جثة مقاوم أرمني تدخل مقبرة العظماء في فرنسا

جثة مقاوم أرمني تدخل مقبرة العظماء في فرنسا

أعلنت الرئاسة الفرنسية أن المقاوم الشيوعي من أصل أرمني ميساك مانوشيان، أحد الأسماء البارزة في الكفاح ضد الاحتلال النازي في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية، سيدخل البانتيون في باريس، وهو معلم تكرّم فيه البلاد عظماءها.
وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان أن "ميساك مانوشيان يحمل جانباً من عظمتنا"، مشيدة بـ"شجاعته" و"بطولته الهادئة". ولفتت إلى أنه "يجسد القيم العالمية" للحرية والمساواة والأخوّة التي "دافع باسمها عن الجمهورية".
 
وقال الإليزيه إن مانوشيان سيدخل البانتيون، "مقبرة العظماء" في فرنسا، في 21 فبراير 2024، بعد 80 عاماً من وفاته.
وأشار القصر الرئاسي الفرنسي إلى أنه يكرّم من خلال هذه الخطوة جميع رفاق مانوشيان الأجانب في السلاح، من الإسبان والإيطاليين واليهود المتحدرين من أوروبا الوسطى، لافتاً إلى أن "الدم الذي سُكب من أجل فرنسا له اللون نفسه للجميع".
 
وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن ميساك مانوشيان سيدخل البانتيون "برفقة ميليني"، زوجته المتحدرة أيضاً من أصل أرمني، والمقاومة مثله التي عاشت بعده 45 عاماً. وبذلك يبقى الزوجان متحدين في الموت، لكن ميليني نفسها لن تكون من بين الشخصيات المدرجة على قائمة "العظماء" في البانتيون.
 
ويتزامن هذا الإعلان مع الذكرى الثالثة والثمانين لنداء 18 يونيو الذي أطلقه الجنرال شارل ديغول من لندن في عام 1940.
في جو مشحون بالعواطف، وقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في لحظة تأمل في موقع كليريير دي فوزيّ، حيث تم إعدام ميساك مانوشيان و21 من رفاقه في السلاح في 21 فبراير 1944.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot