12 قتيلا في أفغانستان وانفجار قرب البرلمان

18 أبريل 2013 المصدر : •• كابول-وكالات: تعليق 398 مشاهدة طباعة

 

  • تظاهرات أفغانية ضد القوات الدولية 
قتل 12 شخصا وأصيب ثلاثة آخرون على الأقل في هجومين منفصلين بأفغانستان، بينما شهدت العاصمة كابل انفجارا ثالثا امس لم يسفر عن وقوع ضحايا وفي ولاية جوزجان قال مسؤول في الشرطة يدعى عبد المنان رؤوفي إن مسلحين خطفوا أربعة أشخاص ربما يكونون من جنود الجيش في وقت متأخر أمس الأول على طريق أندخوي-شيبيرجان وعثرت الشرطة على جثثهم امس، كما قتلوا سائق شاحنة وأضرموا النار في شاحنته  وفى ولاية هيرات بغرب البلاد لقي سبعة مدنيين حتفهم، بينهم نساء وأطفال وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار قنبلة غربي البلاد.
 
وقال محيي الدين نوري المتحدث باسم حاكم ولاية هيرات إن قنبلة كانت مخبأة في حافلة صغيرة انفجرت بمقاطعة شينداند في الولاية.وأفادت الشرطة بأن أربعة أشخاص أصيبوا، مضيفة أن لغما أرضيا كان مزروعا على جانب الطريق، ليستهدف على ما يبدو فريقا لمكافحة المخدرات يشارك في القضاء على زراعة الخشخاش .
 
وقال المتحدث باسم شرطة الولاية نور خان نكزاد ليس لدينا تفاصيل حول عدد القتلى من الرجال والنساء الأطفال، نظرا لأن المنطقة تخضع لسيطرة المتمردين .ولم يوضح المسؤول كيفية عمل فرق مكافحة المخدرات في المناطق التي يسيطر عليها مسلحو طالبان، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
 
وفي العاصمة كابل انفجرت قنبلة قرب البرلمان الأفغاني، وقال المتحدث باسم شرطة كابل حشمت ستانكزاي إن القنبلة كانت مخبأة في مستوعب للنفايات قرب البرلمان في غرب كابل.وأوضح المتحدث أن الانفجار لم يوقع أي ضحية لأنه حصل بواسطة قنبلة صوتية، مشيرا إلى أن حركة طالبان تستخدم مثل هذه التفجيرات لترويع السكان .
 
وكما جرت عليه العادة في أفغانستان استؤنف موسم المعارك بين المسلحين وقوات الأمن الأفغانية والدولية في أبريل نيسان الحالي بعد انتهاء فصل الشتاء الذي يفرض هدنة إجبارية على أطراف الصراع ويخشى سكان كابل وقوع هجوم واسع النطاق في العاصمة.
 
وفي الفترة نفسها من العام الماضي شن عناصر طالبان عمليات انتحارية متزامنة ضد ستة أهداف ثلاثة منها في كابل حيث استمرت المعارك 17 ساعة وقتل في العملية حوالي 51 شخصا بينهم 36 مهاجما.من جهة أخرى، تظاهر مئات الأفغان في ولاية باكتيا بشرق البلاد امس ضد قوات التحالف في الولاية إثر مقتل مدني وإصابة زوجته في عملية لهذه القوات وذكرت صحيفة خاما الإلكترونية أن المئات من المواطنين الغاضبين تظاهروا ضد القوات الدولية احتجاجاً على عملية نفذتها ليل أمس استهدفت منزلاً مدنياً.
 
وأكد المتحدث باسم حاكم الولاية روح الله سمون أن قوات التحالف نفذت عملية الليلة الماضي ضد منزل ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة زوجته بجروح.وأضاف أن قوات التحالف نفذت العملية من دون التنسيق مع القوات الأفغانية ولم يصدر بعد أي تعليق من قوات التحالف على الحادثة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16916 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7242 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18083 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      667 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76203 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68849 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44253 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43200 مشاهده