نادي تراث الإمارات يشارك في مهرجان ليوا للرطب 2019

17 يوليو 2019 المصدر : •• ابوظبي-الفجر: تعليق 74 مشاهدة طباعة
يشارك نادي تراث الإمارات في فعاليات الدورة الخامسة عشرة من مهرجان ليوا للرطب، الذي ينطلق اليوم “الأربعاء” ويستمر حتى السابع والعشرين من يوليو الجاري، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.
وتأتي مشاركة النادي في المهرجان، في إطار تنفيذ توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، بدعم الأنشطة الثقافية والتراثية في الدولة والمشاركة فيها، ورفع مستوى الوعي بها في إطار أهداف وإستراتيجية النادي وإبراز دوره الثقافي والتراثي. 
 
وأوضح السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في النادي، أن المشاركة في مهرجان ليوا للرطب، تنبع من أهمية هذا المهرجان ودوره في دعم الناتج المحلي للرطب، وتشجيع المزارعين على الاهتمام بهذه الشجرة المباركة. 
وأبان المناعي أن النادي يشارك بجناح متميز، يضم معرضاً لكتب وإصدارات النادي التراثية والثقافية والتاريخية والدواوين الشعرية، بجانب مجموعة من صور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، كما يضم الجناح بيت شعر، ومرافق تراثية، بجانب ورش تراثية عديدة، مثل الورش البحرية التي تعرف الجمهور الكريم بالتراث البحري العريق، والورش الحرفية للمنتجات اليدوية التقليدية، وغيرها. 
 
ونوّه المناعي بأن مشاركة النادي في المهرجان تأتي تحت إشراف شباب وموظفي مركز الظفرة التابع للنادي، بقيادة السيد عبد الله خلفان المزروعي مدير المركز، وأكد أن المشاركة تجيء إحياء للاحتفالات الشعبية والتراثية التي تحتويها جنبات المهرجان، الذي يضم سوقاً تراثياً وأجنحة للمؤسسات التي تعرف الجمهور بما تقدمه للمجتمع.
يذكر أن جناح نادي تراث الإمارات في مهرجان ليوا للرطب ظل طوال السنوات الماضية يحظى بإقبال واهتمام كبيرين من الزوار والسياح، نظراً لتميزه في تقديم التراث الإماراتي والتعريف به من خلال ورشه الحية المختلفة، التي تجذب الجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9732 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      534 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10749 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10199 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69132 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62274 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41337 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40432 مشاهده