تزامناً مع مرور 25 عاماً على تأسيسها

منظمة «سمايل ترين» الخيرية تسهم في إجراء 640 ألف عملية جراحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

منظمة «سمايل ترين» الخيرية تسهم في إجراء 640 ألف عملية جراحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


عززت سمايل ترين، أكبر منظمة خيرية في العالم تركز على علاج الشفة الأرنبية (الشفة المشقوقة)، التزامها بالمساعدة في تدريب المتخصصين الطبيين وإجراء عمليات جراحية مجانية للأشخاص المتضررين من الشفة المشقوقة، حيث تهدف إلى زيادة عدد العمليات في جميع أنحاء المنطقة. 
وبعد مرور عشر سنوات على افتتاح مكتبها في دبي عام 2014، ركزت منظمة سمايل ترين جهودها على أنشطة جمع التبرعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد ساهمت بالفعل في إحداث أثر إيجابي في حياة أكثر من 640 ألف شخص متضرر من الشفة المشقوقة في جميع أنحاء المنطقة، وحصدت 20 مليار دولار من الفوائد الاقتصادية للمنطقة.
جاءت هذه النتائج في التقرير الذي أصدرته سمايل ترين مؤخراً والذي يُظهر عملها في تعزيز اقتصادات الدول بمقدار 69 مليار دولار في أكثر من 90 دولة حول العالم، بينما تمنح المرضى ما يصل إلى 12 مليون سنة إنتاجية من حياتهم إجمالاً.
وفي الوقت الحالي، تعمل سمايل ترين في 13 دولة ضمن المنطقة، وتشمل مصر والهند وباكستان. وفي الفترة من 2001 إلى 2023، أجرت المنظمة 10,173 عملية جراحية في مصر، وجلبت لاقتصادها 645,506,101 مليون دولار، بينما أجرت 528,065 عملية جراحية في الهند، استفاد منها اقتصادها القومي بمبلغ قدره 16,602,782,649 مليون دولار. وفي الفترة نفسها، استفاد 91,262 شخصاً في باكستان من العمليات الجراحية التي أجرتها منظمة سمايل ترين، لتحقق نمواً اقتصادياً بقيمة 2,516,862,764 دولار أمريكي.
تهدف سمايل ترين إلى إجراء المزيد من جراحات الشفة الأرنبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث قدمت الدعم لأكثر من 2 مليون عملية جراحية آمنة وعالية الجودة ومجانية للشفة الأرنبية على مستوى العالم. وللمساعدة في تمكين الأطباء المحليين، توفر المنظمة فرص تدريب وتعليم مهمة للجراحين والممرضات والطاقم الطبي، وتقوم أيضا بتمويل المعدات والإمدادات.
وفي تصريح لها، قالت عفاف مكي، المدير التنفيذي لمنظمة سمايل ترين الإمارات العربية المتحدة: "هدفنا دائماً هو تحسين حياة الأطفال وما زال هذا صحيحاً حتى يومنا هذا. لم يقتصر الأمر فقط على إجراء أكثر من 640,000 عملية جراحية للأطفال من مختلف الأعمار في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى يتمكنوا من النجاح وتحقيق طموحاتهم، ولكن كان لذلك أيضاً تأثير إيجابي على الاقتصادات الوطنية مع تدريب المتخصصين في المجال الطبي".
وأضافت: "بفضل عملنا في دبي، شهدنا مدى تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الأمام فيما يتعلق بتقديم الرعاية للأشخاص في جميع أنحاء العالم - سواء كان ذلك من خلال التبرعات أو الوصول إلى الضروريات الأساسية، ونحن مصممون على القيام بدورنا وضمان إجراء عمليات جراحة شقوق الشفة للأطفال والمساهمة في بناء في المستقبل."
تحدث الشفة الأرنبية عندما لا تلتحم أجزاء معينة من الجسم والأنسجة معاً أثناء نمو الجنين. وتعتبر الشفة المشقوقة من العيوب الولادية الشائعة، ويمكن أن تشمل الشفة و/أو سقف الفم وتؤثر على قرابة 200,000 طفل كل عام على مستوى العالم.
منذ تأسيسها في عام 1999، قدمت منظمة سمايل ترين أكثر من 38 مليون دولار أمريكي على شكل منح تعليمية وتدريبية للمتخصصين الطبيين، ودعمت أكثر من 600,000 أسرة بتمويل التكاليف المتعلقة بالحصول على رعاية طبية للشفة المشقوقة، وعملت مع أكثر من 6,000 جراح شريك و4,000 مركز رعاية صحية شريك.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot