مركز النقل المتكامل يتفقد موقع تشغيل الدراجات الكهربائية في كورنيش أبوظبي

16 سبتمبر 2019 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 62 مشاهدة طباعة
قام مركز النقل المتكامل بزيارة ميدانية لموقع عمليات تشغيل الدراجات الكهربائية السكوتر التي تديرها شركة سرْك في منطقة الكورنيش. و أكد المهندس عبد الله العرياني، مدير إدارة الدراسات المرورية في مركز النقل المتكامل، حرص المركز على تعزيز التعاون مع شركات القطاع الخاص لتنويع خيارات التنقل في إمارة أبوظبي وتوفير وسائل تنقل مستدامة وصديقة للبيئة، وذلك في إطار السعي المتواصل لإرساء منظومة نقل متنوعة ومتكاملة ومستدامة في الإمارة تسهل من حركة التنقلات اليومية للسكان وتسهم في تقليل الازدحام المروري وترتقي بجودة وسلامة الخدمات المقدمة للمجتمع.
 
وأشار إلى أن هذه الخدمة التي انطلقت تحت شعار “الميل الأول والأخير”، تمكن أفراد المجتمع من الوصول إلى وجهتهم النهائية بطريقة سريعة واقتصادية، باعتبار الدراجات الكهربائية وسيلة تنقل فاعلة وسهلة وصديقة للبيئة للتنقلات اليومية القصيرة للعمل والترفيه، وتربط بين مواقف حافلات النقل العام والمراكز التجارية والتسويقية والخدمية والسكنية والترفيهية.
 
كما أوضح أن الشركات المحلية والدولية الراغبة في مزاولة نشاط الدراجات الكهربائية بإمكانها أن تبدأ ذلك بعد الحصول على الترخيص اللازم وشهادات عدم الممانعة من مركز النقل والجهات الأخرى صاحبة العلاقة، والعمل ضمن الاشتراطات الموضوعة التي تهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على أمن وسلامة أفراد المجتمع، وتشمل تلك الاشتراطات، استخدام الدراجات الكهربائية في الأماكن والمسارات المخصصة لذلك فقط، بعيدا عن الشوارع وأماكن عبور المركبات، وعدم تعطيل انسيابية الممرات أو التأثير على مستوى السلامة في الطريق وركن الدراجات في الأماكن المخصصة لذلك. وسيكون بإمكان تلك الشركات تقديم خدماتها ضمن المسارات المخصصة للمشاة والدراجات الهوائية في حين تشمل المرحلة الأولى منطقتي الكورنيش وشارع خليفة بالعاصمة أبوظبي.
وقد تمّ وضع دراجات شركة “سرْك” الكهربائية في مواقع استراتيجية بالقرب من مواقف النقل العام ومواقع “صف وتنقل” وذلك لتسهيل الرحلات متعددة الوسائط.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11155 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1983 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      12248 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11088 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      70630 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      63702 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42242 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41291 مشاهده