14 مبادرة مبتكرة لوزارة تنمية المجتمع احتفاء بشهر التوحد

2 أبريل 2019 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 56 مشاهدة طباعة
تحتفل” وزارة تنمية المجتمع “ باليوم العالمي للتوحد الذي يصادف الثاني من أبريل من كل عام بتنظيم 14 فعالية ومبادرة مبتكرة تحت شعار “التقنيات المساعدة.. مشاركة فعالة» .
 
تتضمن الفعاليات عددا من البرامج والفعاليات المجتمعية إلى جانب إطلاق مبادرات نوعية هادفة وذلك في إطار خطة توعية مستدامة وموجهة تستهدف الأطفال المصابين بالتوحد والأسر و فئات المجتمع كافة و تستمر طوال شهر أبريل الجاري في جميع إمارات الدولة.
وبهذه المناسبة أكد ناصر إسماعيل وكيل وزارة تنمية المجتمع المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية حرص الوزارة على التفاعل مع المناسبات الدولية بفعاليات ومبادرات وبرامج عملية تعكس الجهود التنموية في جانب الرعاية والتأهيل مشيرا إلى أن أصحاب الهمم هم طاقات كامنة في المجتمع ولا بد من استثمار جهودهم بما يعزز جهود الدولة نحو إشراك الجميع في مسيرة البناء والتنمية والتطوير.
 
من جهته قال ماجد المهيري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد “في الوقت الذي يحتفي به العالم بالأشخاص من ذوي التوحد نستلهم من قيادتنا الحكيمة الأفكار البناءة والمثابرة لمتابعة هذه الفئة من أبناء المجتمع إذ تعد دولة الإمارات من الدول الرائدة في مجال المسؤولية المجتمعية وتتبنى أفضل الممارسات العالمية للاهتمام بتقديم الخدمات بمختلف أشكالها لأبنائنا من ذوي التوحد وتعمل على دمجهم بالمجتمع للتخفيف من حدة معاناتهم «.
 
بدورها أكدت مريم السركال رئيسة قناة “ماجد” للأطفال أن أبوظبي للإعلام تولي اهتماما كبيرا بمختلف فئات المجتمع عبر إطلاق محتوى إعلامي مسؤول ومتجدد وهادف مع التركيز على النشء لافتة إلى أن موضوع التوحد والتوعية به يعد من أكثر المواضيع التربوية والإنسانية التي تحرص الشركة على إيصالها وتعزيز حضورها بأسلوب منهجي وترفيهي متميز.
 
و أشارت إلى أن قناة ماجد قامت بإنتاج واستقطاب برامج متخصصة وتفاعلية تتمتع بمزيج من العناصر التربوية والعلمية مثل مسلسل الأطفال “بابلو” الذي يسلط الضوء على ذوي التوحد في إطار مسؤولياتها الاجتماعية تجاه الأسرة والطفل ما من شأنه المساهمة في بناء الوعي لدى الجمهور برسالة تربوية نسعى من خلالها في قناة “ماجد” إلى تعريف النشء والأطفال بالتحديات التي يواجهها ذوو التوحد وسبل التعامل معهم والوعي بضرورة مراعاتهم وتقديم الدعم لهم .
 
ومن المقرر أن تنظم الوزارة بهذه المناسبة برنامج دعم أسر التوحد بشقيه “ الإرشاد الجمعي” و”الضغوطات النفسية”.. مع إضاءة المباني على مستوى الدولة يوم الثاني من ابريل باللون الأزرق الذي يرمز عالميا إلى إضطراب التوحد وذلك من أجل التوعية به ولفت الأنظار نحو أهمية تطوير البرامج والخدمات المقدمة لذوي التوحد وأسرهم إضافة إلى إطلاق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي لأفضل صورة يتم إلتقاطها للمعالم المضاءة بهذه المناسبة فضلا عن إطلاق هاشتاق “ #مبدع_نفتخر_به” عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر التوحد إلى جانب تنظيم رحلات ترفيهية لأطفال التوحد وأولياء أمورهم.
 
وخلال شهر الاحتفال باليوم العالمي للتوحد تفتتح وزارة تنمية المجتمع “الجيم الحسي” في دبي الذي يعزز تنمية مهارات وإمكانيات الأشخاص المصابين بالتوحد وستعمل أيضا على توفير نشرات توعية بإضطراب التوحد تستهدف أفراد المجتمع والمؤسسات ذات الصلة كافة وتدشين شهر التوحد من خلال عرض الفيلم التوعوي “التوحد كل يوم” الذي يستهدف موظفي الوزارة وجمهور المتعاملين. و تنظم الوزارة خلال أبريل ورشة مع شركة “أبل” لتدريب أولياء أمور التوحد إضافة إلى مبادرة استخدام وسائل التواصل البديل مع أطفال التوحد واستخدام الأجهزة التكنولوجية لتأهيل سلوكياتهم وذلك بمركز معين للتكنولوجيا المساندة .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      7459 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      8330 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      8062 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      66717 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      59990 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40490 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39628 مشاهده