يوفر مدخلاً إلى لغة القرآن الكريم وثقافته الغنية وتعابيره البلاغية

جامعة نيويورك أبوظبي تطلق كتاب «الغوّاص في لغة القرآن» لتعليم لغة القرآن باعتماد طرق تعليمية متنوعة

جامعة نيويورك أبوظبي تطلق كتاب «الغوّاص في لغة القرآن»  لتعليم لغة القرآن باعتماد طرق تعليمية متنوعة

 شارك ناصر إسليم، المحاضر الأول للغة العربية في قسم الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة نيويورك أبوظبي، مع خالد شحو، أستاذ الدراسات العربية والإسلامية في مدرسة تيسير، في تأليف كتاب “الغوّاص في لغة القرآن”. 
 
ويتوفر الكتاب حالياً على موقع أمازون، وهو يهدف إلى مساعدة القارئ على تعلّم لغة القرآن الكريم وتعليمها للمستوى المتوسط.
ويتضمن الكتاب مجموعة متنوعة من الوسائل، من بينها دروس في التلاوة القرآنية، والحديث، ودروس في الشعر العربي، والخط، مما يتيح للطلاب التعرف على لغة القرآن والثقافة الغنية والصور اللغوية والبلاغية التي تتميز بها لغة القرآن الكريم.وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ناصر إسليم: “إن التعليم هو عملية تفاعلية، لذلك لا يمكن للطلاب اكتساب الكثير من المعارف من خلال الاستماع إلى المعلمين وحفظ المعلومات الجاهزة فحسب، بل يجب أن يكونوا قادرين على التحدث عن هذه المعلومات واستخدامها في كتاباتهم وربطها بالتجارب السابقة وتطبيقها في أنشطتهم اليومية؛ أي يجب أن يجعلوا التعلم جزءاً أساسياً من حياتهم. لذلك يعتمد هذا الكتاب على إرشادات المجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية، حيث يركز على خمسة محاور هي التواصل والثقافة والروابط والمقارنات والمجتمعات لتعليم محتواه، وهو واحد من ثلاثة مجلدات يركز المجلد الثاني منها على المستوى المتوسط. ويعتمد الكتاب على ما يعرفه المتعلم عند مستوى معين من الكفاءة، ويوفر أنشطة تفاعلية تعزز هذه المعرفة وتوسع محاورها».
ويجمع الكتاب بين النهج التواصلي والتركيز المستمر على مفردات القرآن وأسلوبه وتوظيف جميع المهارات اللغوية من خلال مجموعة واسعة من التمارين، ما يجعله كتاباً شاملاً ومتميزاً والأول من نوعه في هذا المجال. 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot