252 إصدارا لأكاديمية الشعر في أبوظبي الدولي للكتاب

252 إصدارا لأكاديمية الشعر  في أبوظبي الدولي للكتاب


تشارك أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022 في دورته الـ31 الذي ينطلق بين الفترة 23 وحتى 29 مايو الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتقدم أكاديمية الشعر في جناحها الخاص بالمعرض (رقم 12J05)، مجموعة من الإصدارات التي يصل عددها إلى 252 كتابا متنوعاً منها النقدية والبحثية إلى جانب المجموعات الشعرية الفصيحة والنبطية، من بينها عدد من الإصدارات الحديثة التي صدرت خلال العامين الجاري والماضي. منها: الموسوعة العلمية للشعر النبطي للدكتور غسان الحسن، “الأجزاء 14 و 15 و 16”. وشعرية التوهج الحسي للدكتور صلاح فضل، وكتاب “نظرية القراءة” للدكتور عبدالملك مرتاض، وديوان “100 قصيدة في إكسبو 2020” لمائة شاعر نبطي من شعراء مسابقة شاعر المليون، وأيضا الجزء الثالث من كتاب “الأغنية الإماراتية”- للكاتب مؤيد الشيباني، بالإضافة إلى “ديوان الرقراقي” للباحث عبيد بن قذلان المزروعي.

الجزء الثاني من ديوان الشاعر سيف بن سليمان الشامسي. وديوان: قافية لآخر المعجزات” للشاعرة أماني الزعيبي. وديوان “ياردلي” للشاعر عمر عناز. وديوان “كأغنية لن تكتمل” للشاعر محمد الأمين جوب. وديوان “وقوف على أطلال بحرية” للشاعر هزبر محمود. وديوان “ساقية تحاول الغناء” للشاعرة آلاء القطراوي، وديوان “يا تاركاً للريح قلبي” للشاعرة مرام دريد النسر.

وتشمل أنشطة الأكاديمية على مدار أيام المعرض تواقيع لعدد من إصداراتها عبر منصة التواقيع، حيث ستشهد سبع حفلات توقيع كتب هي: “الرمسة الإماراتية” للمؤلفيّن عبدالله الكعبي وحنان الفردان، وديوان “ياردلي” لعمر عناز، وكتاب “ترجمة الشعر في العصر الحديث” لــ “د. نيفين طينة” وديوان “نجوم من تراب” للدكتور محمد حجو، بالإضافة إلى كتاب “شاعر وقصيدة” للكاتب “خليل عيلبوني”، و”ديوان الرقراقي” للباحث عبيد بن قذلان، وأيضا ديوان “لا على التعيين” للشاعر محمد العمادي، وكتابا “الأسماء التّاريخيّة للأماكن في إمارة أبوظبي” و”الأماكن في منطقة الظفرة” للباحث علي أحمد الكندي.

وتتضمن فعاليات الأكاديمية أيضا تنظيم أمسية شعرية يشارك فيها الشاعر مساعد بن طعساس الحارثي والشاعرة حمدة المر بالعبد المهيري، إلى جانب أمسية للشعر الفصيح يشارك فيها الشاعر كريم معتوق والشاعرة شيخة المطيري، وستخصص قصائد هذه الأمسيات لرثاء الراحل الشيخ خليفة بن زايد طيب الله ثراه وتخليد مآثره السخية وإنجازاته الجمّة في مسيرة تنمية دولة الإمارات.كما ستشهد مشاركة الأكاديمية في جناحها خلال أيام المعرض، فتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق بالدراسة في الموسم الدراسي الجديد الذي سينطلق في سبتمبر القادم.

وتحرص أكاديمية الشعر من خلال مشاركاتها المستمرة في الفعاليات الثقافية التي تنظمها معارض الكتب والمؤسسات المعنية بالدولة على أن تكون حاضرة في المشهد الثقافي والأدبي بدولة الإمارات، عبر عرضها إصدارتها المتنوعة في الشعر والنقد وأدب الموروث الشعبي التي تخاطب الذائقة الفكرية للقارئ العربي والخليجي بكافة مستوياتها، كما تُثري المشهد الثقافي الحضاري بمؤلفات ذات قيمّ إنسانية ومعرفية عميقة، تشكل جوهر المشروع الحضاري والتنموي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/