مجلس سيدات أعمال دبي يختتم الدورة الثانية للبرنامج التوجيهي الإرشادي بالتأكيد على أولوية تطوير المهارات والخبرات

5 نوفمبر 2019 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 120 مشاهدة طباعة
اختتم مجلس سيدات أعمال دبي، “البرنامج التوجيهي الإرشادي الخاص بأعضاء مجلس سيدات أعمال دبي” للعام 2019، وذلك في حفل نظمه أمس الأول الأحد في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي، تخلله تنظيم ورشة نقاشية شارك فيها عدد من المشاركين والموجهين في البرنامج التوجيهي، حيث جرى التأكيد على أهمية تطوير المهارات والخبرات لسيدات ورائدات الأعمال لضمان تنافسيتهن في مجتمع الأعمال.
 
وشهد البرنامج الذي استمر على مدار ستة أشهر، مشاركة 34 سيدة ورائدة أعمال في دبي، تم جمعهن مع 34 موجهاً وخبيراً لمساعدتهم على تطوير وصقل مهاراتهن وخبراتهن، وتزويدهن بأفضل الخبرات لتعزيز تنافسيتهن في بيئة الأعمال.
 
وشهدت الدورة الثانية من البرنامج التوجيهي نمواً بنسبة 89 % في عدد المشاركات في البرنامج، وذلك مقارنةً بـ 18 مشاركة انخرطت في الدورة الأولى للبرنامج، مما يعكس الإقبال المتزايد من قبل سيدات ورائدات الأعمال على تطوير قدراتهن وتعزيزها بما يتناسب مع المتطلبات المتزايدة في مجتمع الأعمال.
وجاء إطلاق البرنامج التوجيهي الذي استمر لمدة ستة أشهر ضمن مبادرات مجلس سيدات أعمال دبي للاحتفال بعام التسامح في الدولة، باعتبار البرنامج مبادرة نوعية واستثنائية لرفع مستوى مهارات وخبرات سيدات الأعمال وتحسين تنافسيتهن في سوق العمل.
 
وبرز في البرنامج مشاركة شخصيات مرموقة وخبراء مختصين معروفين في مجالات مهنية أساسية، حيث تم وضع خطة تدريبية متكاملة وفق الاحتياجات والمتطلبات المهنية، شملت استشارات وتوجيهات متخصصة تستهدف الارتقاء بمهارات وخبرات المشاركات بالبرنامج.
 
وشملت قائمة الشركات التي شاركت بالبرنامج ووفرت التوجيه والإرشاد لأعضائه ممثلين عن شركات عالمية رئيسة  ومنها “جوجل” و”بي دبليو سي” و”جيه بي مورجان تشايس بنك” و”إيدلمان الشرق الاوسط” و “كانون الشرق الاوسط” بالاضافة الى “باتشي”و “اينس اند كو” وبنك “سوسيتيه جينيرال”وغيرها.
 
ولفتت نادين حلبي، مدير تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي إلى أن البرنامج حقق أهدافه في تحفيز تبادل الخبرات والمعلومات وتحسين المهارات المؤسسية كالتسويق والإدارة والخطط المالية وغيرها من المهارات التي تحتاجها سيدات ورائدات الأعمال، خصوصاً وان العمل في بيئة الأعمال في دبي يتطلب مهارات استثنائية متميزة نظراً للتنافسية العالية التي تميز بيئة الأعمال، مشيرةً إلى أنه تم تصميم البرنامج بطريقة نموذجية راعت كافة المتطلبات ومواكبته لأفضل الممارسات العالمية المعتمدة في برامج التدريب والتوجيه.

وأضافت حلبي إلى أن النمو في عدد المشاركات في الدورة الثانية من البرنامج مقارنة بالدورة الأولى يعكس جودة البرنامج وكفاءته في تعزيز المهارات والخبرات، مشددةً في هذا المجال على التزام المجلس الدائم بإطلاق مبادرات نوعية تمكن المرأة في بيئة الأعمال، وتوفر لهن قيمة تنافسية مضافة للتفوق والنجاح رغم المنافسة الشديدة. 
 
وختمت حلبي تصريحها مؤكدة على التزام المجلس تحت قيادة سعادة رجاء القرق، رئيس مجلس سيدات أعمال دبي، إطلاق مبادرات جديدة ومميزة تساعد النساء على إطلاق العنان لطموحاتهن وتحسين قدرتهن التنافسية في مجتمع الأعمال. وشارك في الجلسة  النقاشية التي أقيمت على هامش الحفل الختامي للبرنامج كل من عمر كريم - المدير التنفيذي في إيدلمان الشرق الأوسط، سيلين عون - مؤسسة شركة تيت تيت لاب ومحمد أغوا - مدير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وباكستان في بنك جيه بي مورغان تشيس وكارينا آرس - مؤسسة راوندستون، والتي جرى خلالها تسليط الضوء على أهم الدروس المستفادة من البرنامج  واستعراض قصص النجاح المؤسسي للمشاركين. 
 
يذكر أن قائمة أعضاء اللجنة التنفيذية للدورة الثانية من البرنامج ضمت كل من نادين حلبي، مدير تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي، وحنان عارف، مدير الاتصال والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، ومسؤولة تطوير الأعمال في بنك “سوسيته جنرال- الشرق الأوسط”، وسلمى ساخنيني، الرئيس التنفيذي لـ “آيكون للتدريب والتوجيه”، ونزهة عسيران، الشريك الإداري لشركة “شيبمونك للتجارة العامة». 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15428 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6029 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16510 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12638 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74750 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67617 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43693 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42681 مشاهده