عبدالله بن حميد القاسمي يشهد حفل تخريج 2410 طلاب من برنامج البيارق في راس الخيمة

29 مايو 2013 المصدر : •• رأس الخيمة-وام: تعليق 846 مشاهدة طباعة
تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة شهد الشيخ عبدالله بن حميد بن عبدالله القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم راس الخيمة صباح امس حفل تخريج الدفعة الثانية من برنامج البيارق للتربية العسكري لطلبة المرحلة الثانوية من منطقة راس الخيمة التعليمية البالغ عددهم 2410 طلاب من 14 مدرسة وذلك في نادي ضباط الشرطة براس الخيمة.
 
واثنى الشيخ عبدالله بن حميد بن عبدالله القاسمي على برنامج البيارق الذي يعد احد اهم البرامج الوطنية الهادفة التي تعزز قيم الولاء والانتماء بين طلبة المدارس للدولة وقيادتها الرشيدة التي لم تدخر جهدا في دعم وتسخير الامكانيات والمادية والمعنوية لأبنائها لخلق جيل قادر على تحمل المسؤولية ومواصلة عجلة التنمية الشاملة نحو مستقبل مشرق.
 
وقال القاسمي ان الشباب هم عماد الدولة ورهان القيادة للحفاظ على المسيرة الاتحادية التي اطلقها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه بكل ما قدمته هذا المسيرة من انجازات حضارية ونهضة شملت كافة مناحي الحياة .. لذا يجب على شباب الوطن المحافظة على هذا الانجازات التي تحققت وهذا ما يهدف برنامج البيارق على ترسيخه في نفوس ابناء الدولة لبناء جيل منتج ومسؤول عبر التربية العسكرية.
 
ويعد البيارق برنامجا تدريبيا وتعليميا تجريبيا لطلبة المدارس من الصف الثامن إلى الصف الثاني عشر تنفذه شركة الشاهين التابعة لشركة الإمارات للاستثمارات المتقدمة تحت إشراف وتدريب نخبة من أبناء الوطن المتسلحين بالخبرة والعلم والمعرفة ويكمل الخبرة الاكاديمية للطلاب بإخضاعهم للتدريب العسكري بواقع حصتين في الأسبوع عوضا عن حصة التربية الرياضية.
 
ويهدف البرنامج الذي ترعاه القيادة العامة للقوات المسلحة متمثلة في مديرية التدريب ووزارة الداخلية إلى تطوير مهارات القيادة واستيعاب العمل الجماعي وتعزيز صفات الانضباط والمثابرة والولاء والتسامح بالإضافة إلى تطوير مهارات الطالب الشخصية ومهارات الاندماج مع الطلاب والأفراد الآخرين فضلا عن تعزيز الاحساس والشعور بالخدمة والالتزام تجاه المجتمع وتزويد الطلبة بالتوعية عن المهن المحتملة في القوات المسلحة والشرطة.
 
من جانبها اكدت سمية حارب مدير منطقة راس الخيمة التعليمية ان البيارق للتربية العسكرية حقق نجاحا كبيرا منذ بدء تطبيقه في المدارس الميدانية وعكس ترجمة واضحة لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة اعداد ابناء الدولة اعدادا عسكريا يساهم في تعزيز الانتماء للوطن ورفع روح المسؤولية لدى الشباب.. مشيرة الى ان التجربة اسهمت في تحقيق الاهداف الوطنية ورفد خطط التنمية الاجتماعية والتنموية الشاملة لنشر الوعي الوطني وتنمية الولاء لدى اجيال الشباب وتدعيم قدراتهم على تحمل المسؤولية في ظل مقومات دينية ووطنية لخدمة هذا الوطن وبناء قاعدة من الكوادر المؤهلة عسكريا لتكون قادرة على المشاركة الايجابية الفعالة.
 
واضافت ان البرنامج اثبت دوره في تحويل المدرسة من مؤسسة تربوية علمية الى مؤسسة لاعداد الرجال المسلحين بالعلم والحكمة والمعرفة حيث اعطت هذه التجربة بعدا تربويا ووطنيا وساهمت بما حققته باعداد جيل يمتلك مقومات تربوية ووطنية رسخت لديه حب الاعتزاز والانتماء للوطن.. كما توجهت بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على رعاية البرامج الوطنية الهادفة وللقيادات العسكرية في برنامج البيارق وادارات المدارس التي ساهمت في انجاح البرنامج وللطلبة الخريجين.
 
واستهل الحفل بايات من الذكر الحكيم تلاها الطالب الشيخ وليد بن فيصل بن مايد القاسمي .. بعدها القى ناصر الرواح كلمة الخريجين اشاد فيها بما حظي به طلاب البرنامج من تدريبات عملية ونظرية في مجال التربية العسكرية اسهمت في تنمية الشعور الوطني وتعزيز الوعي العسكري والانضباط والمثابرة لدى الخريجين ليكونوا رافدا للقوات المسلحة في المستقبل.. متوجها بالشكر للقائمين على البرنامج من مدربين وإداريين.
 
وقدم طلاب مدرسة راس الخيمة الثانوية عرضا في مهارات فك وتركيب السلاح وطلبة مدرسة الرمس الثانوية عرضا في حركات المشاة بينما قدم طلاب مدرسة طنب للتعليم الثانوي عرضا في المشاة العسكرية بالسلاح. وفي نهاية الحفل قام الشيخ عبدالله بن حميد بن عبدالله القاسمي ترافقه سمية حارب مدير منطقة راس الخيمة التعليمية واحمد مطر النعيمي المدير الاقليمي للبرنامج في الامارات الشمالية بتوزيع الجوائز على الاوائل في كل مدرسة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16908 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7238 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18075 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      661 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76196 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68846 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44247 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43195 مشاهده