بحضور الرئيس الأعلى للجامعة والقيادات الإدارية

رائدا الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي يلتقيان طلاب وطالبات جامعة الإمارات

رائدا الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي يلتقيان طلاب وطالبات جامعة الإمارات

في لقاء ضم رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصورين وسلطان النيادي وطلاب وطالبات جامعة الإمارات بحضور الرئيس الأعلى للجامعة معالي سعيد أحمد غباش ومدير الجامعة بالإنابة الدكتور غالب الحضرمي البريكي وجمع من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس استعرض رائدا الفضاء تجربتهما في الرحلة الفضائية ليكونا أول رائدي فضاء عربيين تمكنا من جميع الاختبارات التي أهلتهم لاجتياز الفضاء ليكون هزاع المنصوري أول رائد فضاء عربي يصل إلى محطة الفضاء الدولية حيث تمكن كل من هزاع المنصورين وسلطان النيادي من اجتياز جميع الإختبارات ضمن منافسة تقدم إليها أكثر من أربعمائة من أبناء دولة الإمارات من بينهم 35% من السيدات.

وقال هزاع المنصوري وسلطان النيادي: إنهما استطاعا ومن خلال التحدي الكبير أن يتعلما اللغة الروسية خلال مرحلة محددة سمحت لهما بالتعرف على طريقة التواصل مع الآخر بين المشاركين في الإعداد والتدريب إضافة إلى طريقة تشغيل المركبة والتعامل مع المستجدات خاصوصا أن جميع بيانات المركبة باللغة الروسية وأكد كل منهما على أن العمل بروح الفريق كان عاملاً رئيسيا في اجتياز جميع الصعوبات، إضافة إلى تشجيع قيادة الدولة ممثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقد استعرض رئدا الفضاء الإماراتيان -ومن خلال فيلم- رحلتيهما ابتداء من اختيارهما مروراً  بمرحلة التدريب وصولا إلى اجتياز هزاع المنصوري الفضاء والعودة إلى سطح الأرض.
وقالا: إن كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل متكوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كانت عاملاً مهماً وقوياً في اجتيازهما التحديات التي واجهتهم.
 ودعا رائدا الفضاء الشباب والشابات طلاب وطالبات جامعة الإمارات إلى قبول التحديات مهما صعبت والعمل على اجتيازها.

 وقالا:ِ إن اجتياز الفضاء كان حلماً لهما منذ طفولتيهما، وكانا لا يتوقعا أن يكونا أول عربيين يدخلان عالم الفضاء  ولكن بعد أن تحقق الحلم لم يكن بعد ذلك شيئ مستحيل، وأكد كل منهما على ضرورة أن يضع كل طالب وطالبة هدفاً يستطيع أن يحققه في المستقبل.
وفي نهاية اللقاء قام الرئيس الأعلى للجامعة بتكريم رائدي الفضاء، كما شارك رائدا الفضاء طلاب وطالبات الجامعة في أخذ الصور التذكارية المعبرة عن المناسبة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot