نواكشوط تحتفي بانطلاق الدورة الـ 7 من مهرجان الشعر العربي

نواكشوط تحتفي بانطلاق الدورة الـ 7 من مهرجان الشعر العربي

انطلقت أمس الاول في العاصمة الموريتانية النسخة السابعة من مهرجان نواكشوط للشعر العربي الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتتواصل فعالياتها ثلاثة أيام بمشاركة شعراء من موريتانيا والسنغال ومالي وغامبيا والوطن العربي.

حضر حفل الإفتتاح .. سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ومعالي المختار ولد داهي وزير الثقافة والشباب والعلاقات مع البرلمان الموريتانية وسعادة حسن الشميلي القائم بأعمال سفارة الإمارات لدى موريتانيا ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة ود. عبد الله السيد مدير بيت شعر نواكشوط وعدد كبير من الشعراء والمثقفين الموريتانيين والعرب وأدباء من دول مجاورة لموريتانيا.

وشهدت فعاليات الدورة السابعة التي أقيمت في قصر المؤتمرات في نواكشوط عرضا لشريط وثائقي عن نشاطات بيت الشعر خلال العام 2021 .. فيما تم تكريم 3 شعراء موريتانيين وهم: الشيخ نوح وعبد الله السالم المعلّى وممود بلبلاه.وأكد عبد الله العويس أن المهرجان أصبح بمثابة واحة للشعراء فهو لقاء جديد يعقده الشعر مع محبيه ورواد مجلسه تحفه السعادة والإبتهاج بتجدد هذا اللقاء الذي حافظ على موعده من كل عام وها هو يعقد اجتماعه في عامه السابع من خلال “مهرجان نواكشوط للشعر العربي” حيث يأتي متوجا لجهود بيت الشعر الذي انتظمت أنشطته وأمسياته الشعريه ولقاءاته الأدبيه خلال العام حتى أصبح بمثابة واحة للشعراء في موريتانيا ووصل صداه إلى الدول المجاورة مواصلا إشعاعه الثقافي متمثلا في العدد الكبير من الشعراء الذين أثروا البيت بالشعر والإبداع والخيال والجمال.

من جهته قال معالي المختار ولد داهي :” إن بيت الشعر في نواكشوط هو أحد تجليات وإشراقات التعاون الثقافي بين موريتانيا ودولة الإمارات ضمن مسارات تعاون عديدة تجمع البلدين الشقيقين .. موضحاً أن بيتُ الشعر هو عنوانُ تعاون ويشكل امتدادا لسفارات ثقافية ناجحة اضطلعتْ بها أجيال من العلماء والقضاة والشعراء و الإعلاميين في بلدهم الثاني الإمارات حيث وجدوا الدفء والتقدير والمحبة الصادقة فشكلوا امتدادا للصورة الثقافية التي عُرفت بها هذه البلاد عبر تاريخها «.

وثمن جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وجهود دائرة الثقافة في الشارقة في دعم الجهود الثقافية من خلال إنشاء وتمويل بيوت الشعر في عدة دول من الوطن العربي ومنها موريتانيا .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot