جمعية الإمارات الطبية تنظم حملة للتوعية بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ

18 أكتوبر 2014 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 196 مشاهدة طباعة
نظمت جمعية الإمارات الطبية فرع أبوظبي بمركز دلما التجاري في أبوظبي حملة للتوعية بمتلازمة موت الطفل المفاجئ تحت عنوان طفلي نم بأمان مع عواش.وتعتبر هذه الحملة الأولى من نوعها التي تنفذ في دولة الإمارات بمناسبة تسمية شهر أكتوبر الشهر العالمي للتوعية بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ وذلك لتثقيف الآباء و الأمهات عامة وحديثي الزواج والولادة خاصة عن الطرق السليمة والصحيحة لكيفية نوم الطفل بأمان للمساهمة في وقايته من التعرض لحالات الإختناق والموت المفاجئ دون سبب أو مرض مسبق.
 
وذكرت الدكتورة موزة الحساني نائب رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الإمارات الطبية فرع أبوظبي أن متلازمة موت الرضيع المفاجئ من الأسباب الأساسية لموت الأطفال الرضع خاصة في الأشهر الأربعة الأولى من حياتهم .. و نوهت إلى أن الأسباب في هذا الصدد تتمحور حول عدة عوامل حيوية وبيئية يمكن أن تزيد عرضة الأطفال الرضع ليكونوا ضحية متلازمة موت الرضع المفاجئ .. أما العوامل الحيوية فهي وجود عيوب خلقية في الدماغ أو تدني وزن الرضيع عند الولادة أو التهابات المجاري الهوائية والجهاز التنفسي وهذه عوامل خارجة عن إرادتنا..
 
فأما العوامل البيئية والتي إن تجنبناها تقلل خطر الإصابة بالمتلازمة فهي نوم الرضيع على بطنه أو جانبه. وذكرت الدكتورة ليلى عبيد استشاري طب الأطفال والعناية الحرجة للخدج أن الفريق قام بتثقيف الراغبين من الجمهور بشأن عوامل الخطر وكيفية الوقاية منها وتم اجراء تمثيل حي لبيئة نوم الطفل السليمة وغير السليمة لمساعدة الجمهور على ملاحظة الفرق.
 
وقالت الدكتورة عائشة مصبح المعمري رئيس جمعية الإمارات الطبية فرع أبوظبي إنه يجري حاليا الترتيب مع أعضاء الجمعية في مختلف إمارات الدولة لتنظيم الحملة جميع مناطق الدولة خلال الأشهر المقبلة لتعم الفائدة وذلك إيمانا من إدارة الجمعية بأن الوقاية خير من العلاج والتوعية يكون لها الأثر الأكبر في تجنب مشكلات صحية ومرضية قبل حدوثها . وأضافت أن ما تقوم به الجمعية يأتي تنفيذا لرؤية ودعم ومساندة حكومتنا الرشيدة لضرورة التوعية الصحية المجتمعية وما يترتب عليها من أثر كبير في إنشاء جيل قادر على رد الجميل لوطنه وحكومته.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15360 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5982 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16460 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12597 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74704 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67578 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43651 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42637 مشاهده