48 ألف إصدار بــــ 13 لغة توزعها زايد للثقافة الإسلامية خلال 2019

48 ألف إصدار بــــ 13 لغة توزعها زايد للثقافة الإسلامية خلال 2019

تسعى دار زايد للثقافة الإسلامية إلى إثراء محتوى الثقافة الإسلامية وتعزيز مكانة اللغة العربية في مجتمع دولة الإمارات، حيث قامت خلال العام الماضي بتوزيع أكثر من 48 ألف اصدار بعدد 13 لغة على المهتمين والمؤسسات الحكومية والخاصة، والجهات الثقافية؛ وعلى سفارات الدولة في الخارج.

وتحرص دار زايد للثقافة الإسلامية عبر منظومة القيم الأخلاقية التي يحث عليها ديننا الإسلامي وهويتنا الإماراتية لتحقيق التعايش والاندماج المجتمعي، إلى إصدار مناهج تعليمية وكتب توزيعية تثقيفية في مجالات متنوعة، وإلى إعداد اصدارات متخصصة ترسخ القيم التربوية والإنسانية في نفوس الناشئة بالإضافة الى تعزيز اللغة العربية وثقافتها.
وأشار الدكتور خليفة جمعة المطوع رئيس قسم المكتبة والنشر والترجمة في الدار بأن إصدارات دار زايد للثقافة الإسلامية تبلغ (183) إصدار موجهة لمختلف القراء من الراغبين بالتعرف على الثقافة الإسلامية وأحكام الإسلام السمحة وتعاليمه وقيمه.

 وأضاف: تعمل دار زايد للثقافة الإسلامية سنوياً على إثراء مكتبة الدار بكتب وإصدارات جديدة، وتؤكد حرصها على توفير هذه الكتب بترجمات عالمية تسهم وتعزز رؤية الدار في أن تكون جهة رائدة في التعريف بالثقافة الإسلامية.
وأوضح المطوع بإن الدار تقوم بإعداد و نشر مقالات تتناول الثقافة الإسلامية على موقع الدار الالكتروني www.zhic.ae ، بلغات مختلفة حرصاً منها على إيصال المعلومة للمهتمين تعزيزا للتعليم الالكتروني، وتأتي هذه المقالات الالكترونية باللغة الإنجليزية و الفلبينية و الاثيوبية و اللغة الصينية والروسية و الاوردية، وبلغ عدد المقالات الثقافية المنشورة بلغات عدة على الموقع الالكتروني 116 مقال خلال عام 2019.

كما أوضح بمشاركة الدار سنوياً في معارض الكتاب المحلية و العالمية بهدف تبادل الخبرات بين المشاركين، ونشر قيم التسامح والتعايش التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث شاركت الدار خلال العام الماضي في عدة ملتقيات ثقافية تضمنت معرض فرانكفورت الدولي للكتاب و معرض أبوظبي الدولي للكتاب بالإضافة إلى المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب و مؤتمر المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، وذلك من خلال منصة تبرز إصدارات الدار الثقافية وما تحمله من قيم إسلامية والتعريف بدور الدار كجهة رائدة في التعريف بالثقافة الإسلامية بعدة لغات.

وتتضمن مكتبة الدار  ترجمات معاني القرآن الكريم، وإصدارات التعريف بالثقافة الإسلامية وأحكام الإسلام السمحة وتعاليمه وقيمه بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الكتب الموجهة للأطفال واليافعين لتتناول القيم الإنسانية والأخلاقية، إلى جانب الكتب الخاصة ببرنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تأكيدا على أهمية اللغة العربية، وتجسيداً وتحقيقاً لتطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة في الحفاظ على مكانة اللغة العربية وتعريف الآخرين بها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/