المعرض الشامل لمؤلفات الشيخ الدكتور سلطان القاسمي في منشورات القاسمي

إقبال كبير من القراء على اقتناء المؤلفات .. وكتاب «وبيوت مدينة الشارقة» تتصدر التوزيع

      إقبال كبير من القراء على اقتناء المؤلفات .. وكتاب «وبيوت مدينة الشارقة» تتصدر التوزيع


يقام حاليا في قاعة “منشورات القاسمي “ المعرض الشامل لمؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة .
ويتصدر المعرض الإصدار الجديد للمنشورات “ بيوت مدينة الشارقة والقرى المجاورة لها وساكنوها “ إعداد الدكتور سلطان بن محمد القاسمي هيئة تنفيذ المبادرات، الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في إمارة الشارقة ، دائرة التخطيط والمساحة ، دائرة التسجيل العقاري .

الكتاب يلقى رواجا من المواطنين وتحديدا من أهالي إمارة الشارقة ، كذلك من الباحثين والمهتمين بالتاريخ والجغرافية بعموم الإمارات .
الكتاب كما هو معروف يستعرض الكتاب بالتفصيل والخرائط أحياء الشارقة وقد قسم كل حيّ إلى أربعة أجزاء أو أكثر لكثرة البيوت، بحيث تظهر البيوت في الصور بشكل واضح، ليتمكن كل إنسان من مشاهدة بيته والاستدلال عليه. والبيوت جميعها مرقّمة، والرقم مكتوب في الصفحات اللاحقة، ومذكور لكل بيت اسم مالكه، وأبنائه، كما لا يكتفي الكتاب بذلك، فذكر الأبراج والمساجد والأسواق، ومن يبيعون فيها، والنوع الذي يباع فيها، وكانت في هذه الفترة كل الأحياء موجودة كالمريجة والشيوخ والشويهين والشرق، ويضاف في اللاحق أحياء أخرى كالحيرة والخان واللية.

ويشتمل الكتاب على خرائط ومعلومات دقيقة عن الشارقة بدءاً من فريج المريجة إلى فريج الشيوخ، إلى فريج الشويهين، إلى فريج المجرة، إلى فريج آل علي- الهولي، إلى فريج الشرق، إلى قرية الحيرة، إلى قرية اللية، إلى قرية الخان، حيث يوضح الكتاب بالرسوم والخرائط الأسواق الموجودة في الحارات، فليس كلما أراد الناس التبضع ذهبوا إلى السوق الكبير، إذ توجد في كل حارة محال تجارية وخبازون، وكل ما يحتاج إليه أهالي الحارة والفريج، وكذلك المصانع كمصنع النسيج ومصنع البلاط، وغيرهما.

كما يقدم المعرض الذي يبدا من الساعة الثامنة صباحا ولغاية العاشرة مساء كافة المؤلفات الجديدة والقديمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ومنها ، تاريخ اليعاربة في عمان ، القول الحاسم في نسب وتاريخ القواسم ،مرسوم بابوي ، أحاديث ، اتفاقية الصداقة بين ملك البرتغال ...
كما يعرض في المعرض كتاب “ رسائل جوهرية “ تأليف الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot