نافذة مشرعة

إثنا عشر حدثا مستبعد الوقوع يجب الاستعداد لها...!

إثنا عشر حدثا مستبعد الوقوع يجب الاستعداد لها...!

 منذ عام 2010، كم من الاحداث كانت بعيدة الوقوع لكنها حدثت! من تأسيس وانهيار خلافة داعش في العراق وسوريا، الى انتخاب باعث عقاري رئيسا للولايات المتحدة، ومغمورا تمامًا لرئاسة الجمهورية الفرنسية، مرورا بالتقدم المذهل للذكاء الاصطناعي، وإحداث حركة بيئية عالمية بقيادة فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا، وخروج بريطانيا العظمى من الاتحاد الأوروبي، والهجمات الجماعية في شوارع باريس، والحرائق البرازيلية والأسترالية، والثورات في هونغ كونغ وسانتياغو وكيتو والجزائر العاصمة... والكثير غيرها.
   ولأخذ احالة أخرى، فإننا ندخل مرة أخرى “العشرينات” التي كانت، في القرن السابق، “سنوات مجنونة” رائعة، حشرتت بين مأساتين هائلتين.
فيما يلي اثنا عشر حدثًا متطرفًا، مستبعدا تماما، لكنه ليس مستحيلا على الإطلاق، بعضها سلبي، وبعضها إيجابي، والتي قد تحدث قبل عام 2030 وحان الوقت للبدء في الاستعداد لها.
1 -انهيار النظام المالي العالمي، تحت ضربات أزمة مالية كبيرة للغاية، يؤدي خلالها السقوط الحر لأسواق الأوراق المالية وتدحرج الشركات غير المدرجة في البورصة، إلى إفلاس البنوك وصناديق الاستثمار، وإجراءات حمائية وكساد كبير في الولايات المتحدة والصين وأوروبا.
2 -إطلاق صاروخ باليستي يحمل سلاحًا نوويًا من كوريا الشمالية باتجاه طوكيو أو واشنطن؛ يتسبب في أضرار جسيمة ومئات الآلاف من القتلى.
3 -تفكّك الكنيسة الكاثوليكية، على غرار انهيار الاتحاد السوفياتي، تحت تأثير قادة أصبحوا ليبراليين بشكل خاص.
4 -غزو روسيا لواحدة من دول البلطيق، لم يتبعه أي رد فعل من الولايات المتحدة، مما يشير إلى نهاية أوهام الأوروبيين حول مصداقية الحلف الأطلسي.
5 -تشكيل خلافة إسلامية جديدة على جزء من أراضي ليبيا والنيجر ومالي ونيجيريا، بدعم من تركيا، دون قدرة فرنسا ولا الدول الأفريقية على الرد.
6 -انتخاب رئيس(ة) للجمهورية من اليمين المتطرف في فرنسا، يتحالف مع أصدقائه الإيطاليين لوقف عمل الاتحاد الأوروبي.
7 -انتصار امرأة، اشتراكية ديمقراطية وبيئية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتجديد اتفاق باريس وإنهاء التداول الحر للأسلحة في الولايات المتحدة.
8 -اكتشافات كبرى تسمح بعلاج أكثر أنواع السرطان مقاومة، مما يقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة.
9 -وعي إيكولوجي عالمي حقيقي، مما يؤدي إلى تحديد سعر عالمي للكربون بمعدل 100 دولار للطن، وإحداث قوة كوكبية لإعادة رسكلة جميع النفايات التي تلتهم المحيطات، وخطة لإعادة تشجير وحماية الساحل.
10 -ميثاق ملزم، يتم سنّه من قبل أكبر 50 صندوق استثمار في العالم، من القطاعين العام والخاص، يتعهد بالاستثمار فقط في المؤسسات المستدامة اجتماعيا وإيكولوجيا، والمؤسسات الإيجابية.
11 -ثورات ديمقراطية ناجحة، في بلدان أقل استعدادًا لذلك، مثل روسيا وتركيا والصين. مع استخدام ديمقراطي لتقنيات الذكاء الاصطناعي.
12 -أعمال فنية متفرّدة حقا، واتجاهات فنية جديدة تغيّر نظرتنا إلى العالم.
يجب أن نستعد لكل هذا، لترصّده، ولتفاديه، ولتسريعه. علما أن الواقع سيكون بلا شك أكثر خيالا وإبداعًا مما قد يكون عليه اليوم أكثر الروائيين جرأة.
 
 
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot