65 مشاركا وعارضا من الدولة في معرض مسقط للكتاب

65 مشاركا وعارضا من الدولة في معرض مسقط للكتاب


يشارك أكثر 65 مشاركا وعارضا من الدولة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين من معرض مسقط الدولي للكتاب التي تستمر حتى 4 مارس المقبل في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وذلك بهدف تعزّيز قطاع النشر في الدولة، وتفتح المجال أمام الناشرين لتبادل الخبرات والأفكار.
وقال السيد أحمد بن سعود الرواحي مدير معرض مسقط الدولي للكتاب في تصريح لوكالة أنباء الإمارات ِ(وام) إن مشاركة دولة الإمارات في معرض مسقط الدولي للكتاب تعد محل تقدير واعتزاز وتعتبر إضافة كبيرة، حيث تشهد الإمارات تطورا كبيرا في قطاع النشر.

ولفت إلى مشاركة جمعية الناشرين الإماراتيين وما تقدمه من كتب ومحتوى ومنتج ثقافي كبير، ومركز أبوظبي للغة العربية وهيئة الشارقة للكتاب وغيرهم من المؤسسات الثقافية الإماراتية.. مشيدا بكتاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والذي تم إطلاق نسخته خلال المعرض وهو بعنوان”تاريخ أئمَّة البوسعيد في عُمان” 1749 - 856 ، والذي يلقي فيه الضوء على حقبة زمنية مهمة من تاريخ عمان.وأضاف الرواحي أن المعرض هو واجهة ثقافية وفنية تغرس مفهوم الثقافة والقراءة لدى الناشئة وعموم الناس لتفعيل الحراك والنشاط الثقافي، بمشاركة المثقفين والإعلاميين البارزين ومديري المعارض بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية ورئيس اتحاد الناشرين العرب .

ويشارك في المعرض - الذي تم افتتاحه تحت رعاية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية في سلطنة عمان - أكثر من 33 دولة ، عبر 826 دار نشر و42 مشاركة رسمية من الجهات المختلفة.
ويضم المعرض 1194 جناحا تعرض 533 ألفًا و63 عنوانًا وإصدارًا، ويتضمن 331 فعالية ثقافية .. فيما خصِّص المعرض ركنا للمؤلفين العُمانيين والذي يركز على المطبوعات العُمانية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot