برنامج جديد أطلقته جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي 

إعداد الطلاب للمستقبل في مجال الاتصال الرقمي والتصميم

إعداد الطلاب للمستقبل في مجال الاتصال الرقمي والتصميم

تستعد جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي لإطلاق برنامج بكالوريوس جديد، يهدف إلى تهيئة الطلاب للعمل في مجالات متطورة مثل الإعلام الحديث، والتصميم التفاعلي، وتطبيقات الهواتف المحمولة. سيُفتح باب التقديم لبرنامج بكالوريوس الفنون الجميلة في تصميم الإعلام الحديث للطلاب الراغبين في دمج التكنولوجيا والإبداع لمواكبة تطورات مستقبل الاتصالات الرقمية، 
سيوفر البرنامج الجديد للطلاب مهارات متقدمة في التصميم البصري والاتصال وتجارب المستخدم، عبر سلسلة كاملة من المنتجات والواجهات الرقمية، وذلك بهدف مواكبة دور الإنترنت والأجهزة الذكية المتزايد في الوصول إلى الجماهير والتأثير عليها.  كما سيحصل الطلاب على فرصة لمواجهة التحديات الواقعية وتصميم حلول تفاعلية متقدمة، تتنوع ما بين تطبيقات الهاتف الذكي إلى البيئات الرقمية التفاعلية، بالإضافة إلى تجربة تقنيات الواقع المعزز والافتراضي.
أوضح جيسون أرينا، أستاذ مساعد ومدير برنامج البكالوريوس بعض المعلومات عن البرنامج قائلًا: "هذا التخصص مصمم للطلاب المهتمين بالتصميم البصري، وتصميم تجربة المستخدمالتفاعلية، والرسومات المتحركة، والتكنولوجيا. يتمحور البرنامج أول عامين حول تطوير المهارات العملية والمفاهيم الأساسية، في حين يتعمق البرنامج في العام الثالث والرابع في النظريات المتقدمة التي تُطبّق من خلال مشاريع عملية ومبتكرة. يتعرض الطلاب خلال البرنامج لمجموعة متنوعة من المهارات العملية، مثل تصميم واجهات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وتصميم وتطوير المواقع الإلكترونية، وتصميم التفاعل متعدد الشاشات، والنمذجة والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وتطوير الواجهات الأمامية للموقع والنماذج الأولية السريعة للتفاعل على الشاشة وتجارب في الحوسبة الفيزيائية".
يجمع بكالوريوس الفنون الجميلة في تصميم الإعلام الحديث بين الاتصال البصري وإستراتيجية التصميم وتصميم تجربة المستخدم، مما يفتح الأبواب لفرص متنوعة في التدريب العملي والفرص الوظيفية. سيشارك الطلاب كجزء من المنهج التعليمي التفاعلي في برنامج التعليم التعاوني في جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي، الذي يوفر فرصة للحصول على خبرة عملية في الصناعة قبل التخرج.
أضاف أرينا: "غالبًا ما يحصل خريجو هذا التخصص على فرص عمل كمصممين لتجربة المستخدم التفاعلية أو مصممين للتصاميم البصرية التفاعلية. بفضل المهارات المكتسبة في البرنامج، يستطيع الطلاب أيضًا اختيار مسارات مهنية في تصميم وتطوير الرسوم المتحركة. حصل العديد من خريجي البرنامج في الولايات المتحدة على فرص عمل في شركات معروفة مثل بينتريست، وآبل ميوزيك، وسبوتيفاي، ويوتيوب، وميتا، ومختبرات جوجل الإبداعية، وبك أنميشن، ومايكروسوفت، وجونسون آند جونسون. ونتوقع أن يحظى خريجو البرنامج في دبي بفرص عمل ممتازة لدى الشركات الرائدة في المنطقة مثل أكسنتشر وشركة أتش بي ودابليو موتورز".
سيُتاح لطلاب برنامج بكالوريوس الفنون الجميلة في تصميم الإعلام الحديث إكمال دراستهم في الإمارات العربية المتحدة والحصول على شهادة أمريكية من الحرم الجامعي الرئيسي في نيويورك، مثل باقي برامج الشهادات الجامعية التي تقدمها جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب اختيار إكمال برنامجهم الدراسي أو قضاء فترة دراسية في الخارج، في إحدى فروع الجامعة العالمية في كرواتيا وكوسوفو والصين والولايات المتحدة الأمريكية.
يتطلع الدكتور يوسف العساف، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي، إلى إطلاق التخصص الجديد، حيث صرح: "يعكس طرح هذا البرنامج التزامنا بدعم نمو الاقتصاد الرقمي في الإمارات العربية المتحدة، وتزويد الخريجين بالمعرفة والمهارات اللازمة للانخراط في مهن مستدامة تعزز النمو الاقتصادي. تعتبر هذه الخطوة نقطة تحوّل هامة لجامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي، حيث توسع مجموعة برامجها بهذا البرنامج الرائد الذي سيزود الطلاب بالمهارات اللازمة لتصميم وابتكار مستقبل الاتصال الرقمي".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot