مدينة خليفة الطبية في عجمان تدشن مركز الفحص الطبي الشامل«لائق»

16 يوليو 2019 المصدر : •• عجمان-وام: تعليق 101 مشاهدة طباعة
دشنت مدينة الشيخ خليفة الطبية في إمارة عجمان مركز الفحص الطبي الشامل “لائق» . ويقدم “ لائق” الخدمات اللازمة لإصدار والحصول على الإقامة مع خفض المدة الزمنية اللازمة لإصدار والحصول على الإقامة بنسبة 50 بالمئة وذلك من خلال التعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع” وهيئة الإمارات للهوية والجنسية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وهيئة تنظيم الاتصالات ووزارة المالية، وشركات خاصة.
 
وذكرت الدكتورة نورة الشمري، مدير الخدمات الطبية في مركز “لائق” أنه قد تم تجهيز المركز بكافة الأجهزة والمعدات والتقنيات المخبرية الحديثة لتقديم خدمات دقيقة وسريعة لطالبي فحوصات اللياقة الطبية حيث يضم المركز أحدث جهاز لتحليل النتائج يستطيع استيعاب 200 عينة في الساعة وبدقة نتائج عالية جداً، كما يعتمد قسم الأشعة في المركز خدمات الذكاء الاصطناعي، وذلك في حالات تشخيص الأمراض الصدرية، لزيادة الدقة والسرعة في الحصول على النتائج، والذي يعد آخر ما توصل إليه العلم من تقنيات، بحيث يعمل على إصدار خريطة حرارية للمناطق المصابة في الصدر والجهاز التنفسي وفرز جميع صور أشعة المتعاملين، وتصنيفها حسب قواعد ومعايير دقيقة ومحددة، وتحديد صور الأشعة للحالات المرضية بدقة فائقة، ومن ثم عزلها.
 
ويرتبط المركز إلكترونياً مع هيئة الإمارات للهوية والجنسية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ما يعزز دقه وسرعه نقل النتائج بين الهيئات الحكومية ذات العلاقة وسرعه إنجاز المعاملة للعميل.. كما روعي في تصميم المركز ان يتوافق مع سلسله الإجراءات التي يقوم بها العملاء للحصول على الإقامة، حيث يحتوي المركز على مكاتب الطباعة لجميع الخدمات الحكومية ومكاتب لهيئة الإمارات للهوية والجنسية و مركز الفحص الطبي ومكاتب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب تحت سقف واحد.
 
و أوضحت الشمري أن المركز يتضمن أقساماً للرجال وأخرى للنساء للهوية ولأجراء فحوصات اللياقة الطبية فيما خصصت مداخل وأماكن انتظار للعمال والفئات الأخرى.ويقدم المركز خدماته من الساعة 7 صباحا لغاية 7 مساءً 6 أيام في الأسبوع “من السبت إلى الخميس” وذلك بهدف حصول العميل على الخدمة بالوقت الذي يتناسب وطبيعة عمله وظروفه الشخصية، كما أنه بإمكان المراجع الحصول على نتيجة الفحص خلال ساعات فقط من خلال خدمات “مستعجل” وخدمات كبار الشخصيات وأضافت الشمري ان المركز يوفر ايضاً قاعات الانتظار المريحة ومجلس لكبار الزوار وتوفير الخدمات المساندة كالطباعة وتخليص المعاملات وتوفير مواقف كافية لسيارات العملاء وخدمات “الواي فاي “مشيرة إلى أن هذه الخدمات يوفرها المركز حرصا منه على تقديم خدمات عاجلة ومتميزة للمتعاملين، ولمواكبة التطور المتسارع والمتنامي لإمارة عجمان في مختلف الميادين..

ونوهت الى ان المتعاملين يستطيعون اجراء الفحص الطبي للياقة الصحية وإجراء معاملات الهوية والحصول على الاقامة بمكان واحد وبيوم واحد مع خدمة كبار الشخصيات ذلك بهدف التسهيل على المتعاملين والتخفيف عنهم والإسراع في استخراج الوثائق التي يحتاجونها. وذكر مأمون العزام، مدير الخدمات غير الطبية في المركز، أن تدشين مركز” لائق” يعد ثمرة تعاون بين “مدينة الشيخ خليفة الطبية” في عجمان، وزارة الصحة ووقاية المجتمع” وهيئة الإمارات للهوية والجنسية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وهيئة تنظيم الاتصالات ووزارة المالية، وشركات خاصه.
 
وأشار إلى أن الطاقة الاستيعابية للمركز تصل إلى 90 ألف متعامل سنوياً، ويقدم الخدمات لإمارة عجمان والإمارات الأخرى كون أن الأنظمة الإلكترونية بالمركز ترتبط مع كافة الهيئات الحكومية ذات العلاقة في جميع انحاء الدولة...منوها أن بات بإمكان المتعاملين الحصول على النتيجة خلال 4 ساعات فقط، من خلال خدمات كبار الشخصيات وخدمة مستعجل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9733 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      535 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10750 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10199 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69133 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62276 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41337 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40432 مشاهده