5 أسباب تجعل طفلك جائعاً طول الوقت .. ما هي ؟!

5 أسباب تجعل طفلك جائعاً طول الوقت .. ما هي ؟!

أي شخص لديه طفل يعرف كيف يمكن لكمية الطعام التي يتناولها الطفل، وعدد المرات التي يأكل فيها خلال اليوم، أن تمثّل مشكلة معقّدة، فالتعامل مع شهوات الأطفال هي إحدى أعقد المشاكل وأكثرها إحباطاً للآباء، وعلى الرغم من أن بعض الأطفال يملكون شهية صحية، قد يشير الجوع المستمر إلى أمر آخر..

1- الطفل يصنع روابط غذائية
إن تكرر شعور طفلك بالجوع أثناء وجوده في السيارة، أو أثناء مشاهدته التلفزيون، فغالباً طفلك يأكل لسبب آخر غير الجوع.
ومن المرجّح أن عقله يربط بين تناول الطعام وبين تهدئته، أو بين الطعام وبين مشاهدة التلفزيون.
- الحل: هو إطعام طفلك وفقاً لجدول، وفي أماكن مخصّصة للطعام، مثلاً ضعي قاعدة: نحن نأكل في أوقات محدّدة، وعلى مائدة الطعام فقط، لا في السيارة، ولا في غرفة المعيشة أمام التليفزيون.
مع الوقت سيؤدي تنظيم تناول الطعام إلى تقليل الطلبات المتكررة للحصول على الطعام.

2- الطفل يشعر بالحرمان
في الأبحاث العلمية، يوجد مصطلح "الأكل في غياب الجوع"، وهو يحدث بسبب الحرمان، بمعنى وضع قيود صارمة على طعام الطفل، ما يجعله مهووساً بتناول الطعام كلما توفّرت الفرصة أمامه.
- الحل: بالإضافة إلى تنظيم مواعيد الطعام، اسمحي لطفلك بتحديد مواعيد وجباته، هذا سيشعره أنه يأكل حين يريد.
أيضاً كوني متوازنة في قوانين الطعام بالروتين الغذائي للطفل، أي لا تمنعي تماماً نوعاً يفضّله الطفل، مثل الحلويات، لأن هذا يجعله شرهاً لهذا النوع بالذات، لكن احرصي على خلق توازن في الطعام.

3- عدم تقديم الأطعمة المشبعة للطفل
قد تحرصين على تقديم الطعام الصحي لطفلك، لكن من المهم أن تكون وجبات الطفل متوازنة، أي تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمه، على سبيل المثال: افتقار وجبة طفلك للدهون، يعني أن الطفل لن يشعر بالشبع، أو على الأقل سيشعر بالجوع بعد فترة قصيرة.
- الحل: إنشاء نظام غذائي صحي ومتوازن للطفل.

4- لا تقدّمي طعاماً يحبه الطفل
إن لم تقدّمي لطفلك أطعمة يحبها ويستمتع بها في الوجبات الرئيسة، فإنه سيدّعي الشبع من أجل الانصراف من مائدة الطعام، ومن ثم يعود بعد قليل لطلب الوجبات الخفيفة، فتظنين أنه جائع طول الوقت.
- الحل: خطّطي للوجبات مع وضع جميع أفراد الأسرة في الاعتبار، وقدّمي لطفلك أطعمة يحبها ويستمتع بها، واسمحي له بالاختيار.

5- الطفل يمر بطفرة
في بعض الأحيان يمر الأطفال بطفرات نمو، تنمو خلالها أجسامهم بمعدل أسرع من المعتاد، وبالتالي يحتاجون إلى المزيد من الطعام، سيخبرك طفلك أنه جائع كثيراً، وربما يستيقظ ليلاً لتناول الطعام.
- الحل: الخبر السار، هو أنه من خلال تنظيم مواعيد طعام الطفل، وتقديم وجبات صحية متوازنة له، سيمكنك معرفة أنه يمرّ بطفرة نمو، قدّمي له الطعام، واستمتعي بمشاهدته ينمو.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot