لوكهيد مارتن تحقق سبقا تقنيا بالتحكم عن بعد عبر الأقمار الاصطناعية بالمركبات البرية غير المأهولة

20 فبراير 2013 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 398 مشاهدة طباعة

أجرت شركة لوكهيد مارتن بنجاح تجربة تحكم عن بعد عبر الأقمار الاصطناعية بمركبة غير مأهولة ضمن نظام اس ام اس اس الخاص بدعم المهمات الميدانية للقوات.ونفذت المركبة خلال التجربة العملية مهام مراقبة لميدان المعركة عبر التحكم بها من خلال القمر الاصطناعي من مركز الأبحاث والتطوير الهندسي التابع لمركز أبحاث المركبات الآلية للقوات المسلحة الأمريكية.

وقال جو زينيكر مدير أنظمة المناورات العسكرية في إدارة القذائف والتحكم في النيران لدى شركة لوكهيد مارتن ان هذه التجربة تتيح للقوات الحصول على معلومات أفضل عن الإمكانيات باستخدام نظام اس ام اس اس فمن خلال التجربة يستطيع عملاؤنا رؤية تلك الطريقة المبتكرة لتوظيف المركبات غير المأهولة التي تدار بنظام اس ام اس اس لتنفيذ المهام الميدانية وفي ذات الوقت نبرهن على جاهزية هذه التقنية للانتقال إلى مرحلة الاعتماد عليها في الميدان والاستفادة من قدراتها الجديدة.
 
وأثبتت التجربة أن المزج بين التقنيات المستخدمة في المركبات الآلية غير المأهولة ومجسات المراقبة والاتصالات الفضائية يمكنها أن تعزز القدرات الميدانية عبر الحصول على مزيد من المعلومات وفي ذات الوقت الحفاظ على سلامة الجند.. وتم خلال هذه التجربة تزويد مركبة اس ام اس اس بمجسات مراقبة تكتيكية من طراز جيركوم 98 - وتقنية - ساتكوم ذا موف  التي تنتجها شركة جينيرال داينمكس ساتكوم.
 
ويحتوي نظام اس ام اس اس  أيضا على إمكانيات أخرى تتضمن ضبط ارتفاع المجسات بحسب الحاجة لتوفير مقاطع مصورة حرارية عالية الدقة بتقنية الكهرباء البصرية... وفي أثناء الاختبار تم التحكم بحركة المركبة والمجسات عبر محطة إدارة العمليات فضلا عن استعراض القدرات الآلية للمركبة التي انطلقت على مسار موضوع سلفا حيث أتاح نظام اس ام اس اس  للمركبة إمكانية إدارة عمليات الملاحة آليا عند الحد الأدنى للتدخل البشري وكذلك تم استعراض التقنيات الأخرى مثل تقنية اتبعني واذهب إلى النقطة والاجتياز.
 
ونفذت شركة لوكهيد مارتن العديد من العروض لنظام اس ام اس اس  لصالح القوات المسلحة الأمريكية خلال 2012 حيث تم تزويد المركبة بعدد من المعدات الميدانية لتنفيذ المهام الميدانية كدعم انزال الجند والاستطلاع والمراقبة والاستحواذ على الهدف وقد تم اختبار أربع مركبات اس ام اس اس  بنجاح في أفغانستان خلال 2012 لتنفيذ مهام النقل لتخفيف الأعباء عن كاهل الجند خلال العمليات. وأضاف جو زينيكر إن فكرة وجود إمكانية التحرك المقترنة بتنفيذ مهام خاصة بمعدات ميدانية هي الجواب الصحيح لحل معضلة تقليل نفقات التطوير والانتاج وفي ذات الوقت توفير المرونة القصوى للقادة.. وقال  نحن مستمرون في استعراض قدرات نظام اس ام اس اس للتأكيد على جاهزيته للدخول منظومة الأنظمة البرية غير المأهولة للجيش .
 
وحصلت إدارة القذائف والتحكم في النيران لدى شركة لوكهيد مارتن عام 2012 على جائزة الأداء المتميز والجودة من الإدارة الأمريكية للتجارة في مالكولم بالدريج التي تعتبر أعلى جائزة تمنح للشركات في الولايات المتحدة لانجازاتهم الريادية والتخطيط الاستراتيجي والعلاقات العامة مع العملاء والقياسات والتحليلات وتميز القوى العاملة والعمليات والنتائج.جدير بالذكر أن لوكهيد مارتن التي تتخذ من بيثيسدا بولاية ماريلاند مقرا لها تعد شركة رائدة عالميا في قطاع الأمن وصناعة الطيران.
وتوظف الشركة حوالي 120 الف شخص في جميع أنحاء العالم وتعمل أساسا في مجالات البحث والتصميم والتطوير والتكامل والتصنيع والاكتفاء لنظم ومنتحات وخدمات التكنولوجيا المتطورة... وبلغ صافي مبيعات الشركة 47.2 مليار دولار في عام 2012 .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15814 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6308 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16962 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      236 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75061 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67860 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43942 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42931 مشاهده