توفير بيئة تعليمية متكاملة تسهم في التطوير الأكاديمي والمهني

جامعة الإمارات تعلن عن بوابة جديدة لتجربة تعليمية مبتكرة وخدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي 2024-2025

جامعة الإمارات تعلن عن بوابة جديدة لتجربة تعليمية مبتكرة وخدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي 2024-2025


تعد جامعة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في المنطقة، حيث تسعى باستمرار إلى تقديم خدمات تعليمية متميزة ومتطورة، ومن بين هذه الخدمات، تحظى إجراءات القبول والتسجيل بأهمية خاصة لضمان توفير تجربة سلسة وفعالة للطلبة الجدد.
وفي هذا السياق، صرحت الدكتورة سعاد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة: "إن دعم الطلبة في جميع مراحل دراستهم هو أولويتنا القصوى، ونعمل على توفير بيئة تعليمية متكاملة تساهم في نجاحهم الأكاديمي وتطويرهم الشخصي والمهني." 
وأضافت الدكتورة سعاد: "إن الجامعة تعمل باستمرار على تحسين وتطوير عمليات القبول والتسجيل، وتستفيد من التواصل الدائم مع الطلبة لتحسين خدماتها بما يتوافق مع احتياجاتهم التعليمية، حيث تضم الجامعة حالياً أكثر من 15 ألف طالباً وطالبةً من بينهم 2080 طالباً دولياً من 82 جنسية، موزعين على 9 كليات بتخصصات نوعية تحاكي متطلبات التطور الذي يشهده العالم، لمواصلة رفد المجتمع بنخبة من الرواد والقادة في المجالات كافة."
وأوضحت خولة آل علي، مديرة عمادة القبول والتسجيل بالإنابة في جامعة الإمارات العربية المتحدة: "نسعى جاهدين لتقديم تجربة قبول وتسجيل متميزة تلبي توقعات طلبتنا وتعزز من رحلتهم الأكاديمية، ونحن ملتزمون بتطوير خدماتنا وتحسينها باستمرار بناءً على ملاحظات الطلبة واحتياجاتهم."
وتختلف متطلبات القبول في جامعة الإمارات العربية المتحدة بناءً على الدرجة العلمية. حيث يُشترط للقبول في درجة البكالوريوس حصول الطالب على معدل 80% كحد أدنى في شهادة الثانوية العامة ودرجة 1250 في اختبار الإمارات القياسي (EmSAT) في اللغة الإنجليزية. أما لدرجة الماجستير، فيجب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0 ودرجة 6 في اختبار الآيلتس الأكاديمي. وبالنسبة لدرجة الدكتوراه، يجب أن يكون الطالب حاصلاً على كل من درجة البكالوريوس والماجستير بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0 ودرجة 6.5 في اختبار الآيلتس الأكاديمي.
وأشارت الى المواعيد النهائية لتقديم الطلبات وقالت يجب على الطلبة تقديم طلباتهم في الفترات المعلن عنها، حيث تنتهي فترة التقديم للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2024-2025 في نهاية يوليو 2024، وللفصل الدراسي الثاني في نهاية نوفمبر 2024. وتختلف فترات التقديم بين برامج البكالوريوس والدراسات العليا، لذا يُنصح بمراجعة الموقع الرسمي للجامعة للحصول على التفاصيل الدقيقة.
وقالت ان عملية القبول تبدأ بتقديم الطلبات عبر المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم (للطلبة المواطنين وأبناء المواطنات) أو عبر الموقع الرسمي للجامعة (للطلبة الدوليين). ويتم متابعة الطلبات وتقييمها من قبل الفرق المختصة، ثم إعلام الطلبة بنتائج القبول عبر المنصة الرسمية والبريد الإلكتروني والرسائل النصية.
وأوضحت خولة آل علي "إن البوابة الإلكترونية للتسجيل في جامعة الإمارات توفر تجربة ميسرة، حيث يمكن للطلبة تقديم طلباتهم وتحديث بياناتهم بسهولة عبر الإنترنت، وتدعم البوابة أيضاً تواصل الطلبة مع الفرق المساعدة لتقديم الدعم والإرشادات اللازمة."
هذا وتقدم جامعة الإمارات مجموعة متنوعة من المنح الدراسية للطلبة الجدد، تتراوح بين منح كاملة وجزئية وفقاً للتخصص والكلية، ويمكن للطلبة التقدم للحصول على هذه المنح عبر الموقع الرسمي للجامعة أثناء عملية التقديم.
كماأوضحت خولة آل علي "إن الجامعة تهتم بتقديم إرشاد أكاديمي متكامل للطلبة الجدد لمساعدتهم في اختيار التخصصات الأكاديمية المناسبة، ويتم تقديم خدمات الإرشاد عبر مراكز دعم الإرشاد الأكاديمي والكليات المختلفة، ويتمكن الطلبة من التواصل مع المستشارين الأكاديميين عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الزيارات المكتبية".
هذاوتستمر جامعة الإمارات العربية المتحدة في ريادتها كواحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في المنطقة، ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة ودعمهم في تحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot