مجموعة ماينور تتوسع في تشييد منتجعات وفنادق في الإمارات وقطر والسعودية وسلطنة عمان

13 يناير 2014 المصدر : •• أبوظبي –الفجر: تعليق 12120 مشاهدة طباعة
قال السيد ويليام هينيكي رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ماينور الفندقية العالمية ،ان المجموعة تخطط لاقامة مشروعات سياحية جديدة في دولة الامارات العربية المتحدة .وذكر ان مجموعة ماينور المالكة لشركة أنانتارا للفنادق والمنتجعات التايلندية تحرص على تعزيز الشراكة مع ابوظبي من خلال التوسع في اقامة المنتجعات والفنادق الفاخرة في المرحلة المقبلة .
 
وذكر ان ابوظبي مقبلة على طفرة سياحية كبيرة بفضل انشاء مجموعة من المتاحف في جزيرة السعديات ، موضحا بانه مشروع فريد من نوعه في العالم ، كما ان انشاء متاحف الشيخ زايد الوطني واللوفر وغوغنهايم في ابوظبي سيجعلها عاصمة للسياحة الراقية على مستوى المنطقة والعالم . واوضح ان البنية التحتية المتاحة للقطاع السياحي في ابوظبي لامثيل لها ، كما ان موقع الامارة الاستراتيجي واجواء الامان والاستقرار والرخاء التي تنعم بها تؤهلها للعب دور اكبر على خارطة السياحة العالمية .
 
واشاد هينيكي بحرص حكومة ابوظبي علي تطوير القطاع السياحي ليصبح احد الروافد الهامة للدخل الوطني ، مشيرا الى ان المشروعات السياحية الجديدة في امارة ابوظبي تعكس رؤية مستقبلية واضحة لجعل الامارة وجهة رئيسية للسياحة في المنطقة.كما اشاد بالتعاون مع شركة التطوير والاستثمار السياحي في مجال ادارة عدد من الفنادق والمنتجعات والاندية الصحية في ابوظبي.
 
وقال: ان مجموعة ماينور تتطلع لشراكة استراتيجية طويلة الامد مع ابوظبي ولا تسعي لتحقيق الربح فقط حيث ان ابوظبي تحتل مكانة خاصة لدي ماينور وانانتارا العالمية واكد اهمية المشروع الجديد وهو شركة اوكس للفنادق في ابوظبي والتي يملكها رجل الاعمال عبدالله ناصر المنصوري والمختصصة في مجال تموين الفنادق والشقق الفندقية وتقديم الخدمات الفندقية لهذا القطاع . 
 
وأضاف: اننا سوف نواصل عمليات شركتنا بنجاح في ابوظبي ودبي ومنها الي بقية مدن الامارات للمتابعة وتعزيز الشراكة في مجال ادارة الفنادق والمنتجعات والاندية الصحية المتخصصة وقال هينيكي الذي يشغل ايضاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة أنانتارا للفنادق والمنتجعات التايلاندية: ان الشركة تدير حاليا 101 فندقا و50 نادي صحي سبا حول العالم .
 
واوضح ان انانتارا تواصل توسيع محفظتها في آسيا والمحيط الهندي والشرق الأوسط، لتشمل 50 منتجعا وفندقا جديدا بحلول عام 2015 بما فيها سبعة فنادق ومنتجعات في الشرق الاوسط منها خمسة في أبوظبي، بالإضافة إلى منتجع انانتارا نخلة الجميرا في دبي ومشروع منتجع انانتارا الجديد في قطر.
 
وتطرق في حديثه الى فلل أنانتارا في جزيرة صير بني ياس والتي تعتبر إطلالة هادئة على البحر في السواحل الشرقية الجميلة من جزيرة صير بني ياس، وتحيط بها الشواطئ الرملية الطبيعية والمياه الصافية و الشمس الساطعة . وقال : ان فلل أنانتارا الساحلية في جزيرة صير بني ياس وهي فلل فاخرة يوجد فيها برك سباحة خاصة وتقع في قلب محمية الحيوانات التي تضم عدد كبير من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الغزال الجبلي والمها العربي . وذكر انه جرى افتتاح هذه الفلل مؤخراً بالاضافة الى مركز المؤتمرات ونادي الرياضات البحرية اللتين افتتحتا في صير بني ياس . 
 
وقال ان خطط مجموعة ماينور تتركز على دولة الامارات العربية المتحدة باعتبارها ثاني أكبر اقتصاد عربي وستؤدي هذه المشاريع الى زيادة كبيرة في عدد الفنادق والمنتجعات في الامارات كما ان لدى الشركة خطط لدخول قطر وغيرها من دول الخليج مدعومة باداء قوي عام .ويذكر ان قائمة المنتجعات والفنادق التي تديرها انانتارا في أبوظبي ، تتضمن فندق القرم الشرقي و فندق جزر الصحراء في جزيرة صير بني ياس ، وفندق قصر السراب في ليوا بالمنطقة الغربية لامارة ابوظبي ، ومنتجعي انانتارا اليم وأنانتارا الساحل اضافة الى أوكس ليوا وأنانتارا نخلة الجميرا في دبي .
 
وذكر انه تم تدشين سبعة مشاريع إضافية للانضمام إلى محفظة أنانتارا في عام 2013 في تايلاند وفيتنام والصين والإمارات العربية المتحدة وقطر وموزامبيق والمالديف واستراليا . واضاف قائلا نحن بصدد الدخول الى اسواق جديدة بما في ذلك في بعض دول المحيط الهندي مثل سريلانكا وموريشيوس، ليرتفع عدد فنادقها في تلك الدول بنهاية عام 2014 إلى أكثر من 30 فندقا.
 
وقال : نحن متحمسون بشان استمرار خططنا للتوسع في منطقة الشرق الأوسط، وهي منطقة التركيز الرئيسية على حد سواء لأنانتارا وغيرها من العلامات التجارية ضمن مجموعة ماينور وكشف النقاب عن مشروعات سياحية جديدة للشركة في السعودية وسلطنة عمان يجري العمل علي تنفيذها حاليا وهي أنانتارا المدينة الزرقاء ومنتجع أنانتارا الاخضر، وأنانتارا صلالة في سلطنة عمان وحول المشروع الجديد للشركة في قطر قال : لا يزال العمل جاريا لانشاء منتجع أنانتارا الجزيرة في الدوحة و هو منتجع من فئة الخمس نجوم ويقام على جزيرة بمساحة 13 هكتار قبالة سواحل العاصمة القطرية وسوف يكون بمقدور الضيوف الوصول الى هذا المنتجع عن طريق القوارب السريعة من منطقة وسط المدينة ومنطقة اللؤلؤ في غضون 20-30 دقيقة. 
 
ويضم المنتجع 141 اضافة الى مجموعة واسعة من التسهيلات المتاحة للضيوف، بما في ذلك أربعة مطاعم ، وأربعة حمامات سباحة، وحوض الأمواج وبرك ممارسة الالعاب المائية وبالإضافة إلى الجزيرة سوف يكون لها مارينا تتسع ل 50 قارب الى جانب نادي صحي والعاب رياضية فيما يجري أيضا وضع الشعاب المرجانية على مسافة من الشاطئ حيث يكون المنتجع مركزا للمحافظة على الشعاب المرجانية مما يتيح للضيوف فرصة لزرع الشعاب الخاصة بهم ومعرفة المزيد عن البيئة تحت الماء وبالإضافة إلى ذلك سيكون هناك مركز للغوص مجهز بالكامل فيما سيوفر المنتجع قاعة احتفالات تتسع ل 250 شخصا وسوف يفتتتح هذا المشروع في أواخر العام الجاري.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15373 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5995 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16471 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12611 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74717 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67589 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43661 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42651 مشاهده

موضوعات تهمك