يعزز حضوره العالمي

للسنة الثالثة على التوالي .. «تريندز» في «فرانكفورت للكتاب»

للسنة الثالثة على التوالي .. «تريندز» في «فرانكفورت للكتاب»

كتب وإصدارات وحلقات نقاشية وحوارات وشراكات وتعاون بحثي

يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات للسنة الثالثة في فعاليات الدورة الـ 75 من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2023، أكبر وأقدم معرض للكتاب في العالم، وذلك خلال الفترة من الثامن عشر وحتى الثاني والعشرين من أكتوبر الجاري.
ويثري جناح «تريندز» الخاص، رقم (A36) في القاعة الرابعة زوار المعرض بإصدارات بحثية تغطي المجالات العلمية، والسياسية، والاقتصادية، والمعرفية بشكل عام، كالذكاء الاصطناعي، والمناخ، والاستدامة، إلى جانب موسوعته وإصداراته حول حركات الإسلام السياسي.
 
وينظم وفد “تريندز” المشارك في المعرض عدداً من الأنشطة والفعاليات الحوارية والنقاشية من بينها ندوة يوم الخميس 19 أكتوبر، بالتعاون مع جناح جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية المشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، بعنوان “الشباب وتعزيز ثقافة التسامح والتعايش في المجتمع.. الدور والآليات».
كما سينظم “تريندز” في جناحه بالمعرض يوم السبت 21 أكتوبر حلقة نقاشية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة ابوظبي بعنوان “دور الإعلام في دعم مسار الاستدامة».
 
حضور عالمي 
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات إن مشاركة «تريندز» في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب تأتي في إطار الحرص على الحضور النوعي والفاعل في المحافل الثقافية الإقليمية والعالمية، وتجسيداً لاستراتيجية «تريندز» الهادفة إلى تعزيز الانتشار والتوسع في نشر المعرفة العلمية والبحثية في المحافل الدولية كافة، خصوصاً معارض الكتب، لما لها من أهمية كبرى في التقريب بين الشعوب، حيث تجذب شرائح متنوعة من المفكرين والباحثين والأكاديميين، ودور النشر العالمية.
وأضاف أن «فرانكفورت الدولي للكتاب» يشكل منصة دولية للحضور على خريطة الحركة المعرفية الثقافية العالمية، وتعزيز تواصل “تريندز” مع جمهور الكتاب العالمي وقادة صناعة النشر والتوزيع وصنّاع المحتوى من كافة أقطار العالم، مبيناً أن المعرض يشكل أيضاً فرصة ثمينة لإطلاع زواره على نتاجات “تريندز” البحثية، والتواصل مع الجمهور مباشرة، وتبادل الخبرات حول أحدث تطورات وتقنيات صناعة النشر العالمي. 
وأوضح أن «فرانكفورت للكتاب» يعد أحد أهم معارض الكتب على مستوى العالم، وهو ملتقى دولي لقطاع واسع من الكُتّاب والمؤلفين والقراء.
 
منصة وفرصة
من جهتها عبرت روضة المرزوقي مديرة إدارة المعارض والتوزيع عن سعادتها بمشاركة تريندز في معرض فرانكفورت للمرة الثالثة على التوالي، مشيرة إلى أن المعرض يعد الأكبر والأقدم عالمياً ويشكل منصة وفرصة للالتقاء بالناشرين والكتاب وكذلك الباحثين، وبحث الشراكات والتعاون مما يعزز دور “تريندز” العالمي ويؤكد ريادته البحثية.
 
تغطية إعلامية 
بدورها ذكرت الأستاذة اليازية الحوسني، مديرة مكتب الاتصال الإعلامي في تريندز، أن مشاركة المركز في فرانكفورت الدولي للكتاب والأنشطة المصاحبة ستحظى بتغطية إعلامية مباشرة ومتنوعة على حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لـ”تريندز”، وكذلك من خلال الأخبار والفيديوهات التي يشرف عليها فريق عمل متخصص، مشيرة إلى أن الاستعدادات كافة اكتملت لإبراز هذه المشاركة الفعالة في هذا الحدث العالمي الثقافي المعرفي المهم وفق أحدث التقنيات الإعلامية.يذكر أن أكثر من 4 آلاف جهة عرض من أكثر من 80 دولة ستشارك في الدورة الجديدة من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، ويغطيها مئات الصحفيين، وستشهد انعقاد مئات الفعاليات والجلسات الحوارية والنقاشية مع كبار صنَّاع النشر والكُتّاب في العالم. 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot