مقتل ستة في هجمات بسيناء والجيش يحذر من نفاد صبره في السويس

23 يوليو 2013 المصدر : •• القاهرة-وكالات: تعليق 384 مشاهدة طباعة
قال التلفزيون المصري ان شخصا قتل في اشتباكات اندلعت بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميدان التحرير بؤرة الاحتجاجات الني أطاحت بالرئيس السابق مبارك.
 
واصيب عشرات الاشخاص بجروح في مواجهات وقعت قرب ميدان التحرير بين مئات من انصار الرئيس المعزول محمد مرسي ومتظاهري ميدان التحرير المناهضين له، قبل ان تتدخل قوات الامن لفض الاشتباك، بحسب مسؤول في الاسعاف. وقال مسؤول الاسعاف علي حسن هناك عشرات الاصابات بالخرطوش فيما تستمر الاشتباكات متقطعة حول ميدان التحرير الذي يطارد معتصمون فيه انصار مرسي في الشوارع المجاورة.
 
وشاهد مراسل وكالة فرانس برس عددا من المصابين بينهم مصاب اصابة خطرة في الراس مضرجا بالدم.وقال شهود ان الاخوان حاولوا اقتحام ميدان التحرير فتصدى لهم المعتصمون فيه من المعارضين وطاردوهم حتى الشوراع الجانبية.
 
على صعيد اخر قالت مصادر طبية امس الاثنين إن ستة مصريين قتلوا وأصيب 11 آخرون في هجمات نفذها من يعتقد أنهم متشددون في جزيرة سيناء بالقرب من حدود مصر مع اسرائيل وقطاع غزة.
 
وذكرت المصادر ان اثنين من المدنيين وضابطين من الجيش واثنين من رجال الشرطة قتلوا في عشر هجمات على الاقل استهدفت مراكز للشرطة ونقاط تفتيش تابعة للامن والجيش في مدينتي رفح والعريش في محافظة شمال سيناء خلال الليل.
 
وكانت هجمات الليلة قبل الماضية الاعنف هذا الشهر حتى الان من حيث عدد الهجمات وعدد القتلى في يوم واحد.الى ذلك حذَّر الجيش الثالث الميداني المصري، امس من سمّاهم بـ مشعلي الفتن بمحافظة السويس من نفاذ صبره، ودعا الفلسطينيين والسوريين المقيمين بالمحافظة إلى عدم التدخّل في شؤون مصر.
 
وحذَّرت قيادة الجيش الثالث الميداني، في بيان أصدره امس بمحافظة السويس (شرق القاهرة حيث مقر قيادة الجيش)، من سمّتهم بـ مُشعلي الفتن بالسويس ومن يعتدون على المواطنين من نفاد صبر الجيش الذي سيرد بكل قوة من أجل الحفاظ على أرواح الأبرياء.
 
ووجهت القيادة حديثها إلى أهالي السويس قائلة نذكركم أنكم أبطال المقاومة الشعبية التى توحّدت مع جيشها الثالث الميداني لنصرة الوطن والعبور إلى النصر والاستقرار، وأنكم أول من أشعل شرارة الثورة وستكونون أول من يبني المستقبل.
 
وتمنّت قيادة الجيش الثالث، بنهاية البيان، الشفاء العاجل للمصابين الذين سقطوا في اشتباكات جرت فجر امس بين مواطنين وبين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، مجددة الدعوة لإجراء مصالحة وطنية شاملة وناشدة أنصار الرئيس المعزول الحفاظ على الدم المصري وعدم إشعال نار الفتنة.
 
وكانت عناصر الجيش نأت بنفسها عن التدخّل في اشتباكات دامية جرت بمحافظة السويس فجر امس بين مئات من أنصار مرسي ومواطنين خشية أي محاولة لتوريط الجيش، فيما سقط نحو 90 مصاباً جراء تلك الاشتباكات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16916 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7242 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18083 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      667 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76203 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68849 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44253 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43200 مشاهده