نظمتها دار زايد للثقافة الإسلامية

9 آلاف مستفيد ضمن فعاليات وأنشطة شهر رمضان بهدف نشر القيم الإسلامية وإنماء التعايش السلمي

9 آلاف مستفيد ضمن فعاليات وأنشطة شهر رمضان بهدف نشر القيم الإسلامية وإنماء التعايش السلمي


استطاعت دار زايد للثقافة الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك جذب أكثر من 9 آلاف مستفيد من المهتدين الجدد والمهتمين بالثقافة الإسلامية وأفراد المجتمع من خلال باقة من الفعاليات والأنشطة التي نظمتها في مركزها الرئيسي بالعين وأفرعها الخارجية بأبوظبي وعجمان، بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة.

وأوضحت سعادة الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام للدار حرص دار زايد للثقافة الإسلامية سنوياً على تنظيم برامج مبادرات وأنشطة ثقافية وفعاليات مجتمعية مختلفة أشرف عليها موظفي الدار طوال أيام الشهر الفضيل، أسهمت في نشر القيم الإسلامية وإنماء التعايش السلمي وتعزيز القيم الإنسانية والتنوع الثقافي والتعايش بين أفراد المجتمع، مما يعكس الصورة الزاهية والمتميزة للإمارات في التعايش والتسامح وجسر للتواصل والتلاقي بين شعوب العالم وثقافاته.

وتوزعت فعاليات الدار لتضم مبادرة "الخيمة الرمضانية" التي استفاد منها 2350 مستفيد ونفذتها الدار بالتعاون مع الهلال الأحمر الاماراتي وفريق عونك يا وطن على مدى 22 يوماً، من خلال الإفطار اليومي الجماعي الى جانب الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية والترفيهية المتنوعة التي ساعدت على دمج المهتدين الجدد في المجتمع.

كما ضمت "بطولة الأخوة الإنسانية الرمضانية لكرة القدم" 10 فرق بمشاركة 100 لاعب وحازت على حضور جماهيري تجاوز 1750 متفرج، وساهمت في خلق نمط صحي ورياضي في المجتمع، بالإضافة الى إلى تعزيز التفاعل المجتمعي لجميع الجنسيات المقيمة في مدينة العين.

وحققت محاضرات "إمارات التعايش" نسبة سعادة بلغت 97% من خلال تنفيذ محاضرات مجتمعية بالتعاون مع مجالس الأحياء التابعة لمجالس أبو ظبي وذلك بهدف إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للاستفادة من خبرات الآخرين وطرح مواضيع في التنوع الثقافي والتعايش في مجتمع الإمارات واستفاد منها عدد 175.

ومن منطلق رعاية المهتدين الجدد وتثقيفهم بفضائل شهر رمضان المبارك وأحكام الصيام، قامت الدار بتوزيع 190 "حقيبة رمضانية" ضمت الأساسيات التي يحتاج اليها المهتدي الجديد مثل السجادة والمصحف بالإضافة إلى كتيبات عن فضل شهر رمضان المبارك وأحكام الصيام بعدة لغات. وبالتعاون مع مؤسسات دبي للإعلام شاركت الدار في البرنامج الإذاعي "هكذا أسلموا " من خلال تسجيل 17 حلقة للمهتدين الجدد المنتسبين للدراسة في الدار بهدف التعرف على مشوار قصة اشهار اسلامهم، بهدف إبراز قيم التعايش في المجتمع، ودور دار زايد للثقافة الاسلامية في دعم المهتدين الجدد وتعليمهم.

كما قامت الدار بإسعاد عدد (20) أسرة من المهتدين الجدد ضمن مبادرة "ميركم علينا" من خلال توزيع مجموعة من المواد الغذائية الأساسية للأسر المتعففة لتوفير الاحتياجات بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة النفع العام ضمن برنامج الدعم الاجتماعي للمهتدين الجدد.
وجاءت مبادرة "عادات رمضانية في الإمارات" لتسهم في تعريف 282 طالب من طلبة الدار بعادات وتقاليد شهر رمضان المبارك في الامارات بالتعاون مع مؤسسة النفع العام.

وحققت مسابقة القرآن الكريم "رتل وارتق" هذا العام مشاركة 75 طالبًا وطالبة من المهتدين الجدد، بهدف بثّ روح الحماس والمنافسة على قراءة القرآن، حيث قامت لجنة التحكيم باختيار أفضل 10 مشاركين في التلاوة، وتم إشراك أفراد المجتمع في عملية التصويت لاختيار أفضل القراء في المسابقة، وبلغ عدد المصوتين في المسابقة 945 مصوت فيما بلغت مشاهدة الفيديو 2900 مشاهدة على صفحة الدار في اليوتيوب.

كما نفذت الدار عدد 10 محاضرات متنوعة ثقافية ودينية واجتماعية ونفسية موجهه للمهتدين الجدد والمهتمين بالثقافة الإسلامية بخمس لغات هي اللغة الإنجليزية والفلبينية والصينية والأثيوبية والروسية، ضمن مبادرة "نسائم رمضانية" استفاد منها 4513 مستفيداً، وجاءت افتراضية عبر صفحة الدار في الفيسبوك.

واختتمت دار زايد للثقافة الإسلامية مبادراتها في شهر رمضان المبارك بفعالية "تهادوا تحابوا" بهدف تعزيز التضامن الاجتماعي ودعم الفئات المتعففة وتلبية احتياجاتهم وذلك من خلال توفير الهدايا والملابس لــ (174) من المهتدين الجدد وأسرهم لمشاركتهم فرحة عيد الفطر بإجمالي 2700 هدية مقدمة من موظفي الدار.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/