موسكو تشدد على الحوار لحل الصراع السوري

28 يوليو 2013 المصدر : •• نيويورك-يو بي أي: تعليق 392 مشاهدة طباعة
أكد السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، أهمية الحوار لحل الصراع في سوريا، معرباً عن ثلقه من المطالبة بالمزيد من التسلح.وأعرب تشوركين، عن تفاؤله لما انبثق عن الاجتماع غير الرسمي الذي عقده أعضاء مجلس الأمن مع أعضاء من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، برئاسة أحمد الجربا في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.
 
وتحدث السفير الروسي إلى الصحافيين عقب اللقاء فأشار إلى ان أهم ما جاء فيه قد تمحور حول عقد مؤتمر جنيف 2، مبدياً رغبته في الذهاب إلى الحوار من غير شروط مسبقة، لكنه لفت إلى انه لا تزال هناك بعض التعقيدات من قبل قادة الائتلاف الوطني وأعضاء من مجلس الأمن في ما يتعلق بأحكام بيان جنيف.
 
وعن التحديات أمام عقد المؤتمر قال تشوركين، لا يزال الائتلاف الوطني يفكر ملياً في وضع شروط مسبقة حتى يستعد للذهاب إلى مؤتمر جنيف 2، وكما فهمت فهم ليسوا مستعدين تماماً من حيث تشكيل وفد موحد مشترك، حيث إنهم في صدد إجراء العديد من الاتصالات مع اللجنة الوطنية والمجلس الأعلى للأكراد في سوريا، ولم يتم التوصل حتى الآن إلى فهم مشترك فيما بينهما، لتكوين ممثل مشترك في جنيف.
 
وذكر انه أثار العديد من القضايا أثناء اللقاء مع أعضاء الائتلاف، من ضمنها قضية استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، واستخدام الطرق الإرهابية في الصراع كما أعرب عن قلقه إزاء العلاقات المعقدة بين جماعات متطرفة وأخرى معتدلة في الصراع.
 
وعبر السفير الروسي عن قلقه إزاء رغبة الائتلاف الوطني في الحصول على مزيد من الأسلحة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تأجيج مزيد من الصراع.وشدد على ان سوريا ليست ميداناً وإنما بلد غني بالتقاليد وهناك أشخاص يعيشون هناك ويعانون الصراع لذلك لن نسمح بهذا ولن نسمح بحدوث صراع لا نهاية له، وذلك بسبب درجات متفاوتة من تفسير اللغات في البيان، ولذلك يجب أن نذهب إلى المفاوضات وهذا هو دور المجتمع الدولي .
 
وأكد السفير الروسي ان الاجتماع اليوم مع أعضاء الائتلاف لا يمثل اعترافاً رسمياً بشرعيتهم ولكنه يعد اجتماعاً غير رسمي وفرصة للاستماع لأشخاص موضع اهتمام.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16916 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7242 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18083 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      667 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76203 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68849 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44253 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43200 مشاهده