باستخدام تقنية إعادة تدوير الأسفلت البارد في موقع المشروع

وزارة تطوير البنية التحتية تشرف على صيانة شارع الإمارات بطول 16 كيلو مترا

16 يوليو 2019 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 118 مشاهدة طباعة
تشرف وزارة تطوير البنية التحتية، على أعمال الصيانة الوقائية للحارة الثالثة”البطيئة” على طريق الإمارات E611 من جسر السرة في إمارة أم القيوين  E55 ولغاية جسر رقم 7 على طريق الشارقة الذيد E88، وذلك بطول 16 كيلو مترا تقريبا، لافتة إلى أن نسبة الإنجاز بلغت 50% أي ما يعادل 8 كيلو متر من المشروع.
ولفت المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق الاتحادية في وزارة تطوير البنية التحتية، أن تحديد أعمال الصيانة للمشروع تم بناء على مخرجات نظام إدارة أصول وممتلكات الطرق، والذي بدوره يساهم في سرعة الاستجابة لعمليات إصلاح الأعطال والصيانة ويتم بناء على النظام تحديد المدة الزمنية التي تحتاجها صيانة مشاريع الوزارة من طرق وغيرها بما يتماشى مع خطط الدولة وتوجهها.
 
وأكد الحمادي أن الوزارة استخدمت تقنية إعادة تدوير الأسفلت البارد في موقع المشروع نفسه ولأول مرة على مستوى الدولة، وإصلاح وتهيئة التربة، والاستغناء عن استخدام ونقل مواد جديدة إلى الموقع، وهي تقنية تعتمد على تكسير وخلط ورصف وضغط الطبقات الإسفلتية الموجودة مع طبقات جديدة، بحيث سيكون للطبقات الجديدة خصائص أفضل من تلك القديمة بفضل خلطها مع الاسمنت وضغطها باستخدام الآلات المتخصصة لهذا الغرض، إلى جانب استخدام مادة البوليمر في خلطة الأسفلت لخصائصها المتميزة ومساهمتها في تحمل الأوزان الثقيلة للشاحنات.
 
ولفت إلى أن التقنية تتميز بمجموعة من الخصائص التي تؤهلها لتكون بديلاً عن الطرق التقليدية في رصف وصيانة الطرق الاتحادية، وتتمثل في التقليل من الحاجة لجلب مواد إسفلتية جديدة للطريق المراد تنفيذه أو صيانته اختصارا للوقت والكلفة وينفي الحاجة للتحويلات المرورية طويلة الوقت، فضلا عن زيادة العمر الافتراضي للطبقات الجديدة نتيجة إضافة مادتي الإسمنت والبوليمر لها.
 
وذكر أن تلك التقنية تتناسب مع احتياجات وزارة تطوير البنية التحتية فيما يتعلق بصيانة الطرق وإعادة تأهيلها، لافتا إلى أنه يمكن تخزين الإسفلت الذي يزيد عن حاجة المشروع، والناتج عن إعادة التدوير، واستخدامه في المشاريع الأخرى التي تشرف على تنفيذها الوزارة.
وبين أن وزارة تطوير البنية التحتية قامت بالتعاون والتنسيق مع الدوائر المحلية في إمارتي ام القيوين والشارقة لعمل تحويلات مناسبة حسب المواصفات وللحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق أخذين بعين الاعتبار أن شارع الإمارات من الشوارع السريعة والحيوية.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9733 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      535 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10751 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10199 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69133 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62276 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41337 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40432 مشاهده