محققة أعلى تصنيف لها منذ العام 2014،

جامعة أبوظبي تتقدم 79 مركزاً في تصنيف «كيو اس» للجامعات العالمية 2025

جامعة أبوظبي تتقدم 79 مركزاً في تصنيف «كيو اس» للجامعات العالمية 2025


سجلت جامعة أبوظبي إنجازاً أكاديمياً جديداً بتقدمها 79 مركزاً في تصنيف مؤسسة "كيو اس" (كواكواريلي سيموندز) المتخصصة بتصنيف الجامعات حول العالم لعام 2025، محققة المركز 501 عالمياً كأعلى تصنيف لها منذ العام 2014، مرسخة مكانتها كمؤسسةً أكاديميةً رائدة ضمن أفضل 33% من الجامعات في العالم.
ورسخت جامعة أبوظبي مجدداً مكانتها ضمن أفضل خمس جامعات على مستوى العالم ضمن فئة تنوع أعضاء هيئة التدريس الدولية، مما يجسد استراتيجية التنوع والشمول التي تتبعها الجامعة في استقطاب هيئتها التدريسية، وحققت تطوراً ملحوظاً في تصنيف السمعة التوظيفية لدى أصحاب العمل بتقدمها 100 مركز بعد أن حلّت في المركز 390 عالمياً، كما تقدمت 45 مركزاً في فئة "السمعة الأكاديمية" لتشغل المرتبة 556 عالمياً. كما توجت الجامعة التزامها الأكاديمي الدائم بالأبحاث المؤثرة بحصولها على التصنيف العالمي 610 في فئة الاقتباسات لكل عضو هيئة تدريس، متقدمة 79 مركزاً مقارنة في العام الماضي. كما حلّت جامعة أبوظبي في المرتبة الخامسة في فئة "أعضاء هيئة التدريس الدولية" على مستوى دولة الإمارات، وصعدت مركزين في  السمعة التوظيفية لدى أصحاب العمل محرزة المرتبة الرابعة، وحصلت على المركز الخامس في التصنيف الخاص بعدد الاقتباسات لكل عضو هيئة تدريس من بين جامعات الدولة.
وقال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي: "سعداءٌ بحصولنا مجدداً على هذا الاعتراف من تصنيف "كيو اس"  العالمية المرموق للجامعات لعام 2025، ونعتز بهذا التقدم المطرد على سلم التصنيف والذي يجسد بوضوح التزامنا الثابت بالتميز الأكاديمي ويتوج جهودنا المستمرة لتعزيز البرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعة أبوظبي لطلبتها، ونؤكد حرصنا الدائم في جامعة أبوظبيعلى توفير تجربة تعليمية شاملة لطلبتنا عبر تهيئة بيئة أكاديمية شاملة ومحفزة ومتميزة وذات سمعة طيبة وغزيرة مع التركيز على الدراسات البحثية، إلى جانب تقديم تعليم عالمي رفيع المستوى وبرامج أكاديمية معتمدة لتمكين الشباب في دولة من تبوأ مراكز قيادية والإسهام في دفع عجلة النمو في الوطن والنهوض بمختلف القطاعات إلى مستوى عالمي بما يتماشى مع الرؤى والأهداف الاقتصادية للدولة."
وأضاف البروفيسور عواد: "نفخر جمعياً بما تحققه الجامعة من إنجازات، وأتوجه بالشكر لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والإداريين والطلبة الذين كان لجهودهم وإسهاماتهم القيّمة بالغ الأثر في تحقيق هذه الإنجازات، مؤكدين عزمنا على مواصلة تعزيز مكانة الجامعة على المستوى العالمي، مع توفير فرص مميزة لطلبتنا بما يمكنهم من تحقيق النجاح."
وفي ضوء تميزها في مختلف البرامج الأكاديمية، حققت جامعة أبوظبي ضمن تصنيف «كيو اس» للجامعات العالمية 2024 في فئة التخصص عدداً من الإنجازات حيث قفزت 100 مركز في دراسات الأعمال والإدارة، محققة المرتبة الأولى محلياً، والـمرتبة 151-200 على مستوى العالم.
كما تقدمت 163 مركزاً في دراسة العلوم الاجتماعية والإدارة، متصدرة المركز الأول في الدولة، والمرتبة 288 عالمياً. وبعد شموله في التصنيف للمرة الأولى، جاء تخصص المحاسبة والمالية في المركز الثاني محلياً، والمرتبة 251-300 عالمياً. كما قفزت اختصاصات الهندسة: الهندسة الميكانيكية والطيران والتصنيع، 50 مركزاً، لتأتي في المرتبة 401-450 عالمياً.
تقدم مؤسسة "كيو اس" (كواكواريلي سيموندز) المتخصصة بتصنيف الجامعات حول العالم بيانات وخبرات وحلول مميزة لقطاع التعليم العالي العالمي بهدف مساعدة الأفراد والطلبة الطموحين في جميع أنحاء العالم في استثمار كامل طاقاتهم من خلال تحقيق الإنجازات التعليمية والتنقل الدولي والتطوير الوظيفي. وقد تطور تصنيف "كيو اس" عبر مسيرته التي انطلقت في عام 2004، ليصبح من أشهر مصادر البيانات الأكاديمية المقارنة في العالم حول جودة أداء الجامعات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot