كيف تسترجع قوتك بعد تعافيك من المرض؟ 85976

11 يوليو 2015 المصدر : تعليق 659 مشاهدة طباعة
فترة النقاهة هي من أهم وأخطر مراحل العلاج، وإن الإهمال خلالها قد يعرض المريض إلى (انتكاس Relapse)، ويكبده مشاق معاودة العلاج، أو التنقيب عن علاج بلا نقاهة! والأخطر في الأمر أن الانتكاسة قد تكون خفية الأعراض غير ظاهرة، فيبدو المريض بعافية وصحة جيدة، ومع إجراء جميع الاختبارات تأتي النتائج سلبية، وقد يتم إغلاق الجسد على هذا النحو، ورغم ذلك قد لا تظهر أعراض الانتكاس أحيانًا، وهذا أمر خطير خلاف إذا ظهرت بعض المؤشرات التحذيرية، أو العلامات الواضحة ذات الدلالة القوية على عودة المريض إلى سابق عهده بالمرض، بل في بعض الأحيان تكون الانتكاسة أشد ضراوة من المرض نفسه، بسبب أهداف الانتقام من المعالج في شخص المريض، والتي قد لا تظهر أعراضها في أثر إغلاق الجسد، وربما ظهرت بعد ذلك بفترة زمنية طويلة، يكون المريض فيها قد اطمأن على سلامته، واستكانت نفسه واطمأنت بالشفاء، ولا يدري أن إهمال فترة النقاهة قد خلف وراءه كارثة أشد ضراوة من علته السابقة.
 
بعد تعرضك لعدوى، قد لا يكون من السهل دوماً النهوض مجدداً واستعادة عافيتك بالكامل. إليك بعض النصائح المهمة لتسترجع نشاطك وتعود إلى روتينك.لا شك في أن النوم جيداً، أخذ الوقت الكافي للراحة، وترطيب الجسم جيداً تشكل المفاتيح الرئيسة لفترة نقاهة ناجحة تحقق الهدف المرجو منها.تتوافر في الأسواق منتجات كثيرة تعدك بتحقيق المعجزات في هذا المجال: نشاط، طاقة، مقاومة، قوة، حيوية... لكن الخبراء يستطيعون أن يساعدوك في اختيار الأفضل والأنسب.
 
محاربة التعب
يصف الخبراء والأطباء في هذه الحالة الفيتامين C. لكنهم ينصحون باختيار نوع طبيعي، على غرار Acélora: 100 مليغرام من هذا الفيتامين صباح كل يوم طوال شهرين. كذلك من الممكن تناول حبة كيوي كل صباح لأنها غنية جداً بهذا الفيتامين ومفيدة. يمكنك أيضاً أن تستمتع بتناول الفواكه الحمراء والفليفلة والليمون الحامض... أما عن مجموعات الأدوية المركبة التي تُباع في الصيدليات من دون أي وصفة طبية، فيقول الأطباء إن الأفضل بينها تلك التي تحتوي، بالإضافة إلى الفيتامين C، على المغنيزيوم والزنك. ولا شك في أنها تصبح أفضل بعد إن كانت تضم أيضاً الحديد والفيتامين D، وفق الأطباء والخبراء.
 
تشتهر نبتة الجنسنغ أيضاً بأنها تعطي الجسم دفقاً من الطاقة في حالة التعب الجسدي والفكري. أما الجرعة الملائمة، فهي: غرامان من مسحوق الجنسنغ يومياً أو 500 إلى 600 مليغرام يومياً من الخلاصة الجافة. كذلك من الممكن اعتماد هذه النبتة كعلاج تتراوح مدته بين ثلاثة أسابيع وشهر. لكن الخبراء يفضلون مسحوق هذه النبتة بجرعة تبلغ 5 مليلترات مرتين يومياً.
لا بد من الإشارة في هذا الصدد إلى أن من الضروري عدم إعطاء الجنسنغ للأولاد.
 
تشمل النباتات المقوية الأخرى أبو فايس شوك القصار التي تؤخذ كشراب كل صباح طوال شهر أو شهرين: ملعقة كبيرة للشخص البالغ وملعقة صغيرة للأولاد.بالإضافة إلى ذلك، يقدم العلاج البديل بالأعشاب والوصفات المنزلية علاجات مختلفة لاستعادة النشاط والحيوية بعد معاناتك مع المرض والتعب. 
 
على سبيل المثال، ينصح أحد الأطباء باللجوء إلى علاج Influenzinum 30 CH مع انتهاء الأعراض. أما إذا أصبت باضطرابات معوية أو التهاب الأنف والحنجرة، فقد يكون من الأفضل أن تختار علاجاً آخر: China Rubra 9 Ch. تناول 5 حبات منه صباحاً ومساء طوال أسبوع كامل كي تستعيد نشاطك وعافيتك على الصعيد الجسدي. ولكن ما الحل إن كنت تعاني تعباً فكرياً؟ يبقى علاج Kalium Phosphoricum الأكثر استخداماً نظراً إلى فاعليته الكبيرة. وعليك أن تتناول 5 حبات منه صباحاً ومساء طوال أسبوع.
 
علاوة على ذلك، من الممكن لعلاج يعتمد على العناصر الأساسية المغنيزيوم  أو النحاس مساعدتك في التخلص من التعب واستعادة نشاطك المعتاد. يذكر الأطباء: تتوافر مجموعات مركبات من هذه العناصر الأساسية في الصيدليات. وتستطيع أن تتناول جرعة منها يومياً.
 
إذاً، لا تقلق إن كنت تشعر بالتعب بعد عدوى أو مرض شديد. فهذا طبيعي لأن جسمك لم يستعد توازنه بعد. ولكن مع القليل من الراحة والنوم وأنواع العلاجات المتوافرة هذه، تستطيع أن تسترجع قوتك وحيويتك في غضون فترة قصيرة من النقاهة.تشكل الكيوي، بفضل الفيتانين C الذي تحتوي عليه، الغذاء الأنسب لاستعادة طاقتك ونشاطك، شرط أن تتناول حبة منها كل صباح. ولا شك في أن هذا علاج لذيذ وفاعل في آن.
 
اقتراحات
خليط من الجنسنغ، الغوارانا، أبو فايس، والأسيرولا: Arkofluides Stimulant Physique et Intellectuel (من Arkopharma) يحتوي على 20 عبوة ويتوافر في الصيدليات ومتاجر بيع العلاجات الطبيعية.حبوب للمص: Pate Suisse à base d’échinacée et d’acérola متوافر في الصيدليات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15844 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6329 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16984 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      253 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75084 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67882 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43954 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42943 مشاهده

موضوعات تهمك

3 يونيو 2020 تعليق 26 مشاهده
تحديد الجين المسؤول عن النحافة
3 يونيو 2020 تعليق 23 مشاهده
أطعمة تتسبب بآلام الركبة
3 يونيو 2020 تعليق 25 مشاهده
لغة الجسد تكشف ثقة الأطفال بأنفسهم
3 يونيو 2020 تعليق 29 مشاهده
طرق مميزة للاحتفال بعيد ميلاد طفلك