مشاركة مميزة لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات في معرض سيؤول الدولي للكتاب

مشاركة مميزة لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات في معرض سيؤول الدولي للكتاب

يشارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في برنامج “الشارقة ضيف شرف” الدورة الـ65 لمعرض سيؤول الدولي للكتاب خلال الفترة من 14 إلى 18 يونيو الجاري بالتعاون مع هيئة الشارقة للكتاب.
حيث تحتفي كوريا الجنوبية بالمشروع الحضاري لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة عبر تنظيم سلسلة فعاليات وجلسات حوارية ونقاشية أمام الجمهور الكوري تعكس من خلالها حاضر وتاريخ الثقافة الإماراتية والعربية وحجم الحراك الإبداعي الذي تشهده الإمارة .
 
ويمثل الاتحاد في المعرض سلطان علي العميمي رئيس الاتحاد وعائشة سلطان نائب رئيس الاتحاد وشيخة عبدالله المطيري أمين السر العام وشيخة الجابري عضوة مجلس الإدارة رئيس اللجنة الثقافية وفرع أبوظبي.
 
وتتضمن مشاركة الاتحاد بعرض إصدارات الاتحاد والأعضاء بالإضافة الى عرض 10 أعمال مترجمة من اللغة العربية الى اللغة الكورية وهي : رواية “ غرفة واحدة لا تكفي “ لسلطان علي العميمي ، كتاب “ هوامش في المدن والسفر والرحيل “ لعائشة سلطان ، كتاب “ زينة وأزياء المرأة “ لشيخة الجابري ، ديوان “ ياحائط المحكى “ لأسماء الحمادي ، ديوان “ إغفاءة على صدر القصيدة “ للدكتورة عائشة الشامسي ، ديوان “ الطريق التي تأخذني “ لخلود المعلا ، رواية “ ذوات “ لزينب الياسي ، قصص “ مد وجزر “ للدكتورة بديعة الهاشمي ، ديوان “ غيمة مستعملة “ لنجاة الظاهري وكتاب “ سلطان بن محمد القاسمي .. من الحياة الى الحياة “ لهزاع علي ابوالريش.
 
صرح بذلك عبدالرحمن نقي عضو مجلس الادارة مسؤول العلاقات العامة والاعلام بالاتحاد.
 ويستضيف جناح ضيف شرف المعرض تحت إشراف هيئة الشارقة للكتاب 12 مؤسسة ثقافية و11 كاتباً ومبدعاً وأكاديمياً إماراتياً يشاركون في 33 فعالية تسعى إلى تعزيز الروابط بين الثقافتين الإماراتية والكورية وتشمل ندوات وورش عمل وحفلات توقيع كتب وأنشطة أدبية وفنية.
 
وتجسد الشارقة خلال مشاركتها في المعرض رؤيتها تجاه تعزيز حضور الثقافة الإماراتية والعربية على المستويين الإقليمي والدولي و تسعى إلى فتح فرص جديدة للتعاون والتبادل الثقافي وبحث تطوير آفاق الترجمة بين اللغتين العربية والكورية .و تتيح الشارقة عبر جناحها المجال للتواصل بين الكُتّاب والمبدعين من الجانبين وتعرض تجارب الناشرين الإماراتيين وتبرز جهودها في دعم صناعة النشر على المستويين العربي والعالمي ، ويتضمن البرنامج جلسات وفعاليات تتناول مواضيع مختلفة في الأدب والشعر والتراث والفن حيث تنظم جلسة عن دور المرأة في صناعة النشر وأمسيات شعرية تجمع بين شاعرات من دولة الإمارات وكوريا .

و تسلط مختلف الفعاليات الضوء على نقاط التقارب والتاريخ الأدبي بين ثقافتي البلدين سواء في مجال الخط أو الحكايات أو التراث الشعبي والفني والترجمة والأدب النسوي حيث ستشهد جلسات الحوار والورش مشاركة نخبة من الكتَّاب والأكاديميين والإعلاميين الذين سيقدمون رؤاهم في مجالات مختلفة من الأدب والفن والثقافة حيث يلتقي زوار المعرض بالكاتب والروائي سلطان العميمي رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات والإعلامية عائشة سلطان والكاتبة شيخة الجابري والشاعرة خلود المعلا والشاعرة نجاة الظاهري والدكتورة عائشة الشامسي والكاتبة أسماء الحمادي والدكتورة بديعة الهاشمي والروائي والصحفي عيسى يوسف والكاتبة دبي بالهول والباحث في التراث الإماراتي علي العبدان.
 
بالإضافة الى اتحاد كتاب وأدباء الإمارات تساهم 13 مؤسسة وهيئة ثقافية في دولة الإمارات بفعاليات احتفاء “ معرض سيؤول الدولي للكتاب” بالشارقة “ضيف شرف” في المعرض من بينها دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ومعهد الشارقة للتراث وجمعية الناشرين الإماراتيين وجمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ، وهيئة الشارقة للآثار إضافة إلى المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومجموعة كلمات وبيت الحكمة ودائرة الثقافة وهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot