راكز الصناعية تكسب كبرى شركات الأغذية في معرض جلفود

8 نوفمبر 2018 المصدر : •• رأس الخيمة- الفجر: تعليق 59 مشاهدة طباعة
 حققت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) خلال مشاركتها  للعام الثالث على التوالي مكاسب استثمارية مهمة في  “معرض جلفود للتصنيع” في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر.  وتحرص “راكز” خلال فعاليات المعرض على اللقاء بأكبر عدد من المستثمرين في مجال الأغذية والمشروبات بغرض اطلاعهم على الفوائد المثمرة التي تعود عليهم من وراء إنشاء مصانعهم وشركاتهم في منظومتها الصناعية دون الحاجة إلى تكبّد تكاليف باهظة.
 
وقد نجحت راكز في استقطاب نحو 200 مشاركاً من الحضور من خلال مشاركاتها السابقة في “معرض جلفود للتصنيع”، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم هذا العام بفضل العرض الحصري الذي تقدمه راكز للمستثمرين خلال فعاليات المعرض، ويقضي بحصولهم على خصم يصل إلى 25% عند تأسيس أعمالهم. ويضم راكز حوالي 600 شركة من شركات الأغذية والمشروبات، متضمناً ذلك العدد الشركات الصناعية أيضاً.
 
وبهذه المناسبة، يعلّق رامي جلاّد، المدير التنفيذي لمجموعة راكز، قائلاً إن “معرض جلفود للتصنيع” يمثّل منصّة مثالية للهيئة للتواصل مع مستثمري التصنيع والتجارة، العاملين في مجال الأغذية والمشروبات، مضيفاً أن “راكز” نجحت من خلال المعرض في استقطاب العديد من شركات الأغذية والمشروبات على مدار السنوات الماضية، والتي أبرزها، على سبيل المثال لا الحصر، شركة “برو آجري الشرق الأوسط” التي تعمل في مجال المتاجرة بالأغذية والمشروبات. 
 
وفي معرض تعليقه على الفرص المتاحة في قطاع الأغذية والمشروبات في دول الخليج العربي، أشار جلاّد إلى أن الفرص المتاحة لشركات الأغذية والمشروبات في المنطقة لا حصر لها، لا سيما إذا وُضعت في الحسبان الزيادة السكانية المتنامية في دول الخليج العربي، والتي من المتوقع أن ترتفع معدلاتها بنحو 61.6 مليون نسمة بحلول عام 2022، الأمر الذي سينعكس على ارتفاع الطلب على الأغذية. ومن هنا، تسعى راكز وراء دعم شركات الأغذية والمشروبات لتدبير الأمن الغذائي في المنطقة.

وأضاف المدير التنفيذي للمجموعة أن الهيئة لديها مجموعة من الحلول التي تساعدها على النجاح في توسيع نطاق عملياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدايةً من عمليات التأسيس السريعة والميسّرة، وحتى إنشاء المستودعات المخصصة لتخزين المنتجات وتجميعها، فضلاً عن قطع الأراضي المستغلّة في إقامة منشآت التصنيع.

وأرجح جلاد أنه بفضل موقع الهيئة في إمارة رأس الخيمة، يتسنّى لشركات الأغذية والمشروبات الاستفادة من انخفاض تكاليف التشغيل والمعيشة، فضلاً عن التمتع بقرب الهيئة من جميع المزايا اللوجستية الأساسية، التي تضم موانئ حاويات، ومطار دولي، وشبكة واسعة من الطرق السريعة متعددة المسارات لربط جميع المناطق ببعضها.
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3776 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      4253 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      4115 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62733 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      56063 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      39223 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38457 مشاهده