هيئة كهرباء ومياه دبي الشريك الحكومي الداعم للنسخة الخامسة من المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل

4 ديسمبر 2019 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 85 مشاهدة طباعة
 في إطار جهودها لتعزيز التنقل الأخضر والمستدام في إمارة دبي، تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي بوصفها الشريك الحكومي الداعم في فعاليات النسخة الخامسة من “المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل” الذي تنظمه هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” ويعتبر الفعالية السنوية الأكبر على مستوى المنطقة للشركات الرائدة في مجال التنقل الذكي والمستدام.
 
ويشهد المؤتمر الذي يقام في فندق “جراند حياة دبي” مشاركة أكثر من 25 خبيراً في قطاع المركبات والتنقل لبحث خيارات التنقل في حقبة الاستدامة وتقديم شرح مفصل حول مستقبل النقل وأهم التغييرات المنتظرة في المستقبل القريب. كما يستضيف المؤتمر معرضاً مفتوحاً للجمهور، ويحتضن عدداً من الشركات الرائدة والخبراء في مجال التنقل العالمي، إلى جانب استعراض عدد من أبرز التقنيات الحديثة والحلول المبتكرة في القطاع. وقال سعادة: سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تحرص هيئة كهرباء ومياه دبي على دعم استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالسيارات الهجينة والكهربائية في دبي. وبصفتها المزود الحصري للكهرباء في دبي، أخذت الهيئة زمام المبادرة وأطلقت في العام 2015 مبادرتها الرائدة “الشاحن الأخضر” لتشجيع الجمهور على اقتناء السيارات الصديقة للبيئة من خلال إنشاء البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية، بما ينسجم مع مبادرة “دبي الذكية” التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله- لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، ورؤية الإمارات 2021 الرامية إلى تحقيق بيئة مستدامة من حيث جودة الهواء، والمحافظة على الموارد المائية، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتطبيق التنمية الخضراء، وأهداف خطة دبي 2021 التي ترمي إلى جعل دبي مدينة متكاملة ذكية مستدامة ومبتكرة في إدارة مواردها، وتحسين جودة الحياة فيها وترسيخ مكانتها كنموذج يحتذى به عالمياً في مجال الاقتصاد الأخضر». 

وأضاف الطاير: “تسعدنا المشاركة في “المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل” بما يعزز دورنا في الحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل البري الذي يعد ثاني أعلى القطاعات في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في إمارة دبي. كما ينسجم دعمنا للمؤتمر مع استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030، واستراتيجية دبي للحد من الانبعاثات الكربونية التي تهدف إلى تقليل هذه الانبعاثات من قطاع النقل والمواصلات، حيث نعمل على تحقيق الهدف الذي وضعه المجلس الأعلى للطاقة بدبي في العام 2016 للهيئات الحكومية الرامي إلى إدخال السيارات الهجينة والكهربائية إلى أسطول مركباتها، بما لا يقل عن 10% من مجموع المشتريات الجديدة ابتداءً من عام 2016 وحتى عام 2020، بما ينسجم مع استراتيجية الحد من انبعاثات الكربون التي تهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 16% بحلول عام 2021».
 
وأردف سعادته: “في إطار التزامها بتحفيز الأفراد والمجتمع على استخدام وسائل النقل المستدامة، تتعاون الهيئة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لإطلاق برامج ومبادرات لتحفيز اقتناء المركبات الكهربائية والهجينة الصديقة للبيئة. ونشهد زيادة ملحوظة في عدد هذه المركبات في دبي منذ إطلاق مبادرة الشاحن الأخضر، وتوفير 200 محطة شحن كهربائية في مختلف أرجاء دبي منذ أكتوبر 2018. كما أسهمت المبادرة التي أطلقناها في سبتمبر 2017 لتوفير الشحن المجاني للسيارات الكهربائية المسجلة لدى الهيئة حتى 31 ديسمبر 2019 في رفع عدد المتعاملين المسجلين في مبادرة الشاحن الأخضر، دفعنا هذا إلى تمديد فترة الشحن المجاني حتى 31 ديسمبر 2021 لمالكي السيارات غير التجارية. ومن شأن الاستجابة الإيجابية التي تحظى بها مبادراتنا من قبل كافة فئات المجتمع حثنا على مواصلة إطلاق المزيد من المبادرات بالتعاون مع مختلف الجهات التي تشاطرنا هدف تأمين مستقبل أكثر استدامة لأجيالنا القادمة».
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12737 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3591 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13988 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12156 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      72291 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      65245 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43273 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42272 مشاهده