رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون حاكمة نيوزيلندا في ضحايا حادث كرايست تشرش الإرهابي الذي استهدف مسجدين

خليفة يدين الجريمة النكراء ويدعو إلى وقفة عالمية واحدة في مواجهة الإرهاب الأسود

16 مارس 2019 المصدر : •• الإمارات-وام: تعليق 132 مشاهدة طباعة
-- محمد بن راشد ومحمد بن زايد يدعوان العالم لمحاربة الكراهية والتعصب وترسيخ التسامح بين الأديان
 
بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) برقية تعزية إلى فخامة باتسي ريدي الحاكمة العامة لنيوزيلندا أعرب فيها عن خالص تعازيه و صادق مواساته في ضحايا حادث اطلاق النار الارهابي الذي استهدف مسجدين وسط مدينة كرايست تشرش في نيوزيلندا وأدى إلى سقوط عشرات الأبرياء ما بين قتيل و جريح.
 
وأدان صاحب السمو رئيس الدولة في برقيته بأقوى العبارات هذه الجريمة النكراء التي راحت ضحيتها أناس أبرياء بينما كانوا يؤدون صلاة الجمعة في أمن وطمـأنينة .. مشددا على ضرورة محاربة الكراهية و التعصب وأكد أن المحبة و التعايش بين البشر هما طوق النجاة للإنسانية من هذا الخطر الداهم.
 
ونوه سموه إلى أن هذه الجريمة البشعة تؤكد مجددا أن الإرهاب لا دين له وأن التعصب و التطرف أصل كل شرر و بلية .. داعيا من دولة الإمارات العربية المتحدة بلد التسامح .. العالم أجمع إلى وقفة واحدة في مواجهة الإرهاب الأسود و التعصب الأعمي و الفكر المنغلق الذي يتسبب في سقوط أبرياء كل يوم بلا جريرة ارتكبوها.
 
وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة في ختام برقيته عن خالص تعازيه لأسر الضحايا و الشعب النيوزيلندي الصديق متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.
 
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “ رعاه الله “ وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيات تعزية في ضحايا هذا الحادث الاجرامي الآثم إلى فخامة باتسي ريدي الحاكمة العامة لنيوزيلندا ومعالي جاسيندا أرديرن رئيسة الوزراء النيوزيلندية.
 
وقد أدان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” حادث اطلاق النار الذي استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة وسط مدينة كرايست تشرش في نيوزيلندا مما أسفر عن مقتل 49 من المصلين وإصابة آخرين ..داعيا سموه العالم لوقفة مراجعة لترسيخ التسامح بين الأديان.
 
وقال سموه، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، : “في يوم سلام كيوم الجمعة وفِي مكان عبادة كالمسجد شهدنا أبشع جريمة كراهية دينية راح ضحيتها 49 من المصلين، تعازينا لنيوزيلندا ولأهالي الضحايا ولكافة المسلمين وباسمي وباسم بلدي التي خصصت عاما كاملا للتسامح ندين ونعرب عن عميق حزننا وندعوا العالم لوقفة مراجعة لترسيخ التسامح بين الأديان».
 
من جانبه عزى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أسر ضحايا جريمة الكراهية المقيتة التي أزهقت أرواحاً بريئة مسلمة كانت تؤدي صلاة الجمعة بنيوزلندا ..وقال سموه، في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»، : ندعو العالم من بلد التسامح لمحاربة الكراهية والتعصب ونؤكد أن المحبة والتعايش بين البشر هما طوق النجاة للإنسانية من هذا الخطر الداهم.
 
وقد أدانت دولة الإمارات حادث إطلاق النار الذي استهدف مسجدين وسط مدينة كرايست تشرش في نيوزيلندا، وأدى إلى سقوط عدد من الأبرياء بين قتيل وجريح.
 
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامنها الكامل مع دولة نيوزيلندا الصديقة في مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
 
وجددت الوزارة موقف الإمارات الثابت والرافض للإرهاب بكافة أشكاله ..معبرة عن تعازيها للحكومة النيوزيلندية وأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
 
من جانبها أعلنت جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا اليوم مقتل مقتل واصابة العشرات بجروح خطيرة إثر إطلاق نار على مسجدين بمنطقة كرايست تشيرتش.
 
وأكدت أردين أن “الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة”، معلنة رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى.
 
وأهابت شرطة نيوزيلندا بدورها بجميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر ..وذكرت على موقعها الرسمي: “في هذه المرحلة لا نستطيع التعليق على الدوافع المحتملة للمهاجمين أو أسباب اعتدائهم، لكننا طلبنا من جميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها».

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      8868 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      9814 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      9534 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      68229 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      61410 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40798 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39911 مشاهده