(ضحكت ليا) من أنجح أعمالي وأكثرها اختلافا وتطورا في مسيرتي الفنية

مصطفى قمر: أعتمد على نفسي لتقديم الألبوم الذي أنتجه

3 ديسمبر 2019 المصدر : تعليق 254 مشاهدة طباعة
يستعد النجم مصطفى قمر للدخول في تجربة سينمائية جديدة من خلال الجزء الثاني من فيلمه (حريم كريم) الذي يُكتب حالياً، كما يحتفل بنجاح ألبومه الأخير (ضحكت ليّا)، الذي قدمه أخيراً، ويستعد لتقديم كليب جديد، وحول هذه الأعمال.. معه كان هذا الحوار:
 
• قررت العودة للسينما من جديد من خلال فيلم "حريم كريم"، هل سيكمل الجزء الثاني فكرة الأول؟
- فكرة الجزء الثاني مفاجأة للمشاهدين تماما، وفي منطقة أخرى غير التي قدّمت في الجزء الأول، ومن شدة إعجابي بها، أعتبر أنها مقدمة لتقديم جزء ثالث أيضا، لما لها من قوة وامتداد، وأتمنى تقديمها بالشكل الذي أتخيله.
 
• هل ستعود إلى الإنتاج من خلاله بعد تجربتك في فيلمك الماضي "فين قلبي"؟
- أنا محب وعاشق للسينما، وحين أجد فكرة مناسبة أرى أنها جدية للإنتاج، حتى لو لم تقم شركة بإنتاجها فأقبل على إنتاجها لتقديمها بالشكل الذي أريده، وهو ما قدّمته خلال فيلمي الماضي "فين قلبي"، الذي قدّم بشكل مميز يجمع بين الكوميديا والرومانس، لكن ليس معنى ذلك إنتاج كل الأفلام التي أقدّمها، فمن الممكن أن أقدم تجربة إنتاجية في السينما وتجربتين أو ثلاثا مع جهات إنتاجية، حتى يحدث التوازن، ومن المقرر أن أعلن عن الجهة الإنتاجية التي ستتولى "حريم كريم" قريبا.
 
• لماذا "حريم كريم 2" تحديدا للعودة؟
- حقق الجزء الأول من الفيلم عام 2005، نجاحا كبيرا، وهو من أسباب اندفاعي لعمل الجزء الجديد، وعقدنا جلسات عمل مع المخرج علي إدريس والمؤلفة زينب عزيز، ووجدنا أن الفكرة الجديدة تستحق التقديم، فهي فكرة مميزة وانتهينا من الفكرة والمعالجة الدرامية، حيث يتم كتابة السيناريو، وسيتم التصوير بعد عدة أسابيع، حيث سنعلن عن طاقم العمل النهائي والشركة المنتجة وكافة التفاصيل في مؤتمر صحافي مميز.
 
• مَن الذي سيكون في الفيلم من الجزء الأول؟
- فتحت خطوط اتصال مع عدد من الفنانين، ولم يمانع أحد حتى الآن، وينتظرون السيناريو النهائي ليكونوا في الفيلم الجديد، وأتمنى أن يشاركوا جميعا لنحقق النجاح من جديد معا، بعد تحقيقه خلال الجزء الأول، لافتا إلى أنه غير صحيح ما أثير من شائعات عن رفض بعض الفنانين العمل بالفيلم.
 
• أعلنت وجود ابنك تيام في العمل، لماذا؟
- بالفعل سيكون مفاجأة في العمل الجديد، وأرى أنها ليست مشكلة على الإطلاق، بل بالعكس، حقق تيام خلال الفترة الماضية نجاحا كبيرا بعيدا عن الأعمال التي كنت فيها، ولم أقدّمه للجمهور كما يقال، بل شق طريقه بنفسه وحقق مردودا جيدا خلال الأعمال التي قدمها، ومن المقرر أن يقدم دورا جديدا عليه في الفيلم، وحين عرضت عليه المشاركة لم يمانع، ووافق، وأعتبره إضافة للعمل القادم.
 
• كيف تقيّم خطواته الفنية السابقة بعين المشاهد؟
- كمشاهد، أنا من المعجبين به في بعض الأدوار التي قدّمها، خاصة في مسلسل "أهو دا اللي صار" العام الماضي مع أحمد داوود ومحمد فراج وروبي، حيث قدّم دور شاب يدعى فرح، وعدة أدوار أخرى منها "طاقة نور" مع هاني سلامة.
 
• قدمت ألبومك الأخير بشكل جديد، كيف ترى ردود الفعل حوله؟
- أحمد الله على نجاح الألبوم، لدرجة أن الجمهور يتذكر أسماء الأغنيات داخل الألبوم، ويحددها بالاسم بالفعل أردت التجديد من خلال طرحه عن طريق "يوتيوب" من خلال فكرة دمج الصور والكلمات والظلال بشكل جديد، وهو ما انتشر في الوسط خلال الفترة التالية لطرحي للفيلم، وأرى أنني قدمت عدة ألبومات خلال مسيرتي الفنية، لكن "ضحكت ليا" الأخير يعد من أنجح أعمالي وأكثرها اختلافا وتطورا في مسيرتي الفنية.
 
• لماذا طرحت ألبومك بهذه الطريقة على طريقة "ليركس"؟
- اعتمدت على فكرة "ليركس فيديو"، وهي تعني دمج الصور بالكلام والظلال، والتي ستستمر فترة،لكن مع بداية العام القادم سأقدم كليب "ضحكت ليا"، والذي اعتبر أنه سيكون مفاجأة للجمهور مع بداية العام الجديد، وأسعى لتقديمه بشكل جيد يناسب نجاح الألبوم، ويناسب جمهوري، وذلك وفقا لخطتي مع الألبوم، وتبدأ الخطة بطرح برومو تشويقي، ثم يطرح بعد ذلك.
 
• السوق الموسيقي لماذا تنتج الأغنيات التي تقدمها؟
- نظرا لصعوبة السوق الموسيقي، أقوم بهذه العملية، وأعتمد على نفسي لتقديم الألبوم الذي أنتجه، وأضع خطة للتسويق وإعلام الجمهور بوجود البوم من خلال خطة على مراحل متتالية، فأنا حاليا أعلن طرحي لأغنية "ضحكت ليا" على طريقة ليركس ونسيتني خلاص بعدها، ثم الكليب الصريح لضحكة ليا من جديد.
 
• حدثنا عن التعاون مع النجم علي الحجار؟
- أعتبر أن الفخر والشرف الكبير لي لتقديم إضافة وإسهاما في فن علي الحجار، حيث أهديته لحني في ألبومه، وأتمنى أن أقدّم له أغنيات جديدة من لحني قريبا لما له من قيمة غنائية وموسيقية كبيرة وأتمنى تكرار التعاون مجددا.

• هل يوجد تعاقدات جديدة؟
- أعكف على التجهيز لفيلمي الجديد حاليا والتجهيز طرح كليبي الجديد خلال الفترة القادمة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12737 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3591 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13988 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12156 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      72292 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      65245 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43273 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42272 مشاهده