حقائق مدهشة تُكشف عن «الفيل القزم»

حقائق مدهشة تُكشف عن «الفيل القزم»


كشف باحثون تفاصيل مثيرة عن التغيّرات التي لحقت بفصيلة منقرضة من الفيل القزم من صقلية، في دراسة نُشرت الجمعة الماضي في دورية "كارنت بيولوجي".
وبحسب الدراسة انخفض ارتفاع "الفيل القزم" إلى النصف، وتقلصت كتلة جسمها بنسبة 85 بالمئة تقريبًا على مدى 350 ألف عام فقط بعد تطورها من واحدة من أكبر الثدييات البرية التي عاشت على الإطلاق.

ويطلق على الفيل القزم اسم "Palaeoloxodon mnaidriensis"، وانقرض منذ حوالي 19 ألف عام، بعد أن فقد أكثر من 8 آلاف كغم من وزنه، وما يقرب من مترين في الارتفاع بعد تباعده عن الأفيال ذي الأنياب المستقيمة الأكبر حجمًا بكثير المعروفة بـ"Palaeoloxodon antiquus"، والذي كان يصل طولها إلى 4 أمتار ووزنها 10 آلاف كغم.

وعمل العلماء على تحليل الأدلة الجزيئية من بقايا فيل قزم تم اكتشافه في كهف بونتالي في صقلية إيطاليا لحساب معدل تقزم الأنواع.
يُعتقد أن عمر العينة يتراوح بين 50 ألف و175 ألف عام، قام الباحثون بفحص قطعة من العظم الصخري - جزء من الجمجمة يحمل الأذن الداخلية - والمعروف عنه أنه يحافظ على الحمض النووي بشكل أفضل من الأجزاء الأخرى من الهيكل العظمي.
بعد فحص العينة، وجد الباحثون أن وزن الفيل وطوله انخفض بما يصل إلى 200 كغم و4 سنتيمترات لكل جيل، خلال فترة أقصاها حوالي 352 ألف سنة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot