«حياتنا الرقمية» و«إدارة المشاريع» تستقطب الاهتمام على إذاعة الشارقة

«حياتنا الرقمية» و«إدارة المشاريع» تستقطب الاهتمام على إذاعة الشارقة

تتألق إذاعة الشارقة خلال شهر يناير بمجموعة من البرامج المتنوعة والمثيرة التي تأخذ المستمعين في رحلة فريدة من نوعها تشمل التقنية وإدارة المشاريع والثقافة والتراث وذلك ضمن رسالتها الإعلامية الهادفة إلى خدمة جمهورها الواسع والمتنوع . 
 
حياتنا الرقمية
من الأجهزة الرقمية المختلفة وتطبيقاتها المتنوعة إلى المنزل الذكي مرورا بالسيارات الذكية والمدارس الذكية ، يستهدف برنامج “حياتنا الرقمية “ محبي التقنية والأجهزة الذكية. يأتي هذا البرنامج بهدف تقديم معلومات تقنية مفيدة لكافة مستخدمي الأجهزة الذكية . تتنوع المواضيع التي يتناولها البرنامج ما بين أخبار التقنية الحديثة، ونصائح حول استخدام الأجهزة الذكية بشكل فعّال، ومراجعات لأحدث الأجهزة والتطبيقات ، حيث يسعى إلى تمكين المستمعين من الاستفادة القصوى من عالم التقنية سريع التطور لهذا يعتبر هذا البرنامج مصدرا قيما للمعلومات التقنية وفرصة لمستمعي إذاعة الشارقة للتواصل مع هذا العالم الواسع والمتجدد باستمرار بشكل أفضل فهما وأكثر استيعابا . البرنامج يأتي بأسلوب حواري شيق ويستمر 50 دقية بدء من الساعة 9 مساء كل اثنين ويعده ويقدمه المهندسان الخبيران في هذا المجال، محمد بوشليبي وعمر المهيري .
 
مكتبة الإمارات
يقدم برنامج “مكتبة الإمارات” قراءة قصيرة وموجزة في محتوى المكتبة الإماراتية، التي تشمل مجموعة واسعة من المجالات مثل التاريخ، الأدب، التراث، والفن.
  ورغم قصر مدة البرنامج التي تبلغ 5 دقائق إلا أنه مليء بالمعلومات ويشكل فرصة رائعة لاستكشاف المكتبة الإماراتية الزاخرة بالأقلام الفذة . يعتبر برنامج “مكتبة الإمارات “ إضافة قيمة للبرامج الثقافية المذاعة على أثير إذاعة الشارقة ويعزز دورها في نشر الوعي والمعرفة . البرنامج من إعداد وتقديم الباحث في التراث الشعبي فهد المعمري .
 
ألق البيان ورونق مزدان
برنامج في حب اللغة العربية، يبين جمالها، ويوضح أهميتها وبلاغتهـــا، ويورد ما قيـــــل عنهـــــا وما ذكــــر من فضلهــــــا ومناقبهـــــا وما تفــــــــردت به.
 البرنامج يستعرض لمحة فريدة عن أسلوب اللغة العربية الجميل ومفرداتها المتنوعة ودلالاتها المختلفة واستعمالها في الشعر وتطورها في مختلف العصور .
كما يقدم البرنامج  مقتطفات من ما قيل عن اللغة العربية وما تم ذكره من فضلها ومناقبها، ما يسهم في إغناء معرفة المستمعين حول هذه اللغة الرائعة . برنامج ألق البيان ورونق مزدان من إعداد وتقديم الأستاذة حمدة العوضي .
 
ومضات تربوية 
يشجع برنامج “ومضات تربوية” إلى التشجيع الاهتمام بقضايا التعليم وتطوير الطلاب، في إطار تحقيق أولويات الدولة في الارتقاء بالقطاع التعليمي حيث يتناول مواضيع مهمة ذات صلة بمنظومة التعليم والرعاية الفعالة للطلاب والمدرسين .
 وتتنوع مواضيع البرنامج الذي تعده شيخة بن خميس وتقدمه الكتورة عائشة اليماحي ، بين مناقشة التحديات التي تواجه النظام التعليمي واقتراح الحلول المبتكرة لتحسينه ، كما يمنح للمستمعين فرصة الاستماع إلى أفكار ملهمة ومعلومات تربوية قيمة، مما يسهم في تعزيز الوعي التربوي وتعزيز جودة  العملية التعليمية وتطويرها .
 
إدارة المشاريع 
تواصل  إذاعة الشارقة تلبية حاجات رواد الأعمال والمهتمين بمجال التجارة، من خلال برنامجها  “إدارة المشاريع” الذي يقدم مجموعة من النصائح والتوجيهات للراغبين في دخول عالم التجارة الواسع، ويعتبر مرشدًا قيمًا للتجار ورواد الأعمال.
 وتقدم فوزية العتيبة المدربة المعتمدة في مجال تأسيس الأعمال الحرة تجارب ناجحة ودروس مستفادة من مشاريع مختلفة، مما يساعد المستمعين في فهم تحديات إدارة المشاريع وكيفية التعامل معها بفعالية.
 
الموسوعة التراثية
يعتبر برنامج “الموسوعة التراثية” برنامجاً ثقافياً منوعاً يسعى إلى إحياء المفردات التراثية من خلال “رمستنا” والأمثال الشعبية والألغاز والألعاب الشعبية الإماراتية كما يسلط الضوء على معالم الشارقة القديمة، 
وتاريخها ويسهم في الحفاظ على تراثنا الغني والمتجذر ليكون منصة مثلى لتوثيق ونقل التراث إلى الأجيال القادمة.
 البرنامج من إعداد وتقديم مريم العاجل .
وأكدت أمل عبد الرحمن العويس، مدير إذاعة الشارقة على أهمية التنويع في الشبكة البرامجية التي تمزج بين التثقيف والتوعية والترفيه مع تسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا دون إغفال مواضيع التراث والتاريخ وتناقلها بين الأجيال . نتمنى أن تكون برامج إذاعة الشارقة في يناير مصدر إلهام للمستمعين وأن تعكس التزام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بتقديم محتوى إعلامي متميز  .
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/