستدامة والاستراتيجيات التي تساعد على مواكبة تحديات تغير المناخ.
 
ويشمل البرنامج جلسات حوارية حول عدة موضوعات بما فيها الانتقال إلى توليد الطاقة على نطاق واسع خارج الشبكة في أسواق الطاقة الشمسية التي تستضيفها شركة أورب إنيرجي الوصيف الأول في دورة 2012 عن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الحكومية و نهضة الطاقة المتجددة مواكبة علم تغير المناخ التي يقدمها جوناثان بوريت عضو لجنة الاختيار في الجائزة و مستقبل الشبكات المستدامة والمرنة عقب إعصار ساندي التي يقدمها ديريك ووكر مدير صندوق الدفاع عن البيئة الذي يتخذ من كاليفورنيا مقرا له والحائز على مركز الوصيف الثاني في دورة عام 2012 عن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنظمات غير الحكومية.
 
وفي إطار برنامجها التثقيفي الخاص بالتواصل مع المدارس دعت الجائزة المدارس التسع المرشحة عن فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية لطرح وجهات نظرهم بشأن ممارسات الاستدامة ودمجها في المدارس. وستقام الجلسة في السادس عشر من يناير الجاري في جناح جائزة زايد لطاقة المستقبل.
 
وخلال زيارتهم لدولة الإمارات سيقدم طلاب المدارس التسع عروضا توضيحية أمام طلاب المدارس المحلية الخاصة والحكومية في أبوظبي لتبادل الأفكار حول مشاريع الطاقة المتجددة والاستدامة.
 
وسيتخلل البرنامج جلسة حوار مفتوح بعنوان الريادة في الاستدامة رؤى شخصية لتحفيز التنمية المستدامة في السادس عشر من يناير الجاري في قاعة كابيتال 10 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك .
 
ويتحدث في الجلسة كل من معالي إليزابيث ديبوبيترز وزيرة الطاقة بجنوب أفريقيا وسعادة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي ورئيس لجنة الاختيار لجائزة زايد لطاقة المستقبل والدكتور خوسيه جولديمبرج أستاذ الفيزياء في جامعة ساوباولو ومايكل ليبريتك الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرج نيو إنرجي فاينانس وديتليف إنجل الرئيس التنفيذي لشركة فيستاس الفائزة بجائزة زايد لطاقة المستقبل 2011 عن فئة الشركات الكبيرة.
 
جدير بالذكر أن جائزة زايد لطاقة المستقبل التي تبلغ قيمتها 4 ملايين دولار تكرم سنويا الأفراد والشركات والمدارس من أصحاب الإنجازات المتميزة في مجال ابتكار وتطوير وتطبيق حلول الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة والتي تسهم في ضمان مستقبل الطاقة والحد من تداعيات تغير المناخ. وسيتم تقديم الجائزة لأصحاب الإنجازات المتميزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي يقام في الخامس عشر من يناير الجاري.
 
وتشمل فئات الجائزة لعام 2013 الشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الحكومية وجائزة أفضل إنجاز شخصي إضافة إلى فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية التي أضيفت مؤخرا.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14601 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5315 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15764 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12406 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74022 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66933 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43480 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42464 مشاهده