ماركات عالمية تعوّل على الحنين المرتبط بشخصياتها

ماركات عالمية تعوّل على الحنين المرتبط بشخصياتها

تعود ألعاب مثل “فوربي” و”بولي بوكت” بالإضافة إلى مشروب “سورج” وشخصية “غريمس” إلى رفوف المتاجر، إذ تستفيد الماركات من شعور الحنين لدى محبي هذه المنتجات لتحقيق أرباح، آملةً أيضاً في إحداث ضجة بفضل هذه السلع.
 
وانطلق هذا الاتجاه مع عودة شخصية “غريمس”، وهي دمية ترويجية خاصة بسلسلة مطاعم “مكدونالدز” أُطلقت في سبعينات القرن الفائت، إلى المطعم في حزيران-يونيو.
وبحجة الاحتفال بعيد هذه اللعبة الأرجوانية، أطلقت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في الولايات المتحدة، وضمن إصدار محدود، مشروب حليب (“ميلك شايك”) بالأرجواني سمته “بوربل شايك”.

ونشرت “مكدونالدز” في مواقع التواصل مجموعة من الصور تُظهر “الحياة اليومية” لشخصية “غريمس”، ما لاقى رواجاًَ كبيراً عبر الانترنت. وقال رئيس “مكدونالدز” كريستوفر كيمبزينسكي في حديث يعود إلى تموز-يوليو، إنّ “غريمس كانت في كل مكان خلال الأشهر الأخيرة (...) وحظيت مقاطع فيديو لهذه الشخصية بأكثر من 3 مليارات مشاهدة في تيك توك».
 
وفي حديث إلى وكالة فرانس برس، أكّد المتخصص في الاتجاهات الرائجة لدى شركة “جي دبليو آي” للأبحاث المرتبطة بالجماهيرية ماس سميث، أنّ ما حصل عبارة عن “تأثير الدومينو” الذي تحلم به الماركات. ولفت إلى أنّ “الزبائن انجذبوا إلى المطعم بفضل بوربل شايك لكنّهم استهلكوا منتجات أخرى يقدّمها المطعم أيضاً».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot