أبخازيا الانفصالية تنتخب رئيساً جديداً

أبخازيا الانفصالية تنتخب رئيساً جديداً

تنتخب جمهورية أبخازيا الانفصالية الجورجية الموالية لروسيا رئيسا لها بعد تظاهرات للمعارضة أدت إلى إلغاء نتائج انتخابات سابقة.وألغت المحكمة العليا الأبخازية في 10 كانون الثاني-يناير نتائج انتخابات أيلول-سبتمبر الرئاسية، التي فاز بها راوول خدجيمبا، وأمرت بإجراء انتخابات جديدة.وبذلك لبت المحكمة العليا مطلب أحد أبرز المعارضين والمرشح الخاسر بانتخابات أيلول-سبتمبر ألخاس كفيتسينيا، الذي طعن بنتائج الاستحقاق الأخير.
ووفق الأرقام الرسمية، حصل ألخاس كفيتسينيا على 46,17% من الأصوات، في الجولة الثانية من الانتخابات في أيلول/سبتمبر، بينما حصل راوول خدجيمبا على 47,39%. وأعقب قرار المحكمة العليا تظاهرات للمعارضة، قام خلالها المحتجون باقتحام مقر الإدارة الرئاسية.

وفي 12 كانون الثاني-يناير، أعلن خدجيمبا الاستقالة “ باسم الاستقرار». ولم يترشح للانتخابات الحالية.ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين هم زعيم المعارضة أصلان بجانيا البالغ من العمر 56 عاماً، ووزير الداخلية السابق ليونيد دزاشبا (59 عاماً) ووزير الاقتصاد السابق أدغور أردزينبا (38 عاماً). ويؤيد الثلاثة تعزيز الروابط مع روسيا. ودعي نحو 128 ألف ناخب للإدلاء بأصواتهم في أبخازيا حيث فتحت صناديق الاقتراع الساعة 5,00 ت غ، وستغلق عند الساعة 17,00 ت غ.

ويفترض أن تصدر اللجنة الانتخابية أولى النتائج صباح الاثنين. وأعلنت أبخازيا التي تشكل جزءاً من جورجيا، استقلالها مع انهيار الاتحاد السوفياتي وبعد نزاع دام سنوات مع القوات الجورجية مطلع التسعينات.واعترفت روسيا التي تدعم أبخازيا ومنطقة أوسيتيا الجنوبية وهي منطقة انفصالية جورجية أخرى حدودية، باستقلال المنطقتين بعد حرب قصيرة مع جورجيا في آب أغسطس 2008.
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/