للعام الثاني على التوالي

طلبة جامعة أبوظبي يفوزون بالنسخة الثالثة من مسابقة «الروبوت»

طلبة جامعة أبوظبي يفوزون بالنسخة الثالثة من مسابقة «الروبوت»


فاز طلبة جامعة أبوظبي بالنسخة الثالثة من مسابقة "الروبوت" من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، حيث حصدت ثلاثة فرق من طلبة هندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكانيكية والكهربائية والكمبيوتر في الجامعة ثلاثة مراكز من بين المراكز الأربعة الأولى (الأول والثالث والرابع) متصدرة الجامعات المشاركة في المسابقة للعام الثاني على التوالي.

وقد قدمت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منحة قيمة للمشروعات البحثية التي قدمها طلبة الهندسة الكهربائية والميكانيكية وهندسة الحاسوب، حيث حصل الفريق الفائز بالمركز الأول مبلغ قدره 70 ألف درهم، كما حصل الفريق الفائز بالمركز الثالث على 10,000 درهم. وخاضت فرق جامعة أبوظبي الفائزة المنافسة ضد فريق من جامعة هيريوت وات دبي، بعد تأهل الفرق إلى الجولة النهائية من المسابقة بناء على جودة خطة الابتكار والتصاميم المبدئية المقترحة.

وفي النسخة الثالثة من المسابقة، عمل طلبة جامعة أبوظبي من خلال مشروعاتهم البحثية على تطوير جهاز مستقل لقياس حالة الأفران في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، والتي تعمل في درجات حرارة مرتفعة جداً. حيث يجب أن يكون الروبوت الفائز (طائرة مسيّرة) قادراً على التقاط صور جوية لوضع الأفران واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات الصورة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور حمدي الشيباني، عميد كلية الهندسة في جامعة أبوظبي: "نعتز بتحقيق طلبتنا لهذا الإنجاز ومواصلتهم لتعزيز مهاراتهم وابتكاراتهم ضمن مسابقة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للعام الثاني على التوالي. إن مجرد المشاركة في هذه المسابقة التي تجمع ألمع العقول الهندسية الشابة في الدولة هو إنجاز بحد ذاته، ويأتي هذا النجاح كدليل على إبداع طلبة جامعة أبوظبي وقدرتهم على تطويع التقنيات الحديثة لتقديم حلول لتحديات صناعية حقيقية."

وأضاف الشيباني: "ستواصل جامعة أبوظبي التزامها بتقديم تجربة تعليمية بمستويات متميزة وفرص بحثية وعملية رائدة من خلال مرافق ومختبرات حديثة تسهم في إعداد الطلبة ليفكروا بطريقة خلاقة ويضعوا الحلول ويبتكروا في الهندسة. تعد هذه المسابقة فرصة تعليمية ثمينة لطلبتنا لتطبيق ما تعلموه أكاديمياً على أرض الواقع، وتطوير مهاراتهم الأساسية التي ستسهم في إثراء خبراتهم التي ستقود مسيرة النمو المستقبلية في دولة الإمارات.

وهنا، أتقدم بالشكر الجزيل إلى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على إتاحة هذه الفرصة، ونتطلع دوماً لمشاركتنا في النسخ المقبلة من المسابقة في المستقبل."  وضم الفريق الفائز بالمركز الأول والرابع الطلبة مها ياغي، وتسنيم بصمة جي، ومرح الحلبي، وعبدالله راشد، وعمر عليان، وهشام غزال، ومحمد رضا، ويزيد الدجير، حيث أشرف الدكتور محمد غزال، أستاذ ورئيس قسم الهندسة الكهربائية والحاسوبية والهندسة الطبية الحيوية والدكتور لؤي فريوان، أستاذ الهندسة الطبية والحيوية على كلا الفريقين. أما الفريق الفائز بالمركز الثالث فضم الطلبة عبدالرحمن محمد، وأحمد الخواد، وعبدالرحمن جمعة، وأغيد بلال الطحان، بإشراف الدكتور محمد الخضر، أستاذ مشارك ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية في الجامعة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot