نظمت ورشة تدريب المدربين بالتعاون مع الجهات الصحية والتعليمية

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعزز الصحة النفسية لطلبة المدارس

 وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعزز الصحة النفسية لطلبة المدارس


في إطار استراتيجيتها الوطنية لتعزيز الصحة النفسية في الدولة، نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ورشة عمل بعنوان "تدريب المدربين على الصحة النفسية لطلبة المدارس"، بدبي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومختلف الهيئات والجهات الصحية والتعليمية في الدولة.

وجمعت الورشة، التي ترأسها سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة، كل من الدكتورة ندى المرزوقي مدير إدارة الصحة العامة والوقاية، والدكتورة سعاد العور رئيس قسم صحة الأسرة، وخليل الحوسني ممثلاً عن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، والخبيرين الدكتور هشام حموده والدكتورة إيمان جابر ممثلين عن منظمة الصحة العالمية.

واستهدفت الورشة، التي استندت إلى استراتيجيات عالمية خاصة بتعزيز الصحة النفسية لدى طلبة المدارس، بالإضافة إلى أدلة وبراهين علمية، المدربين العاملين مع طلبة من عدة مدارس حكومية وخاصة من كادر تمريضي، ومعلمين، ومختصين نفسيين، واجتماعيين.  وتضمن برنامج الورشة تعزيز مهارات المدربين في التعرف على المشاكل النفسية والسلوكية لدى طلبة المدارس، بهدف الاستكشاف المبكر للحالات التي تحتاج إلى اهتمام ورعاية لتوفير التدخلات المناسبة، إلى جانب تدريبهم على آليات تحسين الصحة النفسية والمهارات السلوكية للطلبة وتقديم المشورة والدعم لهم، بما يسهم في تعزيز الصحة النفسية في البيئة المدرسية. كما شملت الورشة مجموعة من المحاضرات التي سلطت الضوء على البرامج العالمية والإقليمية لتعزيز الصحة النفسية المدرسية، وأثر الصحة النفسية في تنمية الطفولة.

وأكد سعادة الدكتور حسين الرند أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تولي اهتماماً كبيراً بالصحة النفسية لطلبة المدارس، من خلال وضع استراتيجيات وبرامج صحية مدرسية تدعم وتعزز النمو والتطور الجسدي والنفسي لدى الطلبة، مشيراً إلى أن ورشة تدريب المدربين على الصحة النفسية لطلبة المدارس تأتي في إطار توحيد الجهود الوطنية لتحقيق الأهداف المنشودة في الارتقاء بصحة وسلامة الطلبة. لافتاً إلى أن الأدلة تؤكد بشكل متزايد على وجود ارتباط وثيق بين الصحة النفسية والتحصيل العلمي.

وأضاف سعادة الدكتور حسين الرند: "نهدف من خلال هذه الورشة التدريبية إلى تأهيل الكادر الصحي والتعليمي في المدارس، للعمل على تحسين الصحة النفسية والمهارات السلوكية لطلبة المدارس في الدولة، وتنشئة أجيال يتمتع فيها الأطفال بحياة كريمة ومستدامة تحقق لهم مشاركة فاعلة في المجتمع".

بدورها، أكدت الدكتورة ندى المرزوقي أن الصحة المدرسية ضمن أولويات المنظومة الصحية الوطنية لضمان الحفاظ على صحة الطلبة وسلامتهم، مشيرة إلى أن العناية بالصحة النفسية للأطفال واليافعين يعد مطلباً أساسياً ومهماً للاستثمار في المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.  

 وأوضحت الدكتورة المرزوقي أن أهمية هذه الورشة تكمن في تعزيز قدرات العاملين في مجال الصحة النفسية والمختصين الاجتماعيين في المدراس، وتنمية مهاراتهم في التعرّف على التحديات التي يواجهها الطلبة والظروف التي يمكن أن تتسبب باضطرابات نفسية وصعوبات في التعلّم.

يشار إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع نظمت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم خلال عامي 2017 و2019 ورشاً تدريبية حول تعزيز الصحة النفسية لطلبة المدارس، حيث تم تدريب 46 مدرباً ومدربة من الكادر الصحي والتعليمي والذين دربوا بدورهم زملاءهم البالغ عددهم 917 مدرباً ومدربة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot