أشهر 5 مستكشفين بالعالم.. رحلات تاريخية لاكتشاف أغنى بقاع العالم

أشهر 5 مستكشفين بالعالم.. رحلات تاريخية لاكتشاف أغنى بقاع العالم

في شهر أغسطس عام 1492 بدأ المستكشف الإيطالي "كريستوفر كولومبوس" برحلة لاكتشاف العالم الجديد ومعه 88 بحارًا، وكانت من أهم الرحلات التاريخية والتي تمكنوا من خلالها اكتشاف أغنى بقاع العالم في الأمريكيتين، حيث قاد ثلاثة سفن - سانتا ماريا وبينتا ونينا - في رحلة للعثورعلى طريق بحري غربي إلى الصين والهند وجزر الذهب والتوابل الأسطورية في آسيا، وفي ضوء ذلك نستعرض لكم أشهر 5 مستكشفين في العالم

كريستوفر كولومبوس 
كريستوفر كولومبوس هو رحالة إيطالي، ولد في 31 أكتوبر عام 1451، وتوفى في 20 مايو 1506، خلال حياته، قاد كولومبوس مجموعه أربع رحلات استكشافية إلى الأمريكتين، واكتشف العديد من جزر الكاريبي، وخليج المكسيك، والبرالرئيسي لأمريكا الجنوبية والوسطى، لكنه لم يحقق هدفه الأصلي وهو الوصول إلى طريق غربي إلى المدن الكبرى في آسيا.
بدأت الرحلة الأولى للبحار الإيطالي المعروف كريستوفر كولومبوس في 3 أغسطس من عام 1492 وانتهت في 15 مارس من عام 1493 وأدت هذه الرحلة إلى أكتشاف قارة أمريكا الشمالية، وكانت أهم رحلة لكريستوفر كولومبوس وأكثرها نجاحا من وجهة نظر الإسبان، وكانت هذه الرحلة من أهم رحلات عصر الاستكشاف على الإطلاق.

ماركو بولو
ماركو بولو ولد في 15 سبتمبر 1254 ورحل عن عالمنا في 8 يناير 1324، هو تاجر ومستكشف من البندقية كان هو وأبوه نيكولو وعمه مافيو أول الغربيين الذين سلكوا طريق الحرير إلى الصين -والتي أطلق عليها اسم كاثاي- وكانت له علاقات دبلوماسية مع قوبلاي خان أكبر ملوك إمبرطورية المغول وحفيد جنكيز خان، وقد دون رحلاته في كتابه إل ميليوني -وهو تصغير إيميليوني، اسم الشهرة لعائلة بولو- والذي يدعى أيضا رحلات ماركو بولو.

أمريكو فسبوتشى
المستكشف الإيطالى أمريكو فسبوتشى، ولد في 9 مارس 1451، ورحل في 22 فبراير عام 1512، وهو هو بحار ومستكشف إيطالي عمل تحت حكم مملكة البرتغال ومملكة قشتالة، قام بعدة رحلات إلى العالم الجديد وهو أول أوروبي فكر بأن سواحل أمريكا الجنوبية ما هي إلا قارة جديدة بينما كان الكل في ذلك الوقت بما فيهم كريستوفر كولومبوس يظنون أنها امتدادا لقارة آسيا.
وتمت تسمية العالم الجديد لأول مرة في خريطة مارتن فالدسميلر سنة 1507م بأمريكا كتكريم له، لكن على الجانب الآخر يعتبر أمريكو أحد أكثر شخصيات عصر الاستكشاف المثيرة للجدل، حيث يرى البعض أنه استغل شهرته ومنصبه (كملاح أول) لإقناع العديد بأنه وليس كولومبوس المكتشف الحقيقي للأراضي الجديدة فبعد وفاته مثلاً وجدت خطابات أرسلها بهذا المعنى يقلل فيها من جهود كولومبوس، وبمباركته ألف أحد الجغرافيين الفرنسيين كتاباً عن الاكتشافات الجديدة أطلق فيه اسم أمريكو على امريكا الجنوبية تخليداً لذكراه، وفي عام 1528 رسم الجغرافي ميركارتر أول خريطة رسمية لأمريكا الجنوبية وفيها أعطى اسم أمريكو للأراضي الجنوبية!

جيمس كوك
جيمس كوك "27 أكتوبر 1728 - 14 فبراير 1779"، كان بحاراً ومستكشفا إنجليزيا، ويعد أحد أهم المستكشفين الأوروبيين في عصر التوسع الاستعماري، قام برسم الكثير من الخرائط لهذه المنطقة وقام بالعديد من الاكتشافات مثل اكتشاف الساحل الشرقي لأستراليا وجزر هاواي ونيوزيلندا.
وقد برز دور البحار جيمس كوك بعد مقتل الرحالة ماجلان عام 1768م قام بثلاث رحلات الأولى في الفترة ما بين "1768م ـ1774م" والثانية في الفترة ما بين "1772م ـ 1774م"، والثالثة في عام 1776م واكتشف أرخبيل هاواي، ووصل إلى أطراف ألاسكا في المحيط المتجمد الشمالي الذي يعد حاجزًا جليديًا لا يمكن اختراقه.
و24 ديسمبر من عام 1777  اكتشف جيمس كوك جزيرة كيريتيماتي، وهى منطقة صغيرة غير ذاتية الحكم تتبع أستراليا، تقع الجزيرة في المحيط الهندي على بعد 2360 كلم من شمال غرب مدينة بيرث في أستراليا الغربية، و 500 كلم من جنوب مدينة جاكرتا فى إندونيسيا.

هرنان كورتيس
كان هيرنان كورتيس مستكشفا إسبانيًا اشتهر بغزو إمبراطورية الأزتك عام 1521 والمطالبة بضم المكسيك لإسبانيا كما ساعد فى استعمار كوبا وأصبح حاكمًا لإسبانيا الجديدة وهى منطقة شاسعة تضم أجزاء كبيرة من أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية، بالإضافة إلى العديد من أرخبيلات جزر المحيط الهادئ.
ولد كورتيس عام 1485 في ميديلين بإسبانيا وكان الابن الوحيد لأبوين نبيلين، رغم أن عائلته لم تكن ثرية، 
كان على ما يبدو طفلًا ذكيًا ولكنه صعب المراس وكان مصدر قلق والديه كثيرًا ووفقًا لبريتانيكا وصف سكرتير كورتيس الذى كتب تاريخ عن مسار رحلته للعالم الجديد التى تحتوى على بعض المعلومات عن السيرة الذاتية، أنه قاس ومتغطرس ومؤذ ومثير للجدل.
في سن الرابعة عشرة  تم إرسال كورتيس لدراسة القانون في جامعة سالامانكا بإسبانيا، 
لكنه كان غير سعيد وتواق إلى حياة مليئة بالحيوية،  لذلك ترك الدراسة بعد عامين ثم أصبح كورتيس مفتونًا بقصص استكشافات كريستوفر كولومبوس للعالم الجديد، 
وكان كولومبوس وأعضاء بعثته أول أوروبيين يرون جزر الهند الغربية عندما هبطوا في جزيرة سان سلفادور في جزر الباهاما واستكشفوا جزرًا أخرى فى عام 1492 كان كولومبوس قد أبحر على أمل العثور على طريق إلى آسيا أو الهند.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot