نهيان بن مبارك يعتمد أسماء الفائزين

إعلان الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدورتها الثالثة عشرة 2021

إعلان الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدورتها الثالثة عشرة 2021


أعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، عن تقديره للعناية السامية التي تلقاها الجائزة من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة. ما دفع الجائزة قدماً كي تتبوأ موقعها الريادي الذي وصلت إليه على المستويين المحلي والعربي والدولي، وساهم في تعزيز دور الإمارات في خدمة شجرة نخيل التمر والابتكار الزراعي حول العالم.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي افتراضي عقده الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، يوم  أمس الأحد 14 فبراير 2021، عبر المنصة الافتراضية (zoom)، بحضور الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي، عضو مجلس أمناء الجائزة، وعدد من أعضاء اللجنة العلمية للجائزة. أعلن فيه أسماء الفائزين في الجائزة بدورتها الثالثة عشرة، مؤكداً بأننا فخورون بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه الجائزة خلال أربعة عشر عاماً بفضل توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة.

الفائزون بالجائزة
وأضاف أمين عام الجائزة لقد تم تحديد الفائزين في الدورة الثالثة عشرة 2021 ضمن فئات الجائزة، وفقاً للمعايير والآليات الدولية المتبعة، وبناء على تقرير اللجنة العلمية وتحكيم الأعمال المشاركة واعتماد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس الأمناء، فقد جاءت النتائج على النحو التالي:فئة الدراسات المتميزة والتكنولوجيا الحديثة:

د. سارة سالون / قسم البحث والتطوير / منظمة هداسا الطبية / دولة إسرائيل
عنوان البحث: أصول ورؤى في نخيل تمر يهودا بناءً على التحليل الجيني باستنبات بذور عتيقة والدراسات الشكلية
فئة المشاريع التنموية والانتاجية الرائدة (مناصفة بين):مؤسسة بوجبل لتحسين قطاع نخيل التمر بتونس / الجمهورية التونسية والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة والأراضي القاحلة (إيكاردا) تطوير أنظمة إنتاج نخيل التمر المستدامة بدول مجلس التعاون الخليجي، شراكات بين الإنتاج العام والخاص لتصنيع وتسويق نخيل التمر النابضة بالحياة

فئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي (مناصفة بين):شركة طيبة للصناعات الهندسية - دولة الإمارات العربية المتحدة.ومكائن وأجهزة النخيل والتمر – تصميم وتصنيع شركة طيبة للصناعات الهندسية
د. عقيل هادي عبد الواحد - كلية الزراعة – جامعة البصرة - الجمهورية العراقية تصميم وبناء آلة التلقيح الإلكترونية الذكية لنخيل التمر والسيطرة عليها عن بعد باستخدام انترنيت الأشياء IOT        
فئة الشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمر والابتكار الزراعي (مناصفة بين):أ. د. محمد هاش محمد عبدالله - الجمهورية الإسبانية.ود. وليد عبد الغني كعكة - الجمهورية العربية السورية

وأضاف الأمين العام أن الجائزة خَطَتْ ومنذ انطلاقتها خطوات كبيرة، بمباركة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مؤسس الجائزة وراعيها، وتَشَرَّفَتْ بأنها تحمل اسم سموه، وهذا ما ألقى على عاتقنا مسؤولية كبيرة للانطلاق نحو آفاق أوسع، وتحقيق الريادة لتصبح الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم. وتوجه سعادته بالتهنئة للفائزين في كافة فئات الجائزة، مؤكداً أنهم القيمة المضافة التي ساهمت في تطوير قطاع نخيل التمر والابتكار الزراعي على مستوى العالم.
من جهته فقد أكد الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي، عضو مجلس الأمناء، على أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي قد تميزت في دورتها الثالثة عشرة بمجموعة من النقاط أَبْرَزُهَا وصل عدد المتقدمين إلى 153 مرشح يمثلون 28 دولة حول العالم، حيث سجلت فئة البحوث والدراسات المتميزة كعادتها أعلى نسبة مشاركة بلغت 56 مشاركا، تلتها فئة الابتكارات الرائدة بـ 42 مشاركا، وفئة الشخصية المتميزة 30 مشاركا، وفئة المشاريع التنموية 20 مشاركا، علماً بأن منهجية العمل في الأمانة العامة للجائزة تتسم بالشفافية العالية والحيادية التامة.

وأضاف الدكتور هلال أنه على الرغم من استمرار الجائحة الدولية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) التي تركت تداعياتها على كافة الدول والمؤسسات وقطاع الأعمال وغيرهم في مختلف اصقاع الأرض. إلا أن عجلة العمل في الجائزة لم تتوقف، بل حققت الكثير رغم التزامها بكافة الإجراءات الاحترازية بدولة الإمارات، وكانت النتائج على النحو التالي:إطلاق سلسلة من المحاضرات العلمية الافتراضية عبر منصة (ZOOM). بلغت 17 محاضرة علمية بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين وسجلت متوسط حصور وصل الى 69 باحث وخبير في كل محاضرة يمثلون 23 دولة بالعالم.وإطلاق الدورة الثالثة عشرة من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي (يونيو 2020) اضافة الى إطلاق النسخة الثانية عشرة من مسابقة "النخلة في عيون العالم" (يونيو 2020) وقد شارك فيها ما يزيد عن 300 مصور يمثلون 34 دولة بالعالم.وكذلك إطلاق النسخة الخامسة من مسابقة "النخلة بألسنة الشعراء" (يونيو 2020) وقد شارك فيها ما يزيد عن 318 شاعرا وشاعرة من 16 دولة عربية.والتوقيع على خمس مذكرات تفاهم وتنظيم منصة أبوظبي الافتراضية للتمور (23 نوفمبر 2020) بالتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض.وسلمت الجائزة رسمياً المخازن المبردة التي نفذتها في الواحات البحرية بمحافظة الجيزة-جمهورية مصر العربية.وإطلاق كتاب "أمراض وآفات نخيل التمر" 2020واصدار المجلد 12 من مجلة الشجرة المباركة يتضمن عددين من المجلة وكذلك إصدار الكتاب السنوي للجائزة عن دورتها الثانية عشرة 2020 وأخيراً إصدار تقرير الجائزة الدولي (تجسير الحدود) حول الاقتصاد الدائري لنخيل التمر، بمشاركة 46 جهة محلية ودولية من 21 دولة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot