48 ألف إصدار بــــ 13 لغة توزعها زايد للثقافة الإسلامية خلال 2019

13 فبراير 2020 المصدر : •• العين - الفجر تعليق 260 مشاهدة طباعة
تسعى دار زايد للثقافة الإسلامية إلى إثراء محتوى الثقافة الإسلامية وتعزيز مكانة اللغة العربية في مجتمع دولة الإمارات، حيث قامت خلال العام الماضي بتوزيع أكثر من 48 ألف اصدار بعدد 13 لغة على المهتمين والمؤسسات الحكومية والخاصة، والجهات الثقافية؛ وعلى سفارات الدولة في الخارج.

وتحرص دار زايد للثقافة الإسلامية عبر منظومة القيم الأخلاقية التي يحث عليها ديننا الإسلامي وهويتنا الإماراتية لتحقيق التعايش والاندماج المجتمعي، إلى إصدار مناهج تعليمية وكتب توزيعية تثقيفية في مجالات متنوعة، وإلى إعداد اصدارات متخصصة ترسخ القيم التربوية والإنسانية في نفوس الناشئة بالإضافة الى تعزيز اللغة العربية وثقافتها.
وأشار الدكتور خليفة جمعة المطوع رئيس قسم المكتبة والنشر والترجمة في الدار بأن إصدارات دار زايد للثقافة الإسلامية تبلغ (183) إصدار موجهة لمختلف القراء من الراغبين بالتعرف على الثقافة الإسلامية وأحكام الإسلام السمحة وتعاليمه وقيمه.

 وأضاف: تعمل دار زايد للثقافة الإسلامية سنوياً على إثراء مكتبة الدار بكتب وإصدارات جديدة، وتؤكد حرصها على توفير هذه الكتب بترجمات عالمية تسهم وتعزز رؤية الدار في أن تكون جهة رائدة في التعريف بالثقافة الإسلامية.
وأوضح المطوع بإن الدار تقوم بإعداد و نشر مقالات تتناول الثقافة الإسلامية على موقع الدار الالكتروني www.zhic.ae ، بلغات مختلفة حرصاً منها على إيصال المعلومة للمهتمين تعزيزا للتعليم الالكتروني، وتأتي هذه المقالات الالكترونية باللغة الإنجليزية و الفلبينية و الاثيوبية و اللغة الصينية والروسية و الاوردية، وبلغ عدد المقالات الثقافية المنشورة بلغات عدة على الموقع الالكتروني 116 مقال خلال عام 2019.

كما أوضح بمشاركة الدار سنوياً في معارض الكتاب المحلية و العالمية بهدف تبادل الخبرات بين المشاركين، ونشر قيم التسامح والتعايش التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث شاركت الدار خلال العام الماضي في عدة ملتقيات ثقافية تضمنت معرض فرانكفورت الدولي للكتاب و معرض أبوظبي الدولي للكتاب بالإضافة إلى المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب و مؤتمر المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، وذلك من خلال منصة تبرز إصدارات الدار الثقافية وما تحمله من قيم إسلامية والتعريف بدور الدار كجهة رائدة في التعريف بالثقافة الإسلامية بعدة لغات.

وتتضمن مكتبة الدار  ترجمات معاني القرآن الكريم، وإصدارات التعريف بالثقافة الإسلامية وأحكام الإسلام السمحة وتعاليمه وقيمه بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الكتب الموجهة للأطفال واليافعين لتتناول القيم الإنسانية والأخلاقية، إلى جانب الكتب الخاصة ببرنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تأكيدا على أهمية اللغة العربية، وتجسيداً وتحقيقاً لتطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة في الحفاظ على مكانة اللغة العربية وتعريف الآخرين بها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14596 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5310 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15758 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12406 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74017 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66928 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43480 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42464 مشاهده