أرقام قياسية محلية وإنجازات خارجية

موسم استثنائي للألعاب الجماعية في كرة السلة واليد بنادي الشارقة الرياضي

11 يونيو 2018 المصدر : تعليق 201 مشاهدة طباعة
نجح نادي الشارقة الرياضي في تحقيق انجازات ونتائج غير مسبوقة في تاريخ النادي العريق في الموسم الرياضي 20017-2018 للألعاب الجماعية في كرة السلة وكرة اليد.
فقد تمكنت جميع الفرق في كرة اليد وكرة السلة في جميع المراحل السنية بالنادي من حصد بطولات وكؤوس، مسجلة رقم قياسي تاريخي بحروف من ذهب في سجل النادي المشرف.
 
شكر وامتنان
وبمثابة أغلى مكافأة، تكلل موسم نادي الشارقة الرياضي باستقبال من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة.  وقدم سالم عبيد الحصان الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الشكر والامتنان إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على الدعم اللامحدود الذي تحظى به أندية الإمارة وقطاع الرياضة واهتمام سموه الدائم بنادي الشارقة الرياضي خلال استقبال أصحاب الإنجازات من الألعاب الجماعية والفردية بقصر سموه العامر. كما أعربت أسرة نادي الشارقة الرياضي عن سعادتهم بما حظيت به من استقبال، مؤكدة أنها تركت أثرا وصدى طيباً في نفوس اللاعبين وجماهير النادي.
 
كرة السلة
حققت سلة الشارقة 6 بطولات محلية و بطولة خارجية خلال الموسم 2018-2017. 
يعد الانجاز الأبرز لسلة الملك الشرقاوي هو نجاح فريق الرجال في الفوز عن جدارة واستحقاق بكأس الخليج الـ 38 بسلطنة عمان لأول مرة في تاريخه، والذي يعد ثاني تتويجاته الخارجية بعد حصده لقب البطولة العربية للأندية الأبطال 2011 في أبو ظبي. ونال عمالقة كرة السلة اللقب الخليجي بالعلامة الكاملة بعد الفوز في جميع اللقاءت بفارق فني واضح، رغم عدم توفر وقت كافي للإعداد للبطولة.
ويذكر أن طرفي نهائي كأس الخليج ضمنا خوض التصفيات النهائية للحصول على بطاقة المشاركة في كأس آسيا للأندية الأبطال 2018.
 
سيطرة شرقاوية
وعلى المستوى المحلي، في المراحل السنية، جمع فريقا شباب وبراعم كرة السلة بنادي الشارقة بين بطولتي الدوري والكأس وفاز فريقا الناشئين والأشبال ببطولة الدوري العام بجانب وصافة أشبال السلة لكأس الإمارات.
 ومنح الفوز بهذا الكم من الألقاب أفضلية لنادي الشارقة لحصد درع التفوق العام للموسم الرياضي 2017-2018 للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه.
 
كرة اليد
حققت كرة اليد الشرقاوية رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ اللعبة، بعدما حصدت جميع الفرق بلا استثناء بطولة الدوري العام بالإضافة لكأس الإمارات والسوبر للموسم 2018- 2017.
 
أقوياء اليد
قدم فريق رجال كرة اليد بنادي الشارقة موسما استثنائيا، فقد نافس ملوك  كرة اليد على المركز الأول على جميع الجبهات وفي جميع الاستحقاقات الـ7 التي خاضوها على مدار الموسم.   وتأتي انتصارات فريق رجال كرة اليد بقلعة الملك استمرارا للصحوة التي يعيشها الفريق على مدار الموسمين الماضيين، فقد تمكن أقوياء اليد من الحفاظ على بطولة الدوري العام للمرة الثانية على التوالي و الـ 12 في تاريخ نادي الشارقة، متربعين على عرش كرة اليد الإماراتية كأكثر الأندية تتويجا باللقب. كما نجح الفريق في الابقاء على كأس الإمارات للعام الثاني على التوالي داخل خزينة بطولات الملك.
 
 وكان نادي الشارقة قد افتتح الموسم 2017-2018 باقتناص بطولة السوبر المحلي وحل وصيفا للسوبر الإماراتي البحريني الذي أقيم في المنامة ضد النجمة البحريني، قبل أن يتأهل للمربع الذهبي  لأول مرة في تاريخ النادي في بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري بمدينة حيدر آباد الهندية.
 
أرقام قياسية
وعلى صعيد المراحل السنية حقق الناشئين والأشبال والصغار ثنائية الدوري وكأس الإمارات. بجانب حصول فريق شباب كرة اليد بالنادي على بطولتي الدوري والسوبر و وصيف كأس الإمارات.
وكانت هذه النتائج المبهرة، بالفوز بـ 11 لقب من أصل 14 بطولة في جميع المراحل السنية هذا الموسم 2017- 2018،  كفيلة بإحراز نادي الشارقة درع التفوق العام في كرة اليد للمرة الـ15 في تاريخ النادي، منذ بدأ تطبيق نظام مسابقة درع التفوق العام موسم 1999-2000 أي 15 درع من أصل 19 مرة.
 
دعم سمو الحاكم وراء الإنجازات
ومن جهته أكد سعادة أحمد عبيد البح، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الجماعية : إن ما تحقق من انجازات في العام الأول بعد قرار الدمج الذي اصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله ورعاه، جاء بسبب دعم سموه السخي لنادي الشارقة. 
وأضاف : نشكر مجلس إدارة النادي على مساندته الدائمة لجميع فرق الألعاب الجماعية وتوفير كل متطلبات النجاح لها والعمل بروح الفريق الواحد على أسس واستراتيجية مؤسسية استشرافية. و واصل رئيس إدارة الألعاب الجماعية حديثه : كان لمجلس الشارقة الرياضي دورا كبيرا في تقديم الدعم المستمر لنادي الشارقة وهو شريك لنا فيما وصلنا إليه من انجازات.
 
التخطيط والطموح
وفي نفس السياق أشار نائب رئيس إدارة الألعاب الجماعية سعادة محمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، إلى أن التخطيط الجيد منذ بداية الموسم كان له عامل رئيس فيما حققته الألعاب الجماعية.
 
 وقال : عملنا بطموح كبير وحرصنا على توفير كافة متطلبات جميع الفرق ومساندتها أثناء مسيرة الموسم، واضعين نصب أعيننا المنافسة على كل البطولات. والحمد لله كنا متواجدين في معظم النهائيات على مدار الموسم و حصلنا على ألقاب لجميع فرق النادي بلا استثناء. وتوجه الحصان بالشكر لجميع القائمين على العمل في المنظومة داخل النادي، من أجهزة فنية و إدارية وموظفين بجميع الفئات و المراحل على ما بذلوه من جهود للوصول لهذه النتائج الغير مسبوقة. كما أشاد نائب رئيس إدارة الألعاب الجماعية بدور الشركات الراعية و مساهمتها بشكل فعال في دعم الفرق الرياضية بنادي الشارقة سواء في البطولات المحلية أو في المشاركات الخارجيه التي خاضها النادي على مدار الموسم الرياضي 2018/2017.
 
وفي نفس السياق قال ناجي ربيعة، عضو إدارة الألعاب الجماعية مشرف كرة اليد: « نحمد الله على هذه النتائج الغير مسبوقة في كرة اليد و كرة السلة، والتي تحققت بتكاتف جهود الجميع داخل الكيان الشرقاوي. واخص بالشكر والتقدير إداري ومدربي الفرق و اللاعبين، ويجب أن نضع جميعا في اعتبارنا أن ما تحقق خلال هذا الموسم يجعل المسؤولية أكبر في الموسم المقبل، لأن الوصول للقمة صعب، ولكن الحفاظ عليها أصعب!».
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      17108 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7425 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18319 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      841 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76404 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69021 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44424 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43345 مشاهده