سلطان القاسمي يشهد غداً انطلاق مسيرة فرسان القافلة الوردية السابعة

5 مارس 2017 المصدر : •• الشارقة-الفجر: تعليق 224 مشاهدة طباعة
تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يشهد نادي الشارقة للفروسية والسباق، صباح غدٍ الثلاثاء، حفل انطلاق مسيرة فرسان القافلة الوردية السابعة، التي ستجوب إمارات الدولة السبع على مدار أحد عشر يوماً، بهدف تعزيز الوعي بسرطان الثدي، وتوفير الفحوصات المجانية للكشف عنه لجميع فئات المجتمع، والتي تحمل هذا العام شعار “سبع سنوات.. لسبع إمارات”
 
ويشارك في حفل انطلاق المسيرة عدد من الشخصيات المحلية والإقليمية والدولية ومن أبرزهم سمو الأميرة دينا مرعد، رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وخوسيه لويس كاسترو، رئيس تحالف منظمات الأمراض غير المعدية، وسعادة ارديم أوزان، القنصل العام لجمهورية تركيا في دولة الإمارات.
 
كما يحضر الحفل كل من الدكتور كاري آدمز، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، وكاتي داين، المدير التنفيذي لتحالف منظمات الأمراض غير المعدية، والدكتور أرنولد باسكيز، الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للسرطان، والدكتور خالد أحمد صالح، الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، وشذى الدهش، المدير العام لجمعية زهرة لسرطان الثدي في السعودية، والدكتور صالح العثمان، نائب المدير التنفيذي للمركز الخليجي لمكافحة السرطان.
 
وفور انتهاء الحفل ستنطلق مسيرة فرسان القافلة الوردية بيومها الأول في تمام الساعة 10:00 صباحاً، من نادي الشارقة للفروسية والسباق، بمشاركة فرسان من مختلف الجنسيات، سيمرون بعدد من المناطق متسلحين بالأمل، ومساهمين في رحلة تعزيز الوعي بسرطان الثدي، وبأهمية الكشف المبكر عنه، قبل أن يحطوا رحالهم في مستشفى مسافي، عند الساعة 6:50 مساءً.
 
أما على صعيد مسار العيادات الطبية المتنقلة والمرافقة لمسيرة فرسان القافلة، فستستقبل المراجعين يومياً وطيلة أيام المسيرة من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 7:00 مساءً، من كافة فئات المجتمع رجالاً ونساء ومن مختلف الجنسيات، الراغبين في إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للكشف عن سرطان الثدي.
 
وستتواجد العيادات الطبية ليوم غد الثلاثاء في كل من مستشفى مسافي بالفجيرة، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ومركز رعاية صحة الأسرة بالشارقة، والديوان الأميري بالشارقة، ومركز سجايا فتيات الشارقة، بينما ستتواجد العيادة المتنقلة في مستشفى الذيد.
 
وستبدأ العيادات الثابتة المتواجدة في كل إمارة من الإمارات السبع، والتي يتم تدشين العمل فيها هذا العام لأول مرة، في استقبال جميع الراغبين في إجراء الفحوصات المجانية وطرح استفساراتهم بخصوص سرطان الثدي وطرقِ الوقاية منه، وذلك من الساعة 4:00 عصراً وحتى 10:00 مساءً.

وستتواجد العيادة الثابتة في الشارقة، بواجهة المجاز المائية، وفي دبي بسيتي ووك، وفي أبوظبي على الكورنيش، وفي عجمان على الكورنيش، وفي رأس الخيمة بالحمرا مول، وفي أم القيوين بمركز الخزان الصحي، أما في الفجيرة فستتواجد العيادة الثابتة في مركز الفصيل الصحي.

ونجحت القافلة الوردية منذ انطلاقتها في عام 2011 في تعزيز الوعي بسرطان الثدي، وبأهمية الكشف المبكر عنه في مختلف مناطق دولة الإمارات، وأسهمت نشاطاتها التوعوية في تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تدور حول المرض، كما لعبت دوراً كبيراً في الحد من انتشار المرض ووصوله إلى مراحل متقدمة، عبر الفحوصات المجانية التي تسهم في حماية أرواح الكثير من المواطنين والمقيمين، ووفرت خلال الأعوام الستة الماضية فحوصات مجانية لـ41 ألفاً و356 رجلاً وامرأة من مختلف الجنسيات والفئات العمرية في الدولة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9733 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      535 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10750 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10199 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69133 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62276 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41337 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40432 مشاهده