بالتعاون مع سفراء مجلس الإمارات

مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم دورة بعنوان «دورة فن الإلقاء والتأثير والإقناع»

12 أغسطس 2018 المصدر : •• عجمان ـ الفجر تعليق 242 مشاهدة طباعة
نظم مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان دورة بعنوان  “فن الإلقاء والتأثير والإقناع” بالتعاون مع سفراء مجلس الإمارات، وقدم الدورة  مدير التطوير بسفراء مجلس الإمارات -المستشار هاشم الوالي، بحضور أكثر من 80 مشارك وذلك في فندق عجمان سراي.
 
وتضمنت محاور الدورة الإلقاء والاستماع والعرض والتأثير وفي بداية الدورة عرف المحاضر الإلقاء وتاريخه والفرق بين التدريب والتعليم والمادة المتضمنة للمقدمة والموضع والنهاية، وعرف مهارات الإلقاء بأنها تتضمن الثقة في النفس والمعرفة والهدف والرسالة والتأثير وغيرها من العوامل المساعدة.
 
كما استعرض المحاضر فنون الإلقاء والنصائح الخاصة لتنمية القدرات في إلقاء المحاضرات، وأكد هاشم الوالي على أهمية التواصل البصري والحركي بين المقدم والمتلقي، كما عرف الحضور بمهارات المستمع والمتلقي، هذا إلى جانب استعراض صفات الشخص المؤثر.
 
من جانبها أوضحت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، أن المجلس يعتمد خطة عمل يستهدف من خلالها تعزيز تواصله المباشر مع سيدات الاعمال والمجتمع المحلي من خلال تنظيم دورات وورش عمل متخصصة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية من شركاء المجلس.
 
وأكدت على أهمية دورة فن الإلقاء والتأثير والإقناع، ودورها في رفد المشاركين بمهارات التواصل والاقناع الامر الذي ينعكس على عضوات المجلس وسيدات الاعمال في الترويج لمنتجاتهن والتعريف بمشاريعهن الخاصة لاسيما ان المجلس يضم أكثر من 975 سيدة ما بين حاصلات على عضوية المجلس ورخصة بدايات.
 
من جانبها أشادت عبير عيد الفرج مدير مكتب مجلس سيدات اعمال عجمان بالتعاون القائم بين المجلس وسفراء مجلس الإمارات في تنفيذ العديد من الفعاليات التي تخدم شريحة كبير من سيدات ورائدات الاعمال، مؤكدة أن مجلس سيدات أعمال عجمان حريص على زيادة تعاونه مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بما يخدم تحقيق رؤية واهداف المجلس الهادفة إلى توفير بيئة اقتصادية جاذب لسيدات الاعمال والأسر المنتجة باعتبارهن شريك رئيسي في الاقتصاد المحلي لدولة الإمارات.
 
مثمنة حرص وتوجيهات القيادة الرشيدة بدعم سيدات الأعمال والأسر المنتجة وتوفير كافة السبل اللازمة لتطوير الانشطة الاقتصادية من خلال الجهات المعنية بدعم وتمكين سيدات الاعمال واطلاق البرامج والمبادرات التحفيزية لهن.
 
واكدت سميرة عبدالله المعيني ـ رئيس سفراء مجلس الإمارات التطوعي، على أهمية مثل هذه الدورات وورش العمل في تنمية القدرات، موضحة ان سفراء مجلس الامارات يعتمد خطة لتنفيذ جملة من الدورات وورش العمل تستهدف المجتمع المحلي لتعزيز الوعي والمعارف لدى كافة الفئات العمرية في العديد من المجالات.
 
وأوضح محمد بن دافون أن سفراء مجلس الامارات يهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي والمشاركة في البرامج المجتمعية وتعزيز الهوية الوطنية وتعزيز روح المسؤولية والانتماء للوطن. وأن رؤية سفراء مجلس الامارات تتخلص “تقديم مفهوم ايجابي جديد لتكون منصة تحتضن المتطوعين لنشر ثقافة التطوع” وتتضمن قيم سفراء المجلس الالتزام والتمكين والابتكار والعطاء والاحترام والثقة والمسؤولية المجتمعية وروح الفريق والاخلاص والولاء. 
 
من جانبه أشاد احمد فتحي بمحتوى الدورة واهميتها في رفد المشاركين بأهم المهارات والصفات للمقدم والمتلقي ودور لغة الجسد والتواصل البصري في توصيل المعلومات والإقناع الامر الذي ينعكس ايجابا على اصحاب المشاريع والمنتجات المختلفة في الترويج لأنشطتهم التجارية.
 
ووجهت شهد الحوسني، الشكر لمجلس سيدات أعمال عجمان وسفراء مجلس الامارات على تنظيم الدورة والتي لاقت حضورا لافتا يعكس مدى أهمية الدورة ومضمونها في تنمية قدرات الإقناع والتأثير.
 
هذا وأكدا يماني حسين العفاري وابراهيم حسن الفلاسي، على أهمية الدورة ومدى التفاعل الواضح بين مقدم الدورة والمشاركين مما يؤكد نجاح اهدافها، واعتبرا أن مثل هذه الدورات تعزز تنمية القدرات لدى المشاركين.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15360 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5982 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16460 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12597 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74704 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67579 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43651 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42637 مشاهده