420 ألف سوري بحاجة لمساعدة عاجلة في حمص

2 فبراير 2013 المصدر : •• عواصم-وكالات: تعليق 769 مشاهدة طباعة

 

المعارضة السورية تجتمع مع أمريكا وروسيا اليوم 
 
قالت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) امس ان هناك 420 الف سوري نصفهم من الاطفال بحاجة الى مساعدات انسانية عاجلة في حمص وسط سوريا.وقالت المنظمة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه عقب مشاركتها في بعثة اممية مشتركة الى حمص دامت شهر تقريبا ان هناك 420 الف شخص نصفهم من الأطفال بحاجة الى مساعدات انسانية فورية .
 
ونقل البيان عن مارك تشونو اختصاصي اليونيسف للحالات الطارئة الذي شارك في البعثة قوله ان الاطفال هم اكثر الناس تضررا، فقد بدت علامات التوتر على معظم الاطفال الذين لقيتهم، لذا من الضروري ان نزود اكبر عدد من هؤلاء الاطفال بالدعم الذي يحتاجونه لمواجهة الصدمات التي مروا بها .
 
واضاف البيان ان هناك ما يقرب من 700 الف شخص في انحاء مختلفة من المحافظة تضرروا بسبب النزاع الدائر بمن فيهم 635 الف اضطروا الى هجر منازلهم، اضافة الى الاشخاص العائدين الى ديارهم والاسر المضيفة .
واوضح ان حوالى 200 مدرسة تضررت من مجموع 1500 مدرسة في حمص نتيجة للنزاع، في حين تستخدم 65 مدرسة أخرى لايواء الاطفال واسرهم، مما أثر سلبا على انتظام الطلاب على الدروس وعلى نوعية التعليم .
وقد شملت مساعدات اليونيسف لمحافظة حمص البطانيات واللحف، ومعدات النظافة الصحية للاسر وملابس الاطفال والدروس التعويضية.
 
وفي اليوم الاخير للبعثة، قام فريق من اليونيسف بزيارة تلبيسة الواقعة على بعد 30 كيلومترا شمال مدينة حمص، والتي شهدت قتالا عنيفا العام الماضي، حيث قدمت المنظمة اغطية ومعدات صحية وملابس اطفال.
واشــــــــار البيان الى ان اليونسف تحتــــــاج الى 68,5 مليون دولار لتنفيـــذ الاســـــــاسية لفائدة الاطفال والاســــــر المتأثــــــــرة بالنزاع داخل سوريا خلال الاشهر الستة الأولى من هذا العام ، مشيرا الى انها لم تحصل منها حتى الآن الا على جزء ضئيل بالكاد يتجاوز 8 ملايين دولار .
الى ذلك، قالت مصادر بالمعارضة السورية ان مسؤولين كبارا من الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة يجتمعون مع المعارضة السورية في ميونيخ اليوم السبت لبحث الانتقال السياسي بالبلاد.
 
وسيكون هذا أول اجتماع تلتقي فيه الولايات المتحدة وروسيا التي لها تأثير على الجيش السوري مع المعارضة السورية في مسعى جديد لانهاء الحرب الاهلية التي خلفت اكثر من 60 الف قتيل.وقال مسؤولون بالائتلاف الوطني السوري ان رئيس الائتلاف معاذ الخطيب سيلتقي مع نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ومبعوث الامم المتحدة الاخضر الابراهيمي.
 
ويعقد الاجتماع على هامش مؤتمر الامن والتعاون في اوروبا ويأتي بعد أن قال الخطيب انه مستعد لاجراء محادثات مع مسؤولين سوريين دون شرط مسبق بأن يتنحى الرئيس بشار الاسد اولا.
وقال عضو كبير في الائتلاف الابراهيمي أبلغ الخطيب بأنه سيكون اجتماعا رباعيا. سيذهب الى ميونيخ بمفرده.
 
وأضاف أعتقد أن روسيا أعدت للاجتماع بعد عرض الخطيب اجراء محادثات مع مسؤولين سوريين وأضاف أن الائتلاف تبنى موقفا يتسم بالغموض البناء بشأن ما اذا كان يجب أن يتنحى الاسد اولا كي يبدأ التحول السياسي مما أدى الى تحريك الامور.
 
الى ذلك حثت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ايران وروسيا على اعادة النظر في دعمهما للرئيس السوري بشار الاسد محذرة من احتمال امتداد الحرب الي خارج حدود سوريا.وقالت كلينتون انه توجد دلائل مؤخرا على أن ايران ترسل المزيد من الافراد واسلحة متطورة بشكل متزايد لدعم الاسد في معركته ضد مقاتلي المعارضة الساعين لانهاء اربعة عقود من حكم اسرته المستبد.
 
ومتحدثة عشية رحيلها عن وزارة الخارجية قالت كلينتون ايضا ان روسيا تواصل مساعدة الحكومة السوربة -بما في ذلك ماليا- وبدت متشككة في ان موسكو تخفف معارضتها لرحيل الاسد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16847 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7196 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18006 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      616 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76131 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68795 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44215 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43165 مشاهده