من إصدارات دار «كلمات»

«بريق القمر».. حكاية ساحرة تعيد للصغار شعورهم بالأمان

«بريق القمر».. حكاية ساحرة  تعيد للصغار شعورهم بالأمان

أصدرت دار “كلمات” لكتب الأطفال العمل الثالث للمؤلفة توبا كوماش، التي فاز كتابها الأول “حين أتت نهاية العالم” بجائزة أفضل قصة في “جوائز غيو» (GEO Awards)، ويحمل الكتاب الجديد عنوان “بريق القمر” من رسوم أحمد أوزون، الفائز بجائزة أفضل رسم في الجوائز نفسها ، وحصل على المركز الثاني في مسابقة (RATEM).
وظّفت المترجمة سمر محفوظ برّاج خبرتها الطويلة في مجال أدب الطفل وقدّمت هذا الكتاب إلى الأطفال باللغة العربية بأسلوب جذاب، حيث أكسبتها تلك الخبرة فهماً أعمق للطبيعة البشرية، وقدراً أكبر من التعاطف مع الأطفال، مكّنتها من تطويع موهبتها القصصية لتتلاءم مع الذائقة اللغوية للطفل.
تدور أجواء القصة المصورة حول “ضباب”، الولد الذي يهوى المطالعة والرسم فيقرأ القصص ويرسم ما تمليه عليه مخيلته، وكان يعيش في إحدى البيوت العالية في البلدات البعيدة، على تلة السحاب، وتأثر الفتى بالحكايات الخيالية والخرافات القديمة، فصار يخشى الظلال ويشعل جميع أضواء البيت في الليل.وفي إحدى الليالي الغائمة، بينما كان بطل القصة يقف عند النافذة لمراقبة الغيوم الداكنة، تخيل صورة ذئب كبير على سطح أحد المنازل، وشعر بالخوف، واختبأ تحت سريره وحيداً، ينتابه قلق كبير، قبل أن يكتشف أن بإمكانه التغلب على مخاوفه، واستلهام الشجاعة من خلال الصداقة التي ساعدته على مقاومة الخوف من الظلام والاستمتاع بضوء القمر.
«بريق القمر” كتاب يوجه الأطفال كيف يتغلبون على الخيالات المخيفة، ويستهدف القراء الصغار بعمر 6 سنوات وما فوق، متناولاً الصداقة ودورها في تعزيز الشجاعة والقدرة على مواجهة القلق والمخاوف التي قد تنشأ لدى الأطفال في الليالي التي يغلب عليها الطقس الضبابي والغيوم الداكنة.
ويذكر أن “كلمات” هي دار نشر لكتب الأطفال باللغة العربية،
 وتتعاون مع نخبة من الكتّاب والرسامين الحاصلين على جوائز عربية وعالمية في مجال أدب الطفل، لتقديم مجموعة من الكتب التي تعرِّف الأطفال العرب على الثقافة العربية والعالمية.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot